Thursday, September 17, 2009

!!قراءة في أوراق الأسبوع الخامس..لا جديد..الكل يلعب لمصلحة الأهلي

- شهدت المرحلة الخامسة تسجيل 12 هدف في 6 مباريات فقط بعد تأجيل مباراتي حرس الحدود أمام الإنتاج الحربي وغزل المحلة أمام إنبي لإرتباط فريقي إنبي والحرس بمباريات بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

- ظل الأهلي متربعا علي القمة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه رغم تعادله أمام المصري ببورسعيد ووصوله إلي النقطة 11 إلا أن تعثر الزمالك وبتروجيت جاء كافيا لبقاء فرسان القلعة الحمراء في الصدارة في مشهد تكرر كثيرا في الأعوام الماضية.

- شهدت مباراة المصري أمام الأهلي في بورسعيد قمة الإثارة للمرحلة الخامسة والتي كان بطلها الحكم الدولي عصام عبد الفتاح بإشهاره البطاقة الحمراء للليبيري فرانسيس مهاجم الأهلي بعد إحتكاكه بلاعب المصري عاشور الأدهم في شوط المباراة الأول في لعبة مثيرة للجدل بعدما أثبتت كاميرات الإعادة التليفزيونة عدم إصطدام رأس فرانسيس بوجه الأدهم!!
- تعد نتيجة التعادل مقبولة للفريقين إلي حد كبير، فالأهلي لعب ناقصا لمدة 70 دقيقة تقريبا وفي ظل نقص عددي في مهاجمي الفريق حتى أننا شاهدنا الفريق يؤدي الشوط الثاني بدون رؤوس حربة بينما حصد المصري أول نقطة له تحت قيادة مديره الفني الجديد أنور سلامة ليرتفع رصيد الفريق إلي 4 نقاط.
يمكن القول أن المباراة كشفت عن إستمرار الثغرات الدفاعية في صفوف الأهلي بالرغم من وجود شريف عبد الفضيل ووائل جمعة في الوقت الذي بات الفريق يملك الكثير من الحلول الهجومية والتي غابت في الموسم الماضي بأكمله!!

- كالعادة، لم يكن نادي الزمالك رحيما بجماهيره المحتشدة في ملعب الكلية الحربية، فلم يستطع الفريق إستغلال تعثر الأهلي في بورسعيد، فخسر بهدف نظيف أمام طلائع الجيش بعد مباراة ضعيفة المستوى من لاعبي الزمالك الذي تاهوا تماما في الملعب لاسيما في شوط المباراة الأول ليتراجع الفريق للمركز الرابع برصيد 7 نقاط.
وبدا غياب شيكابالا (الغامض) مؤثرا بشدة علي الربط بين خطي الوسط والهجوم في الوقت الذي أجاد فيه المدير الفني للطلائع فاروق جعفر في التعامل مع المباراة بواقعية حيث خرج الفريق بالتعادل في الشوط الأول ثم دفع جعفر بالمهاجم التوجولي دودزي طمعا في نقاط المباراة الثلاث بعد مستوى الزمالك المتدني، فكان له ما أراد
- لا يزال نجمي الزمالك عمرو زكي وميدو بعيدين عن المستوى المأمول الذي تتوقعه جماهير الزمالك منذ بداية الموسم، وإن كان زكي قد تحرك كثيرا في شوط المباراة الثاني
ويبقى السؤال:هل يكرر الزمالك تجاربه السيئة مع فريق الأحلام مرة جديدة؟

- نجا بتروجيت من الهزيمة أمام الإنتاج الحربي في السويس بعدما تقدم الإنتاج بهدفين نظيفين إلا أن الثنائي كوفي بيكوي وإيريك بيكوي نجحا في إدراك التعادل للفريق البترولي ليحافظ علي موقعه في المركز الثاني برصيد 8 نقاط فيما إرتفع رصيد الإنتاج إلي 6 نقاط بالمركز السابع
جدير بالذكر أن بترويجت لم يتذوق طعم الفوز منذ إنتصاره علي الزمالك في القاهرة بالأسبوع الثاني مما يستوجب وقفة سريعة من الجهاز الفني للفريق قبل فقدان المزيد من النقاط في المراحل القادمة.
- أصبح أحمد علي هو كلمة السر في عودة الإنتصارات للدراويش بعدما قادهم للفوز الثاني علي التوالي في المسابقة بهدفه في مرمى الإتحاد بالإسكندرية ليرتفع رصيد الفريق إلي 8 نقاط محتلا المركز الثالث ليدخل في صراع أهل القمة مع الأهلي وبتروجيت بينما جمدت الهزيمة رصيد الإتحاد عند نقطة يتيمة في قاع الجدول.
- حقق المقاولون العرب والمنصورة أولى إنتصاراتهما بالموسم الحالي بعد فوز المقاولون علي الجونة بهدفين نظيفين ليرتفع رصيد الفريق إلي 6 نقاط بالمركز الثامن فيما تراجع الجونة للمركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط في الوقت الذي حققت فيه المنصورة الفوز بنفس النتيجة علي إتحاد الشرطة ليرتفع رصيدها إلى 6 نقاط بالمركز التاسع فيما تراجع إتحاد الشرطة إلي المركز السادس برصيد 7 نقاط.

2 comments:

Anonymous said...

انا لسه مصره ان الاهلي حديد:)

اصلي موش بتعجبني اووووه اهلاوي .... بحسها شتومه :D

micheal said...

فتاة
هههههههههههه..شتومة
:))
براحتك يا ستي
:)
منوراني دايما