Friday, March 20, 2009

الإسماعيلي ودع البطولة العربية والزمالك تخطي الصعب بالإسكندرية

شهد الاسبوع الرياضي في مصر خروج النادي الإسماعيلي من منافسات البطولة العربية من الدور ربع النهائي بعد خسارته بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 أمام الترجي التونسي.
وكان الإسماعيلي قد نجح في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف في لقاء العودة الذي إستضافه استاد الإسماعيلية مساء الأمس ليتعادل الفريقان في نتيجة المباراتين ويحتكما بعدها لركلات الترجيح التي أخفق فيها كل من محمد فضل وعبد الله السعيد من الإسماعيلي فيما سجل لاعبو الترجي من جميع الركلات.وقدم الإسماعيلي عرضا قويا في شوط المباراة الأول بفضل تحركات عمر جمال المثمرة ونشاط الجبهتين بقيادة مهاب سعيد يمينا وأحمد سمير فرج يسارا في الوقت الذي بدا فيه الترجي مفكك الخطوط وعاجزا عن صد محاولات الإسماعيلي الهجومية مما توج مجهودات الدراويش بالتقدم بهدفين نظيفين لمحمد فضل كانوا كافيين بمنح بطاقة العبور للنصف النهائي للإسماعيلي إلا أن المدير الفني المخضرم للترجي فوزي البنزرتي نجح في إعادة ترتيب أوراقه لينتفض الترجي في شوط المباراة الثاني مسجلا الهدف الاول للمهاجم النيجيري المجتهد مايكل إينرامو بعد مرور خمسة دقائق فقط.
وظهر الإرهاق علي لاعبي الإسماعيلي في شوط المباراة الثاني بالإضافة لحالة الإرتباك الواضحة في دفاعه وعدم التفاهم الواضح بين قلبي الدفاع داريو كان وشريف عبد الفضيل مما كاد أن يكلف الفريق أهدافا أخري لولا يقظة الحارس محمد صبحي في التصدي لمحاولات إينرامو والدراجي.
جدير بالذكر أنه لم يسبق لأي فريق مصري إحراز لقب دوري أبطال العرب منذ إنطلاقه عام 2004.
ومن المنافسات العربية إلي المحلية التي شهدت مباريات المرحلة الرابعة والعشرين للدوري الممتاز حيث إستمر النادي الأهلي علي القمة بعد فوزه علي الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف واحد رافعا رصيده إلي 48 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة للفريق أمام غزل المحلة فيما توقف رصيد الاتحاد عند 33 نقطة ليتراجع للمركز السابع.ولم يقدم الأهلي أداء مقنعا سوي في النصف ساعة الأولي من المباراة والتي أحرز خلالها الهدفين عن طريق أبو تريكة ومحمد بركات إلا أن الاتحاد دخل في أجواء المباراة من جديد بهدف ريعو
.ولم يشهد شوط المباراة الثاني سوء أداء عشوائي من الفريقين مع وجود بعض الفرص الخطيرة للفريقين علي فترات متباعدة.
وفي الإسكندرية،حقق الزمالك فوزا صعبا علي الأولمبي بهدفين مقابل هدف واحد بعدما ظل الفريق الابيض متأخرا بهدف حتي الدقيقة 81 لينجح الوافد الجديد صبري رحيل وشيكابالا في إحراز هدفين متتالين رفعوا رصيد الزمالك إلي 33 نقطة ليقفز للمركز السادس.
ويمكن القول أن إنتصار الزمالك جاء معنويا في المقام الاول ليثبت قدرة الجيل الصاعد من اللاعبين علي المضي قدما في إعادة النادي إلي المنافسة علي الألقاب في المواسم المقبلة وذلك بالرغم من إنخفاض الأداء العام للزمالك عن المباريات الثلاث السابقة خلال مباراته مع الأولمبي.
وانتزع بتروجيت المركزالثاني مؤقتا بعد تعلبه علي الشرطة بهدفين نيظفين ليرفع رصيده إلي 43 نقطة بفارق نقطتين عن الإسماعيلي الذي سيخوض مباراته أمام بترول اسيوط في نهاية مارس الجاري.
واستمر إنبي في حلبة المنافسة بعد فوزه الثمين خارج قواعده علي المصري في بورسعيد بهدف نظيف ليرفع رصيده إلي 42 نقطة محتلا المركز الثالث فيما تجمد رصيد المصري عند 29 نقطة في المركز التاسع بعدما نال هزيمته الثالثة علي التوالي.
وفي استاد المكس،نجح حرس الحدود في التفوق علي الترسانة بهدفين نظيفين ليحافظ علي موقعه في المركز الخامس برصيد 39 نقطة فيما إقترب الترسانة بشدة من الهبوط للقسم الثاني بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة في المركز الأخير.
وحقق المقاولون العرب فوزا ثمينا علي غزل المحلة بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلي 29 نقطة بالمركز الحادي عشر فيما تعقد موقف غزل المحلة بالبقاء في المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة .
وتعادل المصرية للإتصالات أمام طلائع الجيش بهدفين لكل فريق لتستمر معاناة الاتصالات في الصراع علي البقاء بعد وصول رصيده إلي 21 نقطة فيما ارتفع رصيد طلائع الجيش إلي 30 نقطة محتلا المركز العاشر.

No comments: