Friday, August 21, 2009

قراءة في أوراق الأسبوع الثاني للدوري:

إستمرار الكرة الهجومية..وشغب الجماهير أبرز الظواهر

إنتهت المرحلة الثانية من عمر مسابقة الدوري الممتاز بحصيلة 23 هدفا في 8 مباريات أي بمعدل
2.8 هدف في المباراة الواحدة مما يدل علي إستمرار نهج الكرة الهجومية لأغلب الأندية بعدما تم تسجيل 22 هدفا بالمرحلة الأولي، ولعل اللافت للنظر هو تمكن أربعة أندية من تحقيق الفوز خارج ملعبها.


- إستمر بتروجيت علي قمة الجدول برصيد 6 نقاط_ وبفارق الأهداف عن النادي الأهلي_ بعد تمكنه من تحقيق فوز ثمين ومستحق علي الزمالك بالقاهرة بهدفين مقابل هدف واحد في أقوي مباريات المرحلة علي الإطلاق، وُيحسب للفريق البترولي وجهازه الفني بقيادة مختار مختار اللعب علي الفوز منذ بداية المباراة وحتي نهايتها حتي تمكن الفريق من تحويل تأخره في شوط المباراة الأول إلي فوز مستحق في شوط المباراة الثاني، فلم يرهب بتروجيت الزمالك في ثوبه الجديد بعد صفقاته المدوية، ومما لا شك فيه أن الزمالك أدرك جيدا بعد نهاية مباراته أمام بتروجيت أن الطريق إلي إستعادة اللقب لا يزال طويلا وذلك بعد حالة الأفراح المبالغ فيها التي عاشتها القلعة البيضاء بعد الفوز علي إنبي بثلاثية في إفتتاحية الدوري.

- حقق الأهلي فوزا هاما علي نادي إتحاد الشرطة بنتيجة 2-1 في مباراة سرية أقيمت بعيدا عن أضواء الكاميرات بعد تصاعد أزمة البث الشهيرة، ولكن يمكن القول أن النادي الأهلي حقق مكسبا أهم من نقاط المباراة الثلاث ألا وهو التغلب علي الظروف الصعبة التي سبقت المباراة بغياب أبرز عناصره الهجومية بداعي الإصابات حتي أن المهاجم الوحيد المتواجد باللعب هاني العجيزي لم يسعف المدير الفني حسام البدري فأخرجه من شوط المبارة الأول، ليؤكد الأهلي دوما علي إمتلاكه شخصية البطل القادر علي تخطي الصعاب.
جدير بالذكر أن الأهلي فشل في تحقيق الفوز علي إتحاد الشرطة(الصاعد حديثا لدوري الأضواء) بالموسم الماضي.


- إستعاد إنبي توازنه سريعا بفوز ثمين علي الإسماعيلي في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة تفوق فيها لاعبو الفريق البترولي علي أنفسهم لاسيما في شوط المباراة الثاني ليؤكد إنبي أنه في طريقه للعودة لمساره الطبيعي تحت قيادة مديره الفني الجديد ضياء السيد بعدما حقق الفريق أولي إنتصارته في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية علي حساب فيتا كلوب الكونغولي.

- تمكن نادي حرس الحدود من تحويل تأخره بهدفين نظيفين أمام طلائع الجيش لفوز مستحق بالثلاثة ليثبت أبناء طارق العشري إمتلاكهم مقومات المنافسة علي اللقب بالموسم الحالي، ولعل مباراتهم القادمة أمام الأهلي بالإسكندرية قد تكون ذات طابع خاص للفريقين خصوصا بعدما إنتزع الحرس كأس السوبر من الأهلي في مطلع الموسم الحالي.

-إستطاع النادي المصري أن يحقق إنتصارا كبيرا خارج ملعبه علي غزل المحلة بثلاثية نظيفة وذلك عقب تعرضه لهزيمة مفاجئة في إفتتاحية الدوري أمام الإنتاج الحربي ليعمق بذلك النادي المصري مشاكل غزل المحلة الذي تذيل ترتيب الدوري مبكرا، وبالتالي بات الخشاب هو أول المديرين الفنيين المهددين بالإقالة.

- إقتسم المنصورة نقاط مباراته أمام مضيفه الجونة بعد تعادلها الإيجابي بهدف لكل فريق بعدما ظل المنصورة متقدما حتي الدقيقة 89،وهو ما تكرر بشكل مقارب في مباراة الفريق الأولي أمام الإسماعيلي.

- حقق المقاولون العرب تعادلا بطعم الفوز مع الاتحاد بالإسكندرية بنتيجة 1-1 وذلك بالرغم من لعب المقاولون بعشرة لاعبين لمدة 75 دقيقة كاملة بعد طرد لاعبه صلاح مارادونا لإعتدائه بالضرب علي محمود صبحي لاعب الإتحاد.

-شهدت مباراة الإنتاج الحربي أمام بترول أسيوط أول حالة تعادل سلبي بالموسم الحالي ليرتفع رصيد الإنتاج الحربي إلي 4 نقاط مقابل نقطتين للبترول.

-شهدت المرحلة الثانية من عمر الدوري تصاعد لظاهرة الشغب الجماهيري الذي ينبغي التصدي له مبكرا من قبل إتحاد الكرة ولجنة المسابقات منعا لإمتداد الفوضي لبقية عمر الدوري خصوصا وأننا لازلنا في البداية، فعلي ملعب المقاولون العرب، عبرت بعض جماهير الزمالك عن غضبها جراء هزيمة فريقها بإلقاء الزجاجات الفارغة علي أرض الملعب ثم وصل الشغب لذروته خارج الاستاد حين لاحقت مجموعة كبيرة من الجماهير كلا من لاعبي بتروجيت السيد حمدي وأحمد شعبان إلي مقر إقامتهما الكائن بالقرب من ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر لتقذفهم بالحجارة مما أدي إلي تهشم زجاج بعض السيارات علاوة علي قيام البعض الاخر بتكسير حافة لاعبي بتروجيت لدي مغادرتهم الإستاد!!
وفي ملعب الإسماعيلية، ظهر الشغب بدرجة أقل حين قامت مجموعة من جماهير الإسماعيلي بسب حارس المرمي عصام الحضري وتحميله مسئولية الأهداف الثلاثة التي سكنت شباكه في اللقاء، فكاد الحارس أن يدخل في مشادة معهم لولا تدخل المدرب أحمد العجوز في الوقت المناسب.
وفي ملعب غزل المحلة، صبت الجماهير جام غضبها علي اللاعبين بعد الهزيمة الثقيلة والعرض الهزيل الذي جعل الفريق متذيلا لجدول الدوري علاوة علي كونه الفريق الوحيد بالمسابقة حتي الان الذي فشل في هز شباك منافسيه حتي الان،فإندلعت العديد من المشاجرات داخل المدرجات في مظهر مؤسف في بداية الموسم الجديد.

2 comments:

Anonymous said...

خسارتك في البلد يا مايكل

micheal said...

فتاة
:))
قوليلهم
منوراني