Friday, February 12, 2010

الأسبوع ال17 في سطور:الأهلي يعبر كمين الشرطة..وكلمة السر "عفروتو"

- شهدت مباريات المرحلة السابعة عشر تسجيل 15 أهداف خلال 6 مباريات وذلك بعدما تم تأجيل مباراتي بتروجيت أمام الزمالك والإسماعيلي أمام إنبي لإرتباط كلا من بتروجيت والإسماعيلي بالمشاركات الإفريقية.

- تخطى الأهلي عقبة إتحاد الشرطة بالتغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين ليرفع الأهلي رصيده إلى 38 نقطة بالصدارة بفارق 7 نقاط عن الإسماعيلي(الغائب عن مباريات المرحلة) فيما تراجع الشرطة للمركز السابع برصيد 23 نقطة.
وكان اللقاء متباينا في المستوى حيث جاء شوطه الأول فقير فنيا من الفريقين، فظهر لأداء الأهلي سلبيا مثلما كان الحال عليه في لقاء غزل المحلة السابق، فلم يشكل الثنائي الهجومي أسامه حسني والعجيزي أي خطوة تذكر على مرمى أحمد سعد في الوقت الذي فشل فيه إتحاد الشرطة في ترجمة الفرص القليلة التي أتيحت له ولاسيما من المهاجم النيجيري بوبا الذي أهدر فرصة ثمينة على بعد ياردات قليلة من مرمى أحمد عادل في نهاية الشوط الأول إلا أن مستوى اللقاء إختلف كليا في شوطه الثاني بعدما تمكن رضا العزب من إفتتاح التسجيل للشرطة ليرد الأهلي بهدف التعادل بواسطه بديله الناشيء عفروتو من خلال ركلة حرة مباشرة
وأتت تغييرات البدري بثمارها مجددا حين تمكن البديل الشاب أحمد شكري من إضافة هدف الأهلي الثاني بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، ولم تمر سوى دقائق قليلة إلا وأضاف محمد سمير هدف الأهلي الثالث من ركلة جزاء مستحقة حصل عليها عفروتو"نجم المباراة الأول" بمجهوده.
وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع إستسلام الشرطة، تمكن من تقليص الفارق من خلال ركلة حرة على حدود المنطقة فشل الحارس أحمد عادل في التعامل معها إلا أن عفروتو قال كلمته الأخيرة في المباراة بعدما تسلم تمريرة ذكية من أحمد علي لينفرد بمرمى أحمد سعد مسجلا الهدف الرابع.
ويمكن القول أن الأهلي عاد للمباراة بفضل تغييرات البدري التي كان أبرزها إشراك عفروتو الذي يملك القدرة على الإختراق من العمق والأطراف نتيجة لسرعته ومهاراته الفردية العالية في الوقت الذي أضاف نزول أحمد شكري الحيوية لوسط الملعب بعدما إبتعد بركات عن مستواه المعروف في شوط المباراة الأول إلا أن مستوى المهاجمين في الأهلي سيظل محل التساؤل الأبرز عقب نهاية اللقاء!

- تلقى نادي الإتحاد السكندري هزيمة قاسية أمام مضيفه المقاولون العرب بأربعة أهداف مقابل هدف ليتجمد رصيد الإتحاد عند 23 نقطة متراجعا للمركز الثامن فيما صعد المقاولون للمركز التاسع برصيد 22 نقطة.
جدير بالذكر أن الإتحاد لم يتذوق طعم الهزيمة منذ خسارته 1-2 أمام الجونة في المرحلة السادسة.

- فشل حرس الحدود في تحقيق الفوز للمباراة السادسة على التوالي بعدما تعادل سلبيا أمام ضيفه طلائع الجيش ليستمر بذلك موقف الحرس المتأزم في جدول الدوري محتلا المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة فيما حافظ الطلائع على بقائه بالمركز الرابع برصيد 29 نقطة.
وشهد اللقاء طرد لاعب وسط الطلائع حسام عبد العال في الدقيقة 63.

- حقق المصري إنتصاره الثاني على التوالي في الدور الثاني بعدما تغلب على غزل المحلة بهدف نظيف لعاشور الأدهم ليحتل الفريق المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة فيما تراجع المحلة للمركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة.

- عوض الجونة هزيمته المفاجئة أمام بترول أسيوط في المرحلة الماضية بفوز ثمين خارج ملعبه على المنصورة بهدفين نظيفين ليصعد الجونة للمركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة فيما إستمر المنصورة في المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط.

- عاد بترول أسيوط لمسلسل الهزائم من جديد بعدما سقط على ملعبه أمام الإنتاج الحربي بهدف نظيف لحسن موسى ليستمر البترول في قاع الجدول برصيد 9 نقاط فيما قفز الإنتاج للمركز السابع برصيد 23 نقطة.

No comments: