Wednesday, September 23, 2009

الأسبوع السادس في سطور:الأهلي مستمر علي القمة..والزمالك يدخل الدوامة من جديد

- شهدت المرحلة السادسة من عمر مسابقة الدوري الممتاز تسجيل 22 هدف في 8 مباريات بمعدل تهديفي 2.75 هدف بالمباراة.
-إنفرد لاعب طلائع الجيش صلاح أمين بصدارة الهدافين بعدما أحرز هدفه الخامس بالمسابقة خلال مباراة الطلائع والمصري البورسعيدي
- استمر النادي الأهلي علي القمة بعد تحقيقه فوزا مستحقا علي ضيفه بترول أسيوط بهدف نظيف لنجمه محمد أبو تريكة ليرتفع رصيد الفريق إلي 14 نقطة فيما تجمد رصيد البترول عند ثلاث نقاط في المركز قبل الأخير.

- شهدت المباراة مهرجانا من الأهداف الضائعة من لاعبي الأهلي وعلي الأخص هاني العجيزي وأحمد حسن إلا أنه يحسب للفريق إصراره وتكريزه حتي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء لتحقيق النقاط الثلاث.
وُيلاحظ إرتفاع مستوى الفريق من الناحية الهجومية في كل مباراة عن سابقتها وإن ظلت الدقة غائبة عن الكرات العرضية الكثيرة التي لا يحسن الأهلي إستغلالها فيما لم يتعرض دفاع الفريق لإختبارات حقيقية بإستثناء العشر دقائق الأولى من بداية المباراة التي شهدت حمى هجومية مفاجئة للاعبي البترول الذين إكتفوا بعدها بأداء الشق الدفاعي طوال فترات المباراة حتى كادوا أن يدركوا نقطة التعادل لولا تمريرة المعتز إينو الحاسمة لأبو تريكة قبل نهاية اللقاء ب13 دقيقة.
- فقد الزمالك النقطة رقم 11 بخسارة جديدة أمام الإسماعيلي بالقاهرة بهدف نظيف ليتأزم موقفه داخل جدول الدوري بعد تراجعه للمركز التاسع برصيد 7 نقاط
فيما واصل الإسماعيلي مطاردته لأهل القمة بوصول رصيده إلي 11 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن بتروجيت.
لا جديد يمكن أن ُيقال في هزيمة الزمالك، فالفريق بات يسير من سيء لأسوأ، وهو ما دفع جماهيره إلي صب جام غضبها علي اللاعبين بعد نهاية المباراة ليشتبك معهم شيكابالا في مشهد مؤسف يعكس حقيقة الأوضاع داخل القلعة البيضاء، فلم يكن أشد المتشائمين يتوقع للفريق مثل هذه النتائج بعدما تضافرت له كل عوامل النجاح قبل بداية الموسم من إستقرار إداري بوجود مجلس شرعي منتخب ودعم لا محدود لفريق الكرة بالصفقات المطلوبة!!

- فنيا..يمكن القول أن مكسب الزمالك الوحيد تمثل في بداية عودة مهاجمه عمرو زكي لمستواه المعهود بعدما بذل اللاعب جهدا خارقا طوال المباراة لم ينجح في ترجمته إلي أهداف بسبب عشوائية الأداء الفردي لأغلب لاعبي الفريق منذ بداية المباراة، فلم يكن لطرد هاني سعيد تأثيرا واضح علي شكل الزمالك في الملعب.

- يستحق نادي الإسماعيلي التحية بقياده مديره الفني عماد سليمان ليس لتحقيق الفوز فحسب بل لنجاحه في تقديم عرض فني راقي بملعب الكلية الحربية في ظل غياب العديد من أعمدة الفريق الأساسية بداعي الإصابة ليثبت عماد سليمان أنه في طريقه لتقديم أوراق إعتماده كمدير فني مبشر في عالم التدريب.

- واصل نادي الإنتاح الحربي سلسلة عروضه القوية بموسمه الأول في الدوري الممتاز وذلك عقب تغلبه علي المقاولون بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع الفريق رصيده إلي 9 نقاط من 5 مباريات محتلا المركز الخامس ومتفوقا علي نادي بحجم الزمالك!!
جدير بالذكر أن نادي الإنتاج لم يخسر أي مباراة له حتى الان رغم مرور 6 أسابيع متساويا بذلك مع النادي الأهلي صاحب الصدارة علما بأن الإنتاج الحربي يملك خط الدفاع الأقوى بالمسابقة بالإشتراك مع بترول أسيوط برصيد 4 أهداف!!

- واصل نادي طلائع الجيش حصده للنقاط بعد فوزه اللافت على المصري 3-1 رغم طرد مدافعه محسن هنداوي في شوط المباراة الثاني، ليصل الطلائع بذلك للنقطة العاشرة محتلا المركز الرابع فيما تجمد رصيد المصري عند 4 نقاط من 5 مباريات، وبات الفريق في حاجة إلي تصحيح أخطائه سريعا في فترة التوقف الحالية.
- عاد بتروجيت لنغمة الإنتصارات من جديد بعد فوزه خارج ملعبه علي غزل المحلة 3-1 ليرتفع رصيد الفريق إلي 11 نقطة بالمركز الثاني فيما ظل المحلة بالمركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط
جدير بالذكر أن بتروجيت لم يتذوق طعم الفوز منذ إنتصاره علي الزمالك في المرحلة الثانية من عمر المسابقة.
- تلقى نادي الإتحاد هزيمة جديدة جاءت هذه المرة علي يد الجونة الصاعد حديثا إلي الممتاز بهدفين مقابل هدف ليقبع الاتحاد في قاع الجدول برصيد نقطة يتيمة فيما قفز الجونة للمركز الثامن برصيد 8 نقاط.

- حقق نادي حرس الحدود فوزا ثمينا بملعبه علي المنصورة بنتيجة 2-1 ليرفع رصيده إلي 8 نقاط علما بأنه يملك في جعبته مباراتين مؤجلتين ليبدأ الفريق رحلته نحو الدخول في صراع القمة بعد خروجه المفاجيء من كأس الكونفيدرالية الإفريقية فيما فشل إنبي(المنتشي بفوزه علي وفاق سطيف الجزائري) في تحقيق الفوز علي إتحاد الشرطة واكتفى الفريقان بالتعادل السلبي ليرتفع رصيد إنبي إلي 7 نقاط من أصل 4 مباريات مقابل 8 نقاط للشرطة من 6 مباريات
.

4 comments:

Anonymous said...

هو الاهلي فاز النهارده?? .... اصلي نت في الشغل ... ماسمعتش الناس بتهيص وقت الماتش قلت ده اتغلب

متشكرين ع الاخبار والتحليل :)

LION KING said...

تحليل رائع ووافي

جون ابوتريكة جمييييييييييييييل جدا

مجلس ادارة الزمالك مش عارفين يعملوا ايه تاني...بس اللعيبة مش بيحبوا بعض....وفي بعض المراكز بردو اي كلام ونص الملعب كان واقع منهم امبارح...والاختراقان الل بالعمق اللي كانت قبل الجون كانت بتقول ان الجون جاي جاي

تحياتي واتمني دوام التواصل

micheal said...

فتاة
أيوة يا فندم
الحمد لله ..ابو تريكة جاب حون في الدقيقة 77 وأنهى مهرجان الأهداف الضائعة
:)
أي خدعة
منوراني

micheal said...

ليون كينج
كلامك مضبوط..صدقني مفيش فايدة فيهم..يعني أنا مش عارف يعملولهم ايه تاني عشان يحسوا علي دمهم
:)
منور يا باشا
ابقى شوف مدونتي التانية
تحياتي