Monday, March 23, 2009

فولهام أشعل صراع القمة في البريميرليج..وسداسية جديدة لبرشلونة..واليوفي يسحق روما

شهدت مباريات المرحلة الثلاثين للدوري الإنجليزي زيادة حدة المنافسة علي القمة بعدما تلقي مانشستر يونايتد المتصدر هزيمة مفاجئة خارج ملعبه أمام فولهام بهدفين نظيفين في مباراة كانت نقطة التحول الكبري فيها هي طرد لاعب مانشستر المخضرم بول سكولز في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول.
وجمدت الهزيمة رصيد مانشستر يونايتد عند 65 نقطة علما بأنه لا يزال يملك مباراة مؤجلة في جعبته في الوقت الذي إحتل فولهام فيه المركز التاسع برصيد 40 نقطة.وإستغل ليفربول هزيمة مانشتسر يوناتيد علي النحو الأمثل بعدما سحق ضيفه أستون فيلا بخماسية نظيفة كان بطلها قائد الفريق ستيفن جيرارد الذي تمكن من إحراز ثلاثة أهداف(هاتريك) بمفرده ليرتفع رصيد ليفربول إلي 64 نقطة في الوقت الذي توقف فيه رصيد أستون فيلا عند 52 نقطة ليبتعد خطوة إضافية عن المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل بعد وصول رصيد أرسنال إلي 55 نقطة عقب فوزه علي نيوكاسيل يوناتيد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وفي ملعب"وايت هارت لين"،تلقي تشيلسي هزيمته الأولي تحت قيادة مديره الفني الهولندي جوس هيدنك بعدما نجح توتنهام في التغلب عليه بهدف نظيف ليتوقف رصيد تشيلسي عند 61 نقطة في المركز الثالث ليهدر الفريق بذلك فرصة مزاحمة مانشستر يونايتد وليفربول علي القمة في الوقت الذي حافظ فيه توتنهام علي تواجده في المركز الحادي عشر برصيد 38 نقطة.
ونجح نادي ويجان الذي يضم الثنائي المصري عمرو زكي وميدو في إستعادة المركز السابع بفوزه علي هال سيتي بهدف نظيف ليرفع رصيده إلي 41 نقطة مستفيدا في نفس الوقت من تعثر ويستهام بتعادله أمام بلاكبيرن بهدف لكل فريق ليحتل ويستهام المركز الثامن بفارق الأهداف عن ويجان.
وإقترب ميدلسبروه الذي يضم المصري محمد شوقي من الهبوط للقسم الثاني بعد هزيمته من مضيفه ستوك سيتي بهدف نظيف ليتجمد رصيد الفريق عند 27 نقطة في المركز التاسع عشر في الوقت الذي قفز فيه ستوك سيتي للمركز ال16 برصيد 31 نقطة
.وفي بقية مباريات المرحلة،فاز بورتسموث علي إيفرتون 2-1 ومانشستر سيتي علي سندرلاند 1-صفر فيما تعادل ويست بروميتش أمام بولتون 1-1.


وفي مباريات المرحلة الثامنة والعشرين للدوري الأسباني،نجح برشلونة في تحقيق الفوز بنصف دستة أهداف علي حساب ضيفه ملقا ليعضدد الفريق الكاتالوني موقفه في الصدارة برصيد 69 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه ريال مدريد
.جدير بالذكر أن سداسية برشلونة في شباك ملقا هي الثالثة للفريق الكاتالوني هذا الموسم بعدما سبق له التغلب علي سبورتنج خيخون 6-1 في الأسبوع الثالث بالإضافة لبلد الوليد بنتيجة 6-صفر في الأسبوع العاشر لليجا الأسبانية.
وبات برشلونة علي موعد مع رقم قياسي جديد في معدل التهديف هذا الموسم بعدما سجل الفريق 84 هدفا بمسابقة الدوري حتي الان.وواصل ريال مدريد مطاردته لبرشلونة بعدما حقق فوزا سهلا علي ألميريا بثلاثية نظيفة رفع بها رصيده إلي 63 نقطة.
وشهدت المباراة تسجيل المهاجم الهولندي هونتلار لهدفين اخرين بقميص الريال ليرفع المهاجم الشاب رصيده إلي 8 أهداف مع النادي الملكي منذ إنتقاله إليه في يناير الماضي.وعزز أشبيلية موقفه في المركز الثالث بعدما سحق ضيفه بلد الوليد بأربعة أهداف مقابل هدف ليرتفع رصيد الفريق إلي 54 نقطة،ويقترب من ضمان حجز مقعدا في مسابقة دوري الأبطال الأوروبي للموسم المقبل.
وإشتعل صراع المركز الرابع بالليجا بعد فوز فياريال علي أتليتك بلباو بهدفين نظيفين ليرتفع رصيده إلي 48 نقطة في الوقت الذي خسر فيه أتليتكو مدريد ثلاث نقاط ثمينة بالهزيمة أمام ريال مايوركا بهدفين نظيفين مما جمد رصيده عند 43 نقطة في المركز الخامس.ودخل فالنسيا صراع المنافسة علي المربع الذهبي من جديد بعد فوزه علي مضيفه راسينج بهدف نظيف ليرتفع رصيد الفريق إلي 43 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن أتليتكو مدريد ومتساويا في الوقت ذاته في النقاط مع كل من ملقا و ديبورتيفو لاكرونيا الذي إكتفي بالتعادل 1-1 أمام ريال بيتيس مما يعني أن الصراع علي المركز الرابع بات مفتوحا أمام 6 فرق الان.

وفي بقية مباريات المرحلة،فاز أوساسونا علي إسبانيول 1-صفر وخيتافي علي ريكرياتيفو 2-1 وبنفس النتيجة فاز نومانسيا علي سبورتنج خيخون .


وشهدت مباريات المرحلة التاسعة والعشرين بالدوري الإيطالي إستمرار نادي الإنتر علي القمة بعد فوزه علي ريجينا بثلاثية نظيفة رفعت رصيده إلي 69 نقطة بفارق 7 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه اليوفينتوس في الوقت الذي إقترب فيه ريجينا من الهبوط للقسم الثاني بعد تذيله جدول الدوري برصيد 20 نقطة.
ونجح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في تسجيل هدفين للإنتر أمام ريجينا مما رفع رصيده إلي 19 هدفا هذا الموسم معتليا صدارة الهدافين بالإشتراك مع مهاجم بولنيا ماركو دي فايو.وفي الملعب الأولمبي بروما،حقق اليوفينتوس فوزا لافتا علي مضيفه روما بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلي 62 نقطة ومبقيا علي اماله في منافسة الإنتر حتي إشعار اخر في الوقت الذي تجمد فيه رصيد روما عند 46 نقطة في المركز السادس.
وتعادل ميلان أمام مضيفه نابولي سلبيا بدون أهداف ليحافظ ميلان علي موقعه في المركز الثالث برصيد 55 نقطة ويقترب من ضمان عودته إلي مسابقة دوري الابطال الأوروبي بالموسم المقبل
.وفي إطار الصراع علي المركز الرابع،نجح جنوة في التغلب علي أودينيزي بهدفين نظيفين في مباراة عصيبة شهدت 7 إنذارات وحالة طرد ليحافظ جنوة بذلك علي المركز الرابع برصيد 51 نقطة وسط ملاحقة من فيورنتينا الذي تخطي عقبة سيينا بهدف نظيف ليستمر الفريق في المركز الخامس برصيد 49 نقطة
.وفي بقية مباريات المرحلة،تغلب كاتانيا علي لاتسيو 1-صفر وبنفس النتيجة فاز كالياري علي بولونيا وكييفو علي باليرموفيما فاز سامبدوريا علي تورينو 3-1 وتعادل ليتشي أمام أتالانتنا 2-2.

No comments: