Sunday, March 15, 2009

الأسبوع الرياضي في سطور:

الإسماعيلي يحيي اماله في المنافسة..ورباعية زملكاوية تدك الجيش..والأهلي يبدأ مشوار ه الإفريقي

شهد الأسبوع الرياضي في مصر إنطلاق مباريات الأسبوع الثالث والعشرين للدوري الممتاز والذي أسفر عن فوز مثير للدراويش علي
النادي المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ديربي منطقة القناة ليرفع الإسماعيلي رصيده إلي 41 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن الأهلي صاحب الصدارة فيما تراجع المصري إلي المركز الثامن برصيد 29 نقطة .
وكان الإسماعيلي في طريقه لخسارة نقطتين ثمينتين في إطار صراعه علي القمة بعدما تمكن مهاجم المصري إبراهيم الهلالي من إدراك التعادل للمصري في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء إلا أن مهاب سعيد منح الدراويش أغلي ثلاث نقاط في الوقت بدل الضائع ليعلن إستمرار الإسماعيلي علي المنافسة حتي إشعار اخر.
وفقد بترويجت نقطتين جديدتين في صراعه علي القمة بعد تعادله أمام مضيفه بترول أسيوط بهدف لكل منهما ليتراجع الفريق للمركز الثالث برصيد 40 نقطة فيما إرتفع رصيد البترول إلي 26 نقطة في المركز الثاني عشر.
وتجدر الإشارة إلي أن بتروجيت فقد 14 نقطة حتي الان في الدور الثاني للمسابقة علما بأنه فقد 15 نقطة طوال الدور الأول للمسابقة وهو ما تكرر الموسم الماضي مع الفريق البترولي.
وفي استاد القاهرة،واصل نادي الزمالك رحلته لإستعادة توازنه بعدما قدم أداء طيبا توجه بالفوز علي نادي طلائع الجيش بأربعة أهداف مقابل هدفين رافعا رصيده إلي 30 نقطة في المركز السابع فيما تراجع الجيش إلي المركز التاسع برصيد 29 نقطة.ويمكن القول أن شباب الزمالك بدأوا في تقديم أوراق إعتمادهم لجماهير القلعة البيضاء بعدما قدموا أداء ثابتا للمباراة الثالثة علي التوالي وهو ما قد يكون البداية الصحيحة علي طريق عودة نادي الزمالك للمنافسة في السنوات المقبلة.
ويبقي الأهم أن يستمر الجهاز الفني بقيادة السويسري دي كاستال والدكتور محمود سعد في منح الفرصة الكاملة لهؤلاء المجموعة المكونة من علاء علي وحازم إمام والميرغني وشريف اشرف وصبري رحيل وعدم الرجوع للإعتماد علي الأسماء القديمة التي لم يعد لدي الكثيرين منهم ما يقدمونه للزمالك.
وفي ديربي الإسكندرية ،نجح الاتحاد في العودة للإنتصارات بفوز مدوي علي شقيقه الأولمبي برباعية نظيفة رفعت رصيد الاتحاد إلي النقطة 33 محتلا المركز السادس في الوقت الذي إقترب فيه الأولمبي بشكل كبير من العودة للقسم الثاني بعد توقف رصيده عند 20 نقطة في المركز قبل الأخير.
وتأجلت مباريات غزل المحلة أمام الأهلي والمصرية للإتصالات أمام حرس الحدود والترسانة أمام إنبي بسبب الإرتباطات الإفريقية لكل من الأهلي والحرس وإنبي حيث بدأ بالأمس نادي حرس الحدود مشواره في الكونفيدرالية بتعادل سلبي خارج ملعبه أمام الجيش الرواندي في دور ال32 وهو ما سيجعل مهمة الحرس سهلة في لقاء العودة بإستاد المكس بالإسكندرية بعد أسبوعين.ويسعي الحرس بقياده مديره الفني الشاب طارق العشري في المنافسة علي لقب الكونفيدرالية هذا الموسم وذلك بعد العروض القوية التي قدمها الحرس في مسابقة العام الماضي والتي توجها بالفوز علي أندية عتيدة بالمسابقات الإفريقية مثل الإفريقي والصفاقسي التونسي بالإضافة لإحراز الحرس للقب كأس مصر وهو ما يعني أن الفريق بدأ في تثبيت أقدامه علي طريق المنافسة علي البطولات.
ويحل نادي إنبي ضيفا اليوم علي نادي كابس يوناتيد بطل زمبابوي في مباراة يسعي من خلالها نادي إنبي لإنطلاقة قوية له في البطولة التي يطمح جهازه الفني في كتابة تاريخ جديد للنادي بها خصوصا وأن مشاركات إنبي الإفريقية السابقة لم يحالفها التوفيق.
وتتجه الأنظار اليوم كلها إلي استاد القاهرة حيث يبدأ الأهلي في تدشين حملته للدفاع عن لقبه الإفريقي السادس في مسابقة دوري الابطال الإفريقي حين يستضيف نادي يانج أفريكانز التنزاني.
وسيبحث الاهلي خلال تلك المباراة عن توجيه رسالة تحذير لباقي الفرق المنافسة بعدما هيمن الفريق علي القارة السمراء خلال السنوات الأخيرة إلا أنه لابد من التعامل مع الفريق الضيف بشيء من الحذر والإحترام حتي لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي حينما تلقي الأهلي الخسارة في أولي مبارياته بالبطولة أمام بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي المتواضع قبل أن يحقق الأهلي فوزا صعبا في لقاء العودة وقتها ليكمل مشواره حتي النهاية بدون أي هزيمة.

No comments: