Saturday, July 10, 2010

في تحديد المركز الثالث للمونديال:المركز الثالث للماكينات الألمانية بعد وجبة إمتاع كروية

- أحرز المنتخب الألماني المركز الثالث بالمونديال بعد تغلبه على أوروجواي بنتيجة 3-2 في واحدة من أقوى وأمتع مباريات المونديال الحالي التي شاهدنا فيها كرة هجومية ولعبا مفتوحا من المنتخبين الذين ودعا المونديال في أفضل صورة ممكنة !

- شهدت تشكيلة المنتخب الألماني تغييرات عديدة بفعل الإصابات ورغبة المدير الفني جواكيم لوف في منح فرصة الظهور لبعض العناصر، فشارك الحارس المخضرم بوت بدلا من نوير كذلك الحال بالنسبة للظهير الأيسر أوجو ويانسين الذي شارك في مركز الجناح الأيسر بدلا من بودولسكي ليتحول بواتينج بلك لمركز الظهير الأيمن ليسد غياب لام فيما شارك كاكاو بدلا من المهاجم كلوزا.
وعلى صعيد الأوروجواي، إكتملت القوة الضاربة بعودة المهاجم سواريز والظهير الأيسر فوسيلي من الإيقاف علاوة على تعافي القائد لوجانو من الدفاع ليشارك بجوار جودين كما بدأ المدير الفني تاباريز مشواره بالبطولة.

- كما كان متوقعا، بدأت المباراة بشكل هاديء من المنتخبين إلى أن أنهى الألماني شفاينشتايجر هذه الحالة بتسديدة صاروخية في الدقيقة 19 إرتدت من الحارس موسوليرا لتجد المتابع موللر يحولها للشباك بسهولة مسجلا خامس أهدافه بالمونديال ومعلنا في الوقت ذاته عن ميلاد نجم جديد للكرة الألمانية !

- تخلت أوروجواي عن الحذر لتأخذ المباراة طابعا مفتوحا، وكان شفاينشتايجر هو محور الأحداث للمرة الثانية بعدما تباطيء في الإحتفاظ بالكرة لينقض عليه لاعب الإرتكاز الأوروجوياني بيريز ليشن هجمة مرتدة أسفرت عن هدف التعادل لأورجواي بواسطة كافاني الذي تمكن أخيرا من وضع بصمته بالمونديال بعد أداء متذبذب طوال المباريات الماضية.

- كان اللافت للنظر في شوط المباراة الأول هو تفوق الألمان للمرة الأولى في الإستحواذ على الكرة خلافا لمبارياتهم الثلاث السابقة بالأدوار النهائية إلا أن الدفاع الألماني كان في أقل حالاته الفنية بعدما ظهرت بعض الثغرات بين قلبي الدفاع ميرتساكر وفريدريتش علاوة على قلة خبرة الظهير دينيس أوجو الذي لم يجد المساندة الكافية من يانسين مما كاد أن يسفر عن هدف ثان من هجمة مرتدة أوروجوانية لولا رعونة سواريز !

- إستمرت الوجبة الكروية الدسمة في شوط المباراة الثاني الذي سجل فيه فورلان هدفا من روائع المونديال بعدما إستقبل عرضية ألفارو ريوس مباشرة في مرمى بوت إلا أن خطأ ساذج للحارس موسوليرا أعاد الألمان للمباراة بعد خمس دقائق فقط من هدف فورلان ليدرك يانسين التعادل.

- إستحق لاعب الإرتكاز سامي خضيرة أن يتوج مسيرته الرائعة مع الألمان في المونديال بعدما سجل هدف حسم المركز الثالث قبل النهاية بثماني دقائق مستغلا خطأ في منطقة الجزاء من الظهير الأوروجوياني كاسيريس !

- يدين الألمان بالفضل الأول في الفوز بالمباراة لثلاثة عوامل أولها التألق اللافت لحارس المرمى بوت الذي تصدى لإنفرادين من كافاني وفورلان علاوة على تسديدة صاروخية من سواريز
والسبب الثاني هو تغييرات المدير الفني خواكيم لوف الذي أثبت للعالم كله اليوم أن دكة البدلاء في ألمانيا لا تقل بأي حال من الأحوال عن التشكيلة الأساسية بعدما سبب نزول المهاجم كيسلينج المتاعب لدفاع أوروجواي ليكون بمثابة خير تعويض لكاكاو فيما منح نزول كروش المزيد من حرية الحركة لشفاينشتايجر
وتمثل السبب الثالث في إرتفاع معدل اللياقة الواضح للألمان عن أوروجواي التي فقد أغلب لاعبوها القدرة على العطاء في العشر دقائق الأخيرة رغم عناد عارضة المباراة لهم في الثانية الأخيرة بالتصدي لركلة حرة من فورلان !

حقائق وأرقام:

- ألمانيا أصبحت أول منتخب يتمكن من إحراز المركز الثالث في بطولتين متتاليتين بتاريخ المونديال !

- أحرز المنتخب الألماني المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخه بعدما حققه أعوام 1934 و1970 و2006 !

- منح المنتخب الألماني فرصة الظهور للحارس الإحتياطي هانز يورج بوت كما حدث في مباراة المركز الثالث بالمونديال الماضي مع الحارس أوليفر كان الذي جلس إحتياطيا طوال المونديال ليانز ليمان !

- سجل المنتخب الألماني 16 هدفا بالمونديال الحالي، وهو الرقم الأفضل له منذ عام 1990 الذي شهد تتويجه باللقب برصيد 15 هدفا !
جدير بالذكر أن الرقم الأفضل للألمان جاء بمونديال 1954 برصيد 18 هدفا !

- خسر منتخب الأوروجواي مباراة تحديد المركز الثالث للمرة الثالثة في تاريخه بعد خسارته أمام النمسا 1-3 بمونديال 1954 وصفر-1 أمام ألمانيا بمونديال 1970 !

- للمرة الثالثة تشهد مباراة تحديد المركز الثالث نتيجة 3-2 بعدما حققتها ألمانيا للمرة الأولى بالفوز على النمسا بمونديال 1934 ثم كررتها بولندا بالفوز على فرنسا بمونديال 1982 !

- رفع الألماني موللر والأوروجوياني فورلان رصيدهما إلى 5 أهداف ليتقاسما صدارة هدافي المونديال مع الأسباني بيا والهولندي شنايدر !

لقطة اليوم:

فورلان يندب حظه بعدما حرمته العارضة من إدراك هدف التعادل لأوروجواي في الثانية الأخيرة مما حرمه من إنجاز شخصي في ذات الوقت بالإنفراد بصدارة هدافي المونديال !

نجم اليوم :

سامي خضيرة : قدم أداء رائعا مع الماكينات الألمانية طوال المونديال، فتميز بمجهوده العالي داخل الملعب بجوار شفاينشتايجر وعدم فقدانه للكرة بسهولة، فكلل ذلك اليوم بهدف الحسم للألمان.

سؤال اليوم :

ضمت قائمة المنتخب الألماني 17 لاعبا من أصل 23 لم تتخطى أعمارهم 26 عاما..فهل يكون المستقبل أفضل للماكينات؟

No comments: