Sunday, March 8, 2009

الأسبوع الرياضي في سطور

استمرار هبوط الأهلي..وجماهير الزمالك نجم الأسبوع..وقصة قرار تذكره أهل الجبلاية

شهد الأسبوع الرياضي في مصر استمرار لظاهرة تراجع مستوي ونتائج النادي الأهلي في الاونة الأخيرة بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة علي التوالي بعد تعادله سلبيا أمام اتحاد الشرطة ضمن مباريات المرحلة الثانية والعشرين للدوري الممتاز.ورفع التعادل من رصيد الأهلي إلي 42 نقطة في الصدارة فيما وصل رصيد الشرطة إلي 27 نقطة في المركز العاشر.
ويملك الاسماعيلي صاحب ال38 نقطة فرصة لتقليص الفارق بينه وبين الأهلي لنقطة وحيدة في حال فوزه اليوم علي مضيفه بتروجيت صاحب ال36 نقطة علما بأن كلا من الأهلي والإسماعيلي يملك في جعبته مباراة مؤجلة.
ولم يكن تعادل الأهلي هو اللافت للنظر بقدر المستوي المتدني الذي قدمه الفريق في المباراة حيث بدا الأهلي فريقا مفكك الخطوط وغاب الانسجام بين اللاعبين وإنعدمت الحلول الهجومية لهم وللجهاز الفني الذي حمله أغلب النقاد مسئولية التعادل خصوصا بعد تغييرانه عقب طرد محمد بركات في منصف الشوط الثاني،وهو ما تكرر بنفس الشكل في لقاء بترول أسيوط الماضي.
وسيكون علي الجهاز الفني واللاعبين إعادة حسابتهم للمرحلة المقبلة إذا ما ارادوا الحفاظ علي درع الدوري للموسم الخامس علي التوالي والإستعداد للدفاع عن اللقب الإفريقي في بطولة دوري الأبطال.
وبعيدا عن أي أحداث فنية لمباراة الأهلي وإتحاد الشرطة،فأن الأيام المقبلة قد تشهد مواجهة بين إدارة الأهلي والأجهزة الأمنية بعدما قامت بمنع العديد من جماهير الأهلي من دخول المباراة بحجة حمل أدوات التشجيع مثل الطبلة والأبواق،وهو ما يعد تصرفا غريبا غير مفهوم علي الإطلاق!

ومن تعادل الأهلي إلي ملحمة رائعة في الإخلاص والوفاء عزفتها جماهير الزمالك بإستاد المكس بالإسكندرية خلال لقاء الزمالك أمام حرس الحدود والذي إنتهي بفوز الحرس بهدفين مقابل هدف،فبالرغم من تأخر الزمالك بهدفين في النصف الساعة الأول من اللقاء إلا أن الجماهير ظلت تؤازر الفريق حتي نهاية المباراة والتي كاد خلالها الزمالك أن يدرك التعادل في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس الكاميروني كاميني وخبرة لاعبي الحرس في الدقائق الأخيرة.
ورفع الفوز من رصيد الحرس إلي 36نقطة محتلا المركز الرابع فيما توقف رصيد الزمالك عند 27 نقطة متراجعا للمركز التاسع إلا أنه يمكن القول أن الزمالك بدأ يطمئن علي العناصر الواعدة خلال تلك اللقاء مثل حازم إمام وصبري رحيل وعلاء علي والميرغني وهذه العناصر هي ما ستشكل الدعامة الأساسية لهيكل الفريق في المواسم المقبلة.
واشتعل صراع البقاء في الدوري الممتاز بعد فوز الأولمبي علي غزل المحلة 2-1 وبلوغه النقطة العشرين ،وفوز الترسانة المفاجيء خارج ملعبه علي المصري 2-صفر ليرتفع رصيده إلي 19 نقطة إلا أنه حسابيا لا يزال الترسانة والأولمبي والمصرية للإتصالات الأقرب للهبوط خصوصا بعد هزيمة الاتصالات أمام إنبي بهدف نظيف وتجمد رضيده عند النقطة العشرين بفارق خمس نقاط عن أقرب الفرق له،بترول أسيوط والذي ُهزم أمام المقاولون بهدف نظيف.
وإنفرد اتحاد الجبلاية بواقعة تعد من عجائب وغرائب الكرة المصرية بعدما قرر نادي المصرية للإتصالات تعيين التوأم حسن لقيادة الجهاز الفني الجديد خلفا لحلمي طولان ليخرج علينا مسئولي الجبلاية بقرار عدم جواز تواجد التوأم بالملعب لقيادة الإتصالات لتحويلهم للتحقيق منذ ثلاث أشهر ماضية عقب أحداث الشغب التي إندلعت خلال لقاء المصري وشبيبة بجاية الجزائري والتي تسببت في رحيل التوأم عن المصري البورسعيدي وقتها!!ويبقي السؤال لماذا تذكر اتحاد الكرة فجأة قصة قرار تحويل التوأم للتحقيق الُمتخذ من ثلاثة أشهر ولماذا لم يتم التحقيق في حينه منعا لتردد الأقاويل عن تصفية الحسابات مع التوأم؟

No comments: