Tuesday, August 25, 2009

قراءة في أوراق الأسبوع الثالث

الأرض لم تلعب مع أصحابها في أسبوع التعادلات

- شهدت مباريات المرحلة الثالثة للدوري الممتاز سيطرة نتيجة التعادل علي 5 مباريات من أصل 8، ليرتفع إجمالي التعادلات هذا الموسم إلي 12 من أصل 24 مباراة أقيمت حتي الان،وهو مؤشر طيب لتقارب الفوارق بين العديد من الأندية بالموسم الحالي.

- شهدت مباريات المرحلة تسجيل 21 هدف ليستمر المعدل التهديفي العام للبطولة بواقع 2.75 هدف في كل مباراة.
- إستمرت معاناة نادي غزل المحلة من العقم التهديفي للمباراة الثالثة علي التوالي بعدما حقق أولي نقاطه بالمسابقة بالتعادل السلبي أمام بترول أسيوط الذي رفع رصيده إلي النقطة الثالثة.


- إستمر نادي بتروجيت علي صدارة الجدول برصيد 7 نقاط بالرغم من تعادله أمام الإسماعيلي بهدف لكل منهما علي ملعب "بتروسبورت" ليفشل الفريق البترولي في إحراز فوزه الخامس علي التوالي في جميع المسابقات علي حساب الإسماعيلي الذي يمكن القول أنه إقتنص نقطة ثمينة من منافس عنيد ليرفع رصيده إلي نقتطين، ولا تزال الفرصة سانحة للدراويش لإعادة ترتيب أوراقهم من جديد لاسيما مع حلول فترة توقف الدوري إستعدادا لمباراة المنتخب المصري أمام رواندا.

- حقق النادي الأهلي تعادلا عادلا أمام حرس الحدود بهدف لكل منهما في أفضل مباريات المرحلة من جميع النواحي لدرجة أننا شاهدنا جماهير الأهلي تحيي الفريقين في نهاية اللقاء في مشهد قلما يتكرر في الملاعب المصرية.
ويمكن القول أن الأهلي استفاد من مجهود اللاعب حسين ياسر المحمدي للمباراة الثانية علي التوالي في تغيير النتيجة وإن كان الفريق سينتعش كثيرا في الفترة القادمة مع عودة ثلاثي الهجوم الغائب متعب وطلعت وفضل فيما أثبت نادي حرس الحدود أنه بات فريق صعب المراس تحت القيادة الواعية لطارق العشري الذي لا يملك النجم السوبر داخل صفوفه ولكنه يملك ما هو أهم وهو جماعية الأداء.


- أنقذ الوافد الجديد سيد مسعد نادي الزمالك من تلقي الخسارة الثانية له في المسابقة بعدما إستطاع إنتزاع نقطة التعادل له أمام المقاولون في مباراة كادت أن تفجر المشاكل المبكرة داخل البيت الأبيض بعدما كان المقاولون قاب قوسين أو أدني من تحقيق الفوز بعد تقدمه في شوط المباراة الأول بهدفين نظيفين لولا تحفظه الدفاعي المبالغ فيه في شوط المباراة الثاني. وللمباراة الثانية علي التوالي، يتضح عدم إستقرار المدير الفني دي كاستال علي القوام الأساسي للفريق بعدما دفع ببعض اللاعبين الغير جاهزين تماما للمباراة في الوقت الذي إتضح فيه مدي فاعلية البدلاء إبراهيم صلاح وسيد مسعد.
ويملك الزمالك فرصة طيبة خلال فترة التوقف لإعداد بعض اللاعبين علي النحو الأمثل لما هو قادم وخاصة ميدو الذي بدا عليه زيادة الوزن بشكل ملحوظ في أمر غريب علي لاعب عرف طريق الإحتراف للملاعب الأوروبية منذ نعومه أظافره.


- حقق نادي اتحاد الشرطة وطلائع الجيش أبرز نتائج المرحلة بعد فوزهما علي كل من المصري والاتحاد في عقر دارهما بنفس النتيجة 3-1، وإن كنات ظروف المصري والاتحاد الحالية ستشجع منافسيهما بقوة في الأسابيع المقبلة ما لم يتم تدارك الأمور.

- إستمر ناديي المنصورة والإنتاج الحربي( الوافدين الجديدين للمسابقة) في نتائجهما المقبولة بعد تعادلهما 1-1 ليرتفع رصيد المنصورة إلي ثلاث نقاط والإنتاج إلي 5 نقاط فيما لقي الجونة الهزيمة الأولي له أمام إنبي بنتيجة 2-1 في أكثر مباريات المرحلة خشونة.

6 comments:

Anonymous said...

كله تعادل تعادل ..... حاجه تغيظ

micheal said...

فتاة من الصعيد
هههههههه..بس كده حلو برضه يبقي فيه تقارب في مستوي معظم الفرق
:)
منوراني

Unknown said...

كان اسبوع جامد وخاصة ماتش الزمالك كان لحد اخر لحظة بصراحة بيرجع للماتش ودى حاجة مش متعودينها من الزمالك بقالنا فترة بصراحة
اخبار الرياضة

micheal said...

ميدو
معاك حق..الزمالك نادرا ما بيجيب أهداف حاسمة في الوقت الضايع
مش عارف اخش اللينك عندك..حاول تضبطه
تحياتي

Unknown said...

مايكل جرب اللنك تانى كدة

micheal said...

ميدو
فتح يا برنس أخيرا..أنت بتكتب في الموقع ده؟