Tuesday, June 1, 2010

بطاقة الصعود حائرة بين الإسماعيلي والحدود..والأهلي يخشى مفاجأت الإنتاج

تنطلق مباريات الدور نصف النهائي لكأس مصر يوم الخميس المقبل حيث يلتقي حرس الحدود(حامل اللقب) أمام الإسماعيلي فيما يستضيف الأهلي نادي الإنتاج الحربي.
الطموحات تكاد تكون متساوية بين الأندية الأربع إذ لم يتبق سوى خطوتين من أجل التتويج بالمسابقة الأقدم بمصر التي كثيرا ما تكون حلما متاحا لعدد من الأندية التي لا تملك مقومات المنافسة على لقب الدوري !

الحرس والإسماعيلي..معركة تكسير عظام

تتجه الأنظار بشدة إلى استاد المكس في الإسكندرية لمتابعة اللقاء الأكثر ندية بين حرس الحدود والإسماعيلي حيث يسعى الحرس للدفاع عن لقبه الذي أحرزه بالموسم الماضي علاوة على ضمان مقعدا في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية للموسم المقبل بعدما إكتفى الفريق بتحقيق المركز السادس "الشرفي" في الدوري فيما يبحث الدراويش عن بطولة الكأس تعويضا عن إخفاقهم في المنافسة على لقب الدوري الذي حل فيه الإسماعيلي بالمركز الثالث بفارق 17 نقطة عن الأهلي المتصدر !
ويتشابه الفريقين في إمتلاكهما لبعض الأوراق الهامة والغيابات المؤثرة أيضا في ذات الوقت.
فالحرس يفتقد لخدمات حارسه الكاميروني المميز كاميني بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة فيما يراهن المدير الفني طارق العشري على إستمرار حالة التوهج لدى نجمه الدولي أحمد عيد عبد الملك والتي ساعدت الحرس كثيرا خلال مشواره الرائع في الدور الثاني من الدوري الممتاز الذي لم يتذوق فيه الفريق طعم الهزيمة سوى في المرحلة السادسة عشر أمام إتحاد الشرطة بفبراير الماضي !
أما الإسماعيلي فيفتقد لجهود هدافه أحمد علي الذي تم إيقافه من قبل لجنة المسابقات بعد إعتدائه على لاعب الاتحاد السيد فريد بدون كرة في لقاء الفريقين الأخير ليدخل الإسماعيلي المباراة مفتقدا لتواجد رأس الحربة الصريح القادر على التسجيل بعد إصابة محسن أبو جريشة مما يعني عدم وجود أي خيارات أخرى أمام المدير الفني عماد سليمان إلا التونسي محمد السليتي والألباني سوكاي !
وسيستفيد الدراويش من عودة أحمد سمير فرج من الإصابة بعدما أظهر قدرات رائعة في الفترة الأخيرة في قيادة هجمات الفريق من الجبهة اليسرى ليصبح من أهم مفاتيح لعب الدراويش بالموسم الحالي.
جدير بالذكر أن الفريقين تعادلا سلبيا في مباراتيهما بالدوري..فلمن تكون الغلبة في لقاء الكأس؟

الأهلي يخشى المفاجأت في لقاء الإنتاج

يبدو النادي الأهلي الأوفر حظوظا لبلوغ المباراة النهائية حين يستضيف الإنتاج الحربي في مباراة بين بطل الدوري والوافد الجديد على المسابقة إلا أن الحذر سيكون موجودا لدى الأهلي بعد عروض الإنتاج القوية في الدوري التي ُتوجت بإحتلاله المركز السابع متفوقا على العديد من الأندية ذات الباع الطويل في المسابقة ثم بلوغه هذه المرحلة من الكأس.
وتتفاوت أهداف الفريقين من اللقاء حيث يسعى الأهلي إلى بلوغ المباراة النهائية في إطار حلمه لتحقيق الثنائية المحلية للمرة الأولى منذ عام 2007 في إنجاز سُيحسب للجهاز الفني بقيادة حسام البدري الذي سيتفوق على جميع مدربي الأهلي في حال تحقيقه بموسمه الأول مع الفريق !
ويملك الأهلي كل الأوراق اللازمة لعبور عقبة الإنتاج بعدما رجح اللاعبون أصحاب الخبرات العريضة مثل أبو تريكة وبركات وأحمد حسن ووائل جمعة كفة فريقهم خلال المواجهتين السابقتين أمام بتروجيت والزمالك.
وستكون صفوف الأهلي مكتملة بإستثناء إستمرار غياب رأسي الحربة عماد متعب وأسامه حسني بداعي الإصابة حتى نهاية مشوار الكأس !
وعلى صعيد الإنتاج،فيسعى المدير الفني طارق يحيي لإنجاز تاريخي بتأهل الفريق للمرة الأولى للمباراة النهائية في موسمه الأول بالممتاز في واقعة ستكون الأولى من نوعها بالكرة المصرية !
ولا يملك الإنتاج الحربي بين صفوفه اللاعب السوبر أو النجم إلا أن الفريق يملك شكلا مميزا داخل الملعب بجماعية الأداء،وستكون الامال معقودة على الحارس المخضرم مصطفى كمال في حال تمديد المباراة حتى ركلات الترجيح التي يجيد الحارس التعامل معها !
جدير بالذكر أن الأهلي حقق الفوز في مباراتي الدوري على الإنتاج بنفس النتيجة 1-صفر..فهل يفعلها الأهلي للمرة الثالثة أم يكون للإنتاج رأي اخر؟

No comments: