Tuesday, December 8, 2009

الأسبوع ال12 في سطور:الأهلي يحافظ على فارق النقاط الخمس قبل قمة الإسماعيلية:

- شهدت مباريات المرحلة الثانية عشر تسجيل 12 هدف في 8 مباريات مما يعكس إستمرار معدل التهديف في الأسابيع الأخيرة

- إنتهت مباراة القمة بالتعادل السلبي بين الأهلي والزمالك ليرفع الأهلي رصيده إلى 28 نقطة محافظا على القمة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه فيما إستمر الزمالك في المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة.
ويمكن القول أن المباراة جاءت دون المتوسطة من الفريقين بعدما فشل المهاجمون في إستغلال الفرص القليلة المتاحة أمامها ليحقق الزمالك تعادلا معنويا في المقام الأول تحت قيادة مديره الفني الجديد حسام حسن فيما يمكن إعتبار التعادل نتيجة مرضية للأهلي أيضا في ظل غياب العديد من عناصره الأساسية للإصابة.
وسيستفيد الأهلي من عودة كلا من عماد متعب وفرانسيس لقائمته قبل مباراة القمة المرتقبة في الأسبوع المقبل أمام الإسماعيلي بالإسماعيلية.

- فقد الإسماعيلي المركز الثاني بتعادله السلبي أمام مضيفه حرس الحدود ليرتفع رصيد الدراويش إلى 23 نقطة متراجعا للمركز الرابع بعد فوز كلا من طلائع الجيش وبتروجيت بمباراتهما فيما قفز التعادل بالحرس للمركز السادس برصيد 16 نقطة.
وجاءت المباراة أقل من المتوسطة من الفريقين، فغلب عليها الحذر الدفاعي وإن شهدت الدقائق الأخيرة إهدار مهاجم الإسماعيلي محسن أبو جريشة لهدف مؤكد بعد إنفراده بمرمى كاميني.
وجاءت أبرز خسائر الإسماعيلي بالمباراة بطرد مدافعه الناشيء أحمد حجازي ليخسر الفريق جهوده في لقائه المرتقب القادم أمام الأهلي بالإسماعيلية.

- صعد نادي طلائع الجيش للمركز الثاني للمرة الأولى خلال الموسم الحالي بعد تغلبه على إنبي بهدفين نظيفين سجلهما سامح حسن وبابا أركو ليرتفع رصيد الطلائع إلى 24 نقطة مواصلا تقدمه في جدول المسابقة بثبات بعدما أصبح الفارق بينه وةبين الأهلي المتصدر ثلاث نقاط فقط فيما تراجع إنبي للمركز السابع برصيد 16 نقطة.

- حقق بتروجيت إنتصارا لافتا خارج ملعبه بعد تغلبه على المنصورة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلهم كل من السيد حمدي وعمرو حسن وفرج شلبي ليصعد بتروجيت للمركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن طلائع الجيش فيما هبط المنصورة للمركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط.

- واصل نادي الإتحاد نتائجه الطيبة بعد عودة الدوري وذلك بعد تعادله أمام مضيفه المصري البورسعيدي بهدف لكل منهما ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 13 نقطة بالمركز الحادي عشر فيما إستمر المصري بالمركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة.
وكان المصري قد أنهي الشوط الأول متقدما بهدف لأحمد شديد قناوي قبل أن يدرك اللاعب محمود شاكر هدف التعادل للاتحاد من ركلة جزاء قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق.

- إستمرت نتائج نادي بترول أسيوط السلبية بعدما تلقي الخسارة السابعة له في المسابقة أمام ضيفه المقاولون العرب بهدف نظيف سجله علاء كمال من ركلة جزاء ليستمر قابعا في المؤخرة فيما صعد المقاولون للمركز الثامن برصيد 15 نقطة.

- إنتزع إتحاد الشرطة فوزا ثمينا من الجونة في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت بدل الضائع بعدما سجل له النيجيري بوبا هدف المباراة الوحيد ليحتل الشرطة المركز التاسع برصيد 15 نقطة فيما تراجع الجونة للمركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة بعدما تعرض لخصم ثلاث نقاط من رصيده بعد إشراكه لاعبه الموقوف حسين علي خلال مباراته الأخيرة أمام غزل المحلة!

- إكتفي نادي غزل المحلة بتحقيق التعادل على ملعبه أمام ضيفه الإنتاج الحربي بهدف لكل منهما ليرتفع رصيد المحلة إلى 14 نقطة بالمركز العاشر فيما ظل الإنتاج في المركز الخامس برصيد 16 نقطة
.

2 comments:

Anonymous said...

ماتش بايخ .... وبجد ما يستاهل تكتب عنه

تحياتي

micheal said...

فتاة من الصعيد
حتلاقيني كاتب عنه موضوع صغير تحت شوية
اخر سنتين مباريات القمة عاوزةالحرق
:)
منوراني