Tuesday, February 23, 2010

في دوري الأبطال الأوروبي:برشلونة وبوردو يقتربان من التأهل

شهدت مباريات اليوم الثالث لدور ال16 بمسابقة دوري الأبطال الأوروبي إقتراب كلا من برشلونة الأسباني وبوردو الفرنسي من التأهل للدور ربع النهائي وذلك بعدما تعادل برشلونة 1-1 أمام مضيفه الألماني شتوتجارت فيما إنتزع بوردو الفوز خارج ملعبه أمام أولمبياكوس اليوناني


برشلونة يعود بتعادل ثمين في الشوط الثاني

قطع برشلونة خطوة مهمة في طريقه للتأهل للدور ربع النهائي بعدما تعادل أمام مضيفه شتوتجارت بهدف لكل منهما ليعزز حامل اللقب الأسباني من فرصه قبل لقاء العودة في ملعب الكامب نو في السابع عشر من مارس المقبل.

جاءت الربع الساعة الأولى من المباراة هادئة من الفريقين غير أن شتوتجارت بدأ بعد ذلك في التخلي عن حذره الدفاعي ليحرج برشلونة، فتسببت سرعة المهاجم البرازيلي كاكاو وقوة زميله بوجربينيانك في إحداث المشاكل المستمرة لدفاع البارسا حتى توج شتوتجارت جهوده في الدقيقة 25 بالهدف الأول حين إستغل كاكاو عرضية متقنة من الجبهة اليمنى لزميله جيبارت ليحولها برأسه داخل شباك فالديز,
وكاد شتوتجارت أن يعزز تقدمه في أكثر من مناسبة لولا عدم التوفيق فيما لم تظهر الخطورة الهجومية للبارسا بعدما نجح لاعبو شتوتجارت في تضييق المساحات في جميع أنحاء الملعب أمامهم إلا أن ميسي كاد أن يعادل النتيجة للفريق الكاتالوني في الدقيقة 39 لولا تصدي الحارس ليمان ومن بعده القائم لتسديدته الأرضية الزاحفة لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للفريق الألماني.
وفي شوط المباراة الثاني، نجح السويدي إبراهيموفيتش في معادلة النتيجة للبارسا بعد مرور سبع دقائق مستغلا خطأ دفاعي ساذج من مدافعي شتوتجارت داخل منطقة جزائهم.
وغير الهدف من مجريات المباراة بعدما ظهرت رغبة المديرين الفنيين في تحقيق الفوز، فقام جوارديولا بسحب لاعب الوسط يايا توريه ليحل المهاجم الفرنسي تيري هنري محله ليعود إينيستا بذلك لوسط ملعب البارسا مع تشافي وبوسكيتس فيما دفع المدير الفني شتوتجارت كريستيان جروس بلاعب الوسط ذو النزعة الهجومية كوزمانوفيتش بدلا من تراش إلا أن شتوتجارت لم يتمكن من تكرار سيناريو الشوط الأول لاسيما بعد خروج مهاجمه بوجربينيانك وعدم قدرة ماريكا على أداء نفس الدور علاوة على إنخفاض المخزون البدني لكاكاو.
وشهدت الدقيقة 68 تجاهل حكم اللقاء الهولندي كويبرز لإحتساب ركلة جزاء للبارسا بعدما تصدى المدافع مولينارو لتسديدة إبراهيموفيتش بيده على خط المرمى !
ومع مرور الوقت، تظهر قناعة لاعبي البارسا بنتيجة التعادل حتى تحقق لهم ما أرادوا


بوردو يواصل مغامرته الأوروبية بنجاح بإسقاط أولمبياكوس

واصل بوردو الفرنسي سلسلة نتائجه الإيجابية في الموسم الحالي في دوري الأبطال الأوروبي بعدما عاد بفوز ثمين خارج ملعبه على حساب أولمبياكوس اليوناني معززا من حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي.
وكان الفريق الفرنسي قد بلغ دور ال16 بعدما تصدر مجموعته التي ضمت كلا من بايرين ميونخ الألماني واليوفينتوس الإيطالي !

جاء الشوط الأول متكافئا إلى حد كبير من الفريقين، فكانت المبادرة الهجومية من نصيب أولمبياكوس مستغلا عامل الأرض والجمهور إلا أن الفريق اليوناني لم يستطع ترجمة سيطرته النسبية إلى أهداف حتى بدأ بوردو في مبادلته الهجوم في الدقائق الخمس الأخيرة حتى تمكن المدافع سياني من مباغتة الجميع بالهدف الأول للفريق الفرنسي بعدما إستغل ركلة حرة غير مباشرة نفذها صانع الألعاب يوهان جوركوف بنجاح ليحولها برأسه داخل شباك نيكوبوليدس.
ولم يركن بوردو للدفاع الصريح في شوط المباراة الثاني رغم البداية الهجومية لأولمبياكوس، فتمكن الفريق الفرنسي من التواجد في الثلث الهجومي لأولمبياكوس في مناسبات عديدة بفضل مهارات جوركوف وويندل في الإحتفاظ بالكرة وتناقلها سريعا.
وكثف أولمبياكوس من ضغطه في الربع ساعة الأخيرة التي شهدت تألق واضح لدفاع بوردو ومن خلفه الحارس كاراسو الذي تصدى لفرصتين من مهاجم أولمبياكوس الكونغولي لوا لوا فيما نجح تريموليناس مدافع بوردو في إنقاذ هدف مؤكد من على خط مرماه بعدما أبعد رأسية توروسيدس قبل نهاية اللقاء بدقيقتين فقط ليخرج بوردو بإنتصار ثمين قد يفتح له الطريق للمضي خطوة إضافية في مشواره في البطولة ضمن الثمانية الكبار.

1 comment:

Anonymous said...

موش بتكتب ليه في مدونتك التانيه

ولا مشغول بس موش قادر تستغنى عن الكوره :)

تحياتي