Thursday, December 3, 2009

الإسماعيلي يطارد الأهلي على القمة..وهزيمة سادسة للزمالك

شهدت مباريات المرحلة الحادية عشر نجاح النادي الإسماعيلي في القفز للمركز الثاني مضيقا فارق النقاط بينه وبين الأهلي المتصدر إلى خمس نقاط فقط بعد تعادل الأهلي أمام الإتحاد بالإسكندرية وتعثر بتروجيت أمام بترول أسيوط فيما تلقى الزمالك هزيمة جديدة أمام حرس الحدود بالقاهرة، وفيما يلي نظرة على مباريات المرحلة:

- شهدت مباريات المرحلة تسجيل 15 هدفا خلال 8مباريات بمعدل أقل من هدفين في المباراة،وهو نفس معدل المرحلة العاشرة.

- تمكن نادي الإتحاد السكندري من إيقاف مسيرة إنتصارات الأهلي بتعادله الإيجابي معه بهدف لكل فريق، ليستمر الأهلي متربعا على القمة برصيد 27 نقطة فيما إترفع رصيد الاتحاد إلى 12 نقطة بالمركز الحادي عشر.
وخاض الأهلي اللقاء مفتقدا العديد من عناصره الهجومية مثل أبو تريكة وبركات وعماد متعب ومحمد طلعت وفرانسيس فيما كان ريعو الغائب الأبرز عن صفوف الإتحاد.
وبدا مهاجم الأهلي الوحيد محمد فضل مفتقدا المساندة الكافية من وسط الملعب بالرغم من المجهود الهائل من حسن والصاعد الواعد أحمد شكري، ولم يضف نزول العجيزي بدلا من جيلبرتو الفاعلية الهجومية الكافية للأهلي لاسيما في ظل الأخطاء المتكررة لثنائي الإرتكاز فتحي وعاشور في التمرير للأمام مما أفسد العديد من الهجمات الحمراء فيما تركزت خطورة الإتحاد في سرعة إنطلاقات محمد ناجي "جدو" والذي إستطاع إستغلال خطأ مشترك من قلبي دفاع الأهلي ليسجل هدف التقدم للإتحاد في الشوط الأول.
وكانت تسديدات أحمد حسن هي كلمة السر للأهلي للمباراة الثالثة على التوالي بعدما فشل الهاني سليمان حارس الإتحاد في الإمساك بتسديدة حسن لتسكن الكرة شباكه بصورة كربونية لهدف حسن بالمقاولون العرب في الأسبوع الماضي!
ويمكن القول أن التعادل جاء نتيجة عادلة بين الفريقين وهو ما إتضح في أدائهما خلال الربع ساعة الأخيرة من المباراة

- قاد المعتصم سالم مدافع الإسماعيلي فريقه لإنتصار جديد بعدما سجل هدف المباراة الوحيد للدراويش أمام ضيفه اتحاد الشرطة ليقفز الإسماعيلي للمركز الثاني برصيد 22 نقطة ويتراجع الشرطة للمركز العاشر برصيد 12 نقطة.
وُيحسب للمدير الفني عماد سليمان نجاحه في قيادة الفريق للإنتصارت المتتالية في الفترة الأخيرة بالرغم من الغيابات الكثيرة التي ضربت الصفوف بعد إستئناف الدوري.

- نال الزمالك الهزيمة السادسة له في الدوري الممتاز بعدما سقط على ملعبه أمام حرس الحدود بهدفين مقابل هدف ليتراجع الزمالك للمركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة فيما صعد الحرس للمركز السابع برصيد 15 نقطة.
ودخل الزمالك المباراة في ثوب جديد تحت قيادة مديره الفني حسام حسن الذي يعد ثالث من تولى مسئولية الفريق خلال الموسم الحالي فيما فاجيء المدير الفني للحرس- طارق العشري- الجميع بالبدء بالثنائي عبد السلام نجاح وهاني سعيد في التشكيلة الأساسية بعد فترة غياب طويلة.
وإعتمد حسام في بداية المباراة على شريف أشرف كمهاجم وحيد في ظل غياب ميدو وعمرو زكي وسيد مسعد على أن يقوم الثنائي شيكابالا وحازم إمام بمهام صانعي الألعاب وتشكيل الضغط على دفاع الحرس إلا أن شوط المباراة الأول لم يشهد الفاعلية المطلوبة للزمالك بإستثناء تصدي العارضة لإنفراد كامل من شيكابالا ليضيع على الزمالك فرصة التقدم في الشوط الأول قبل أن تتأزم الأمور بهدف مبكر للحرس في بداية الشوط الثاني لأحمد عيد عبد الملك الذي إستغل سوء التغطية الدفاعية في الجبهة اليسرى للزمالك.
ولم تفلح تغييرات حسام بنزول بوجي وإبراهيم إيوا لتعديل النتيجة، فتمكن عبد السلام نجاح من إضافة الهدف الثاني للحرس مستغلا خطأ ساذجا من مدافعي الزمالك في منقطة الجزاء.
وشهدت نهاية المباراة قمة الأحداث الدرامية بعدما أوقف الحكم محمد فاروق اللعب نتيجة إلقاء الزجاجات على أرض الملعب من جمهور الزمالك الغاضب قبل أن يُستأنف اللعب ويتمكن أحمد مجدي من تسجيل هدف الشرف للزمالك من ركلة جزاء حصل عليها شيكابالا بعد عرقلته من محمد حليم لاعب الحرس لتنتهي المباراة وسط حالة تشجيع هيستيرية من جمهور الزمالك لحسام حسن واللاعبين لتحفيزهم قبل لقاء القمة المقبل أمام الأهلي!!

- إنتزع بتروجيت تعادله صعبا في الوقت بدل الضائع على ملعبه أمام بترول أسيوط بعدما كاد البترول أن يخرج فائزا بنقاط المباراة الثلاث بهدف بهاء بري إلا أن شعبان حفظ ماء وجه بتروجيت بإدراكه هدف التعادل من ركلة جزاء ليفقد بتروجيت المركز الثاني لمصلحة الإسماعيلي ويحل في المرتبة الرابعة برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف عن طلائع الجيش فيما ظل البترول قابعا في المؤخرة برصيد 5 نقاط باحثا عن تحقيق فوزه الأول بالمسابقة حتى الان!

- واصل نادي طلائع الجيش نتائجه الرائعة بالموسم الحالي وذلك بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف واحد ليصعد الجيش للمركز الثالث برصيد 21 نقطة فيما تراجع الإنتاج للمركز السادس برصيد 15 نقطة.

- إستعاد نادي إنبي نغمة الإنتصارات بعد غياب خمس مباريات بتحقيقه الفوز على المنصورة بهدف نظيف للإيفواري ديفونيه ليرتفع رصيد إنبي إلى 16 نقطة بالمركز الخامس فيما تراجع المنصورة للمركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط.

- حقق المقاولون العرب تعادله السادس بالموسم الحالي وذلك بعدما تعادل أمام ضيفه المصري البورسعيدي بهدف لكل فريق ليرفع المقاولون رصيده إلى 12 نقطة بالمركز التاسع مقابل 11 نقطة للمصري بالمركز الثاني عشر مناصفة مع الزمالك بعد تساوي فارق الأهداف بينهما!

- عمق الجونة جراح غزل المحلة بتغلبه عليه بهدف نظيف لأحمد عمران ليصعد الجونة للمركز الثامن برصيد 14 نقطة فيما ظل المحلة في دائرة الهبوط برصيد 10 نقاط بالمركز الخامس عشر
.

No comments: