Sunday, May 30, 2010

تأهل منطقي للأهلي والحرس..ماراثوني للإسماعيلي والإنتاج

إكتملت أضلاع المربع الذهبي لبطولة كأس مصر بوصول أندية حرس الحدود والإسماعيلي والإنتاج الحربي إلى الدور نصف النهائي الذي ستنطلق مباراتيه يوم الخميس المقبل حين يواجه حرس الحدود النادي الإسماعيلي باستاد المكس بالإسكندية فيما يحل الإنتاج الحربي ضيفا على الأهلي بالقاهرة.
وبنظرة سريعة لمباريات الدور ربع النهائي نجد أن:

- كلا من الأهلي وحرس الحدود قد حققا تأهلا منطقيا بجميع الحسابات، فالحرس تغلب على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة تألق فيها نجم الحرس الدولي أحمد عيد عبد الملك الذي سجل هدفين وتسبب في ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الثالث لتنتهي مغامرة المقاولون العرب عند الدور ربع النهائي بعد سلسلة من النتائج الإيجابية لذئاب الجبل مؤخرا تمثلت في التغلب على بتروجيت في السويس بختام الدوري ثم إقصاء المصري في عقر داره في الكأس.
جدير بالذكر أن حرس الحدود لم يتذوق طعم الخسارة منذ سقوطه أمام إتحاد الشرطة 1-2 ضمن مباريات المرحلة ال16 للدوري الممتاز بفبراير الماضي !

- الأهلي واصل مسيرته الموفقة في الفترة الأخيرة بالمضي قدما إلى المربع الذهبي بعد إقصائه لبتروجيت بهدف نظيف لنجمه محمد أبو تريكة الذي بدأ يتحسس طريق العودة لمستواه المعهود.
ولم يكن بتروجيت بالمنافس السهل أمام الأهلي رغم غياب العديد من لاعبيه الأساسيين عن التشكيل بداعي الإصابة، فظهر الفريق البترولي ندا قويا للأهلي في الشوط الأول قبل أن تنقذ العارضة والقائم مرماه من الإصابة بثلاثة أهداف محققة في الشوط الثاني !

- لم يكن طريق الإسماعيلي مفروشا بالورود أمام الإتحاد السكندري بعدما كان الجميع يتوقعا إنتصارا مضمونا للدراويش في معقلهم إلا أن زعيم الثغر نجح في فرض التعادل على اللقاء ليمتد حتى ركلات الترجيح التي شهدت تألقا "متوقعا" لحارس الدروايش الدولي الكبير عصام الحضري الذي تمكن من التصدي لركلة جزاء قبل أن ينفذ الركلة الأخيرة بنفسه في شباك حارس الإتحاد الهاني سليمان !
وتبقى النقطة الجديرة بالملاحظة في اللقاء هي أداء الحكم الدولي فهيم عمر الذي أخطأ في عدم إحتساب ركلة جزاء واضحة للإسماعيلي بالشوط الأول كان سُيطرد على أثرها الهاني سليمان بعد إعاقته للسليتي المنفرد به ثم أكمل فهيم مسلسل الأخطاء بعد تغاضيه عن طرد أحمد علي لاعب الإسماعيلي عقب إعتدائه على لاعب الإتحاد سيد فريد بدون كرة قبل نهاية الشوط الثاني الإضافي بثواني معدودة !

- أثبت الإنتاج الحربي من جديد إستحقاقه للقب الحصان الأسود بالموسم الحالي بعدما أطاح بإنبي من الدور ربع النهائي عقب تغلبه عليه 2-1 في مباراة إمتدت ل120 دقيقة بعد تعادلهما السلبي في الوقت الأصلي ليتأهل الإنتاج في أولى مواسمه بالممتاز إلى الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس بعدما أنهى الدوري في المركز السابع !

No comments: