Thursday, April 2, 2009

أسبانيا وإنجلترا وهولندا علي أعتاب التأهل للمونديال

شهدت مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2010 المقرر إقامته بجنوب إفريقيا إقتراب كل من المنتخب الاسباني والإنجليزي والهولندي من التأهل رسميا للمونديال بعدما نال كل منهم العلامة الكاملة بتحقيقه الفوز في جميع مبارياته وفيما يلي نظرة سريعة علي موقف المجموعات التسع بعد نهاية مباريات الأمس:

الدنمارك تعزز موقفها علي الصدارة وسط مطاردة مجرية

عزز المنتخب الدنماركي موقفه علي صدارة المجموعة الأولي بعد فوزه علي المنتخب الألباني بثلاثية نظيفة رفعت رصيده إلي 13 نقطة من 5 مباريات فيما ظلت ألبانيا في المركز الخامس برصيد 6 نقاط من 7 مباريات.
وإستمرت المجر في مطاردتها للدنمارك بعد فوزها علي المنتخب المالطي بثلاثية نظيفة ليرتفع رصيد المجر إلي 13 نقطة من 6 مباريات محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف عن الدنمارك فيما تتذيل مالطة المجموعة برصيد نقطة يتيمة.
وجنبت القرعة منتخبي السويد والبرتغال اللعب في مباريات الامس لتظل البرتغال في المركز الثالث برصيد 6 نقاط من 5 مباريات والسويد في المركز الرابع برصيد 6 نقاط من 4 مباريات.


إستمرار صراع القمة بين اليونان وسويسرا..ولاتفيا تترقب

حقق المنتخب اليوناني فوزا ثمينا وسط جماهيره علي المنتخب الإسرائيلي بهدفين مقابل هدف ليرفع من رصيده إلي 13 نقطة ويبتعد بفارق 4 نقاط كاملةعن إسرائيل التي تراجعت للمركز الرابع في الترتيب بعد نجاح المنتخب اللاتفي في الفوز علي لوكسمبورج بهدفين نظيفين ليرتفع رصيد لاتفيا إلي 10 نقاط في المركز الثالث.وإستمرت سويسرا في مطاردة المنتخب اليوناني علي القمة بعد تغلبها علي ضيفتها مولدوفا بهدفين نظيفين ليرتفع رصيدها إلي 13 نقطة بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن اليونان.


التشيك تواصل تراجعها..وإنتصار تاريخي لبولندا علي سان مارينو

واصل المنتخب التشيكي سلسلة نتائجه وعروضه المهتزة بالتصفيات الجارية بعدما لقي الهزيمة علي ملعبه أمام ضيفه السلوفاكي بهدفين مقابل هدف ليتجمد رصيد التشيك عند 8 نقاط من 6 مباريات في المركز الرابع فيما عززت سلوفاكيا تواجدها في المركز الثاني برصيد 12 نقطة من 5 مباريات لتقترب من إيرلندا الشمالية المتصدرة برصيد 13 نقطة علما بأن ايرلندا الشمالية خاضت 7 مباريات حتي الان.
وفي نفس المجموعة،حققت بولندا فوزا تاريخيا علي ضيفها المتواضع سان مارينو بعشرة أهداف نظيفة وهو الفوز الأكبر في تاريخ الكرة البولندية.ورفع الفوز رصيد بولندا إلي 10 نقاط من 6 مباريات لتحتل المركز الثالث فيما تذيلت سان مارينو المجموعة بلا رصيد من النقاط بعد 6 هزائم.


الماكينات الألمانية تقضي علي أحلام ويلز..وروسيا تحتفظ بالمركز الثاني

نجح المنتخب الألماني في تحقيق فوزا جديدا خلال مشواره بالتصفيات بعدما هزم مضيفه الويلزي بهدفين نظيفين ليرفع رصيده في الصدارة إلي 16 نقطة من 6 مباريات فيما تجمد رصيد المنتخب الويلزي عند 6 نقاط من 6 مباريات لتتبخر أحلام ويلز تماما في المنافسة علي المقعد الثاني للمجموعة خصوصا بعد فوز الدب الروسي علي مضيفه ليشتنشتين بهدف نظيف ووصول رصيد روسيا إلي 12 نقطة من 5 مباريات.
وجنبت القرعة المنتخب الفنلندي اللعب بالأمس ليبقي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 4 مباريات.


الماتادور الأسباني يواصل إنتصاراته..والبوسنة تنفرد بالمركز الثاني

واصل المنتخب الأسباني مسيرته الرائعة في الفترة الأخيرة بعدما حقق فوزه السادس علي التوالي في مباراته السادسة بالتصفيات علي حساب مضيفه التركي بهدفين مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلي 18 نقطة في الصدارة ويعلن إقترابه بشدة من التأهل لمونديال 2010 خصوصا في ظل الفارق الواضح بينه وبين جميع المنافسين بالمجموعة
.جدير بالذكر أن المنتخب الأسباني لم يذق طعم الخسارة منذ هزيمته الودية أمام رومانيا في 15 نوفمبر 2006 ليلعب بعدها 31 مباراة متتالية بدون أي خسارة.
وجمدت الهزيمة رصيد المنتخب التركي عند 8 نقاط في المركز الثالث ليتعقد موقفه خصوصا بعد فوز المنتخب البوسني علي ضيفه البلجيكي بهدفين مقابل هدف واحد ووصول رصيده إلي 12 نقطة لينفرد تماما بالمركز الثاني في ظل توقف رصيد المنتخب البلجيكي عند 7 نقاط.
وفي نفس المجموعة،حققت إستونيا فوزها الأول في التصفيات علي حساب أرمينيا بهدف نظيف ليرتفع رصيدها إلي 5 نقاط في المركز الخامس.


إنجلترا تحقق فوزها الخامس بقيادة كابيللو علي حساب أوكرانيا العنيدة

حقق المنتخب الإنجليزي فوزه الخامس علي التوالي بالتصفيات تحت قيادة الداهية الإيطالي فابيو كابيللو ليرتفع رصيد المنتخب الإنجليزي إلي 15 نقطة بفارق 5 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه المنتخب الكرواتي ليعلن الإنجليز إقترابهم من التأهل المبكر للمونديال بعدما غابوا عن بطولة يورو 2008 الأخيرة.
وكان المنتخب الإنجليزي في طريقه للتعادل مساء الأمس لولا تمكن المدافع جون تيري من ترجيح كفته قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
وأبقيت الهزيمة المنتخب الأوكراني في المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 4 مباريات فيما ظل المنتخب الكرواتي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 5 مباريات بعد تغلبه علي مضيفه الأندوري بهدفين نظيفين.

ريبيري يقود الديوك الفرنسية لفوز جديد علي ليتوانيا

تمكن الفرنسي ريبيري من قيادة منتخب بلاده لفوز جديد علي نظيره الليتواني بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 75 ليكرر ريبيري ما فعله من 5 أيام أمام نفس المنتخب الليتواني في عقر داره ليمنح الديوك الفرنسية 6 نقاط في أسبوع واحد قفزوا به للمرتبة الثانية في المجموعة برصيد 10 نقاط من 5 مباريات بفارق نقتطين عن المنتخب الصربي الذي جنبته القرعة اللعب مساء الأمس.وتراجع المنتخب الليتواني للمركز الثالث برصيد 9 نقاط من 6 مباريات فيما إنهارت أحلام رومانيا في إمكانية المنافسة علي المركز الثاني بعد هزيمتها أمام مضيفتها النمسا بهدفين مقابل هدف ليتجمد رصيدها عند 4 نقاط من 5 مباريات فيما ظلت النمسا بالمركز الرابع برصيد 7 نقاط من 5 مباريات.

إيرلندا تبقي صراع القمة مشتعلا بتعادل مستحق مع الأزوري

أبقي المنتخب الإيرلندي صراع القمة بينه وبين نظيره الإيطالي(بطل العالم) بعدما نجح في إقتناص تعادلا ثمينا ومستحقا بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما في مدينة باري الإيطالية ليظل الأزوري علي القمة برصيد 14 نقطة من 6 مباريات مقابل 12 نقطة للمنتخب الإيرلندي من 6 مباريات.
وظل الأزوري متقدما بهدف ياكوينتا حتي ما قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق حين تمكن المهاجم الإيرلندي روبي كين من إدراك هدف التعادل المستحق علما بأن المنتخب الإيطالي إضطر لخوض المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه بازيني في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء.
وحققت بلغاريا فوزها الأول بالتصفيات علي حساب المنتخب القبرصي بهدفين نظيفين ليرتفع رصيدها إلي 7 نقاط من 5 مباريات فيما ظل المنتخب القبرصي في المركز الرابع برصيد 4 نقاط من 5 مباريات.


ثلاث نقاط تفصل المنتخب الهولندي رسميا عن التأهل للمونديال

بات المنتخب الهولندي في حاجة إلي ثلاث نقاط فقط من أصل 3 مباريات متبقية له بالتصفيات ليعلن تأهله رسميا لمونديال 2010 بعد تغلبه علي ضيفه المقدوني برباعية نظيفة لكويت(هدفين) وهونتلار وفان دير فارت ليرفع البرتقالي رصيده إلي 15 نقطة من 5 مباريات محققا العلامة الكاملة بالفوز في جميع مبارياته مما جعله مبتعدا بالقمة بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه المنتخب الإسكتلندي الذي رفع رصيده إلي 7 نقاط من 5 مباريات بعد فوزه علي ضيفه الإيسلندي بهدفين مقابل هدف واحد.

2 comments:

♥♥♥♥♥ Jennifer™® ♥♥♥♥♥ said...

بلوق الخاص بك بشكل جيد جيد جيد......

micheal said...

To Visit My
thx