Monday, May 3, 2010

ملاحظات على الأسبوع ال28

- الزمالك كان المستفيد الأكبر من نتائج الجولة بعد إقترابه بشكل كبير من حجز المركز الثاني المؤهل لدوري الأبطال الإفريقي بالموسم المقبل عقب تغلبه على المصري البورسعيدي في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الوقت الذي سقط فيه بتروجيت بفخ التعادل السلبي أمام إنبي بالإضافة لتعادل الإسماعيلي أمام الأهلي لينفرد الزمالك بالمركز الثاني بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه "بتروجينت" ليصبح الزمالك في حاجة إلى ثلاث نقاط فقط من مباراتيه المقبلتين أمام بترول أسيوط والمنصورة.

- شهدت مباراة المصري والزمالك تسجيل اللاعبين حسن مصطفى وأديكو لأولى أهدافهما مع الفريق الأبيض، ولعل المفاجأة الأكبر في هدف أديكو الذي يعد على رأس المرشحين لمغادرة القلعة البيضاء بنهاية الموسم الحالي !
ويعد هدف شيكابالا الثاني أبرز أحداث اللقاء بعدما سجل اللاعب هدفا على الطراز الأوروبي إثر إنطلاقة من وسط ملعب المصري مراوغا مدافعيه قبل أن يغمز الكرة بوجه قدمه في الزاوية العليا من المرمى.

- تحطيم مقاعد – إعتداء على حافلات الجمهور – القبض على 75 – إصابة 10 وحالتين حرجتين – مناشدة قوات الأمن بإنقاذ الجماهير المحاصرة
هذه العناوين ليست مدرجة بصفحة الحوادث عزيزي القاريء ولكنها ملخص ما آل عليه لقاء الأهلي والإسماعيلي بالقاهرة في مشهد بات علينا إنتظاره مرتين كل موسم على أقل تقدير في مواجهتي الدوري بين الفريقين، وكالعادة،لا ولا لن يتحرك أحد من المسئولين..فقط إنتظروا الأسوأ وكل عام وأنتم بخير !

- بعيدا عن حرب الشوارع الدائرة بين كتائب جماهير الأهلي وكتائب الإسماعيلية، فإن نتيجة التعادل جاءت مقنعة للفريقين اللذان يستعدان لمواجهتي البطولة الإفريقية بعد أيام قليلة إلا أن الجدير بالملاحظة هو عدم تمكن الأهلي من تحقيق أي إنتصار بالموسم الحالي في المباريات الكبرى مثل مباراتي الزمالك والإسماعيلي وحرس الحدود ولقاءات الإتحاد والمصري وغزل المحلة خارج ملعبه !

- إزداد صراع البقاء بالممتاز ضراوة بعد تعادلات غزل المحلة أمام طلائع الجيش و المقاولون أمام المنصورة والجونة أمام حرس الحدود ليبقى الوضع على ما هو عليه حيث يقبع المحلة في المركز الرابع عشر برصيد 29 نقطة يليه المقاولون برصيد 31 نقطة ثم الجونة برصيد 32 نقطة، وهو نفس رصيد المصري البورسعيدي لتبقى لعبة الإحتمالات مفتوحة للرباعي حتى المرحلة الأخيرة من الدوري !

- واصل إتحاد الشرطة زحفه نحو المربع الذهبي بعد تغلبه على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين رافعا رصيده إلى 43 نقطة بفارق نقطة يتيمة عن الإسماعيلي صاحب المركز الرابع..فهل يفعلها الوافد الجديد على مسابقة الدوري ويقتنص المركز الرابع في المرحلتين المتبقيتين؟

- ودع بترول أسيوط المسابقة بفوز لافت على الإتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت عودة نجم الإتحاد الدولي محمد ناجي"جدو" للتسجيل بعد فترة صيام طويلة عقب فوزه بلقب هداف كأس إفريقيا مع المنتخب المصري في يناير الماضي !

4 comments:

بسنت صلاح الدين said...

ازيك ايه الاخبار مدوخنا على المدونات ليه ؟؟؟ انا بعتلك رساله على الايميل بخصوص برنامج ياريت ترد عليا

micheal said...

بسنت
إيميل إيه؟؟
أنا مشفتش حاجة
أنا بعمل ديليت اصلي لإيملات كتير
:(

بسنت صلاح الدين said...

طيب ده ايميلى ابعتلى عليه ضرورى يمكن اكون بعته غلط
passantsalah@yahoo.com

micheal said...

بسنت
بعتلك الايميل واسف ع التأخير
:(
منوراني