Wednesday, December 16, 2009

الأسبوع ال14 في سطور:الأهلي يعود للإنتصارات من جديد..والزمالك مستقر مع العميد

- أسفرت مباريات المرحلة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز عن إستمرار الأهلي على القمة برصيد 32 نقطة يليه بتروجيت بفارق أربع نقاط فيما تبادل الإسماعيلي وطلائع الجيش مراكزهما بعدما حل الإسماعيلي في المركز الثالث برصيد 27 نقطة فيما إستمرت أندية المصري والمنصورة وبترول أسيوط في المراكز الثلاث الأخيرة على التوالي.

- شهدت مباريات المرحلة تسجيل 22 هدف خلال 8 مباريات بمعدل 2.7 هدف بكل مباراة، وهو المعدل الأعلى منذ إستئناف الدوري عقب نهاية تصفيات مونديال 2010.

- عاد النادي الأهلي لدائرة الإنتصارات من جديد بعد ثلاث تعادلات متتالية وذلك بعد تغلبه على الجونة بهدف نظيف لمهاجمه الليبيري فرانسيس ليواصل الأهلي تربعه على القمة فيما ظل الجونة في المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة.
وجاءت المباراة دون المستوى من الفريقين، فلم نشهد ملامح خطورة حقيقية في شوط المباراة الأولى حتى إستطاعت رأس فرانسيس أن تنهي حالة السلبية بتسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52 مذكرا جماهير الأهلي برأس مهاجمه السابق الأنجولي أمادو فلافيو الذي كثيرا ما حسم العديد من المباريات الصعبة للفريق برأسياته المتعددة!
وأدى النادي الأهلي المباراة في ظل غياب الجبهة اليسرى بأكملها بعد إصابة كلا من سيد معوض وجيلبرتو لينضما لقائمة الغائبين مع أبو تريكة وبركات والمعتز إينو.
وكعادة مباريات الأهلي الأخيرة، إستمرت سياسة البدري بالدفع بالوجوه الشابة التي كان اخرها إشراك الناشيء شهاب الدين أحمد في شوط المباراة الثاني ليلعب بجوار زملاؤه أحمد شكري وعبد الله فاروق ومصطفى شبيطة والحارس الواعد أحمد عادل الذي ثبت أقدامه بشكل كبير مع الفريق في المباريات الأخيرة ليطمئن الأهلي بشكل كبير على مستقبل حراسة المرمى فيه لاسيما مع قرب الإعلان عن التعاقد مع حارس الجونة شريف إكرامي في الأيام المقبلة.

- حقق الزمالك ثاني إنتصاراته تحت قيادة مديره الفني حسام حسن بعدما تغلب على مضيفه بترول أسيوط بهدفين نظيفين سجلهما حازم إمام وأحمد جعفر ليرفع الزمالك رصيده إلى 18 نقطة متقدما للمركز التاسع فيما بقى البترول في مؤخرة الجدول برصيد 5 نقاط ليصبح الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يتذوق طعم الفوز حتى الان.
وشهدت المباراة واقعة غريبة في عالم التحكيم المصري حين ألغى حكم اللقاء ياسر محمود هدفا صحيحا للزمالك سجله محمود فتح الله بداعي التسلل رغم تواجد مدافع البترول على خط مرماه!
وواصل ياسر محمود أخطائه الغريبة عندما تغاضى عن ركلة جزاء واضحة للزمالك في شوط المبارة الأول نتيحة لمسة يد متعمدة من مدافع البترول جمال عبد الله في منقطة الجزاء قبل أن يتغاضى عن ركلة جزاء صحيحة لمصلحة البترول في شوط المباراة الثاني!
وبعيدا عن مستوى التحكيم المتدني، فإن الزمالك لازال يثبت أنه يسير بخطى ثابتة تحت قيادة العميد بعدما بات للفريق شكل الأداء الجماعي داخل الملعب والقدرة على الضغط عل المنافس، وإرتفع مستوى العديد من اللاعبين مثل ميدو وأحمد جعفر الذي سجل 3 أهداف خلال مباراتين فقط بالرغم من صيامه عن التهديف منذ إنطلاق الموسم..فهل يكون العميد بمثابة جني المصباح الذي يحقق أحلام جماهير القلعة البيضاء في عودة زمالك جديد؟

- حصد النادي الإسماعيلي ثلاث نقاط ثمينة بعد تغلبه على المصري ببورسعيد بهدفين مقابل هدف واحد ليواصل الدراويش سعيهم نحو القمة بعد إرتفاع رصيدهم إلى 27 نقطة بالمركز الثالث فيما ظل المصري بالمركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة ليتسمر في دائرة الأندية المهددة بالهبوط.
جاء فوز الدراويش في ظل غياب العديد من عناصره الأساسية التي كان أبرزها مدافعه المتألق في الفترة الأخيرة المعتصم سالم بعد طرده في لقاء الأهلي الأخير وكذلك لاعب الوسط عبد الله الشحات بداعي الإصابة.
وأهدر النادي المصري فرصة إدراك التعادل في الشوط الثاني بعدما أهدر لاعبه حسام عبد المنعم ركلة جزاء مثيرة للجدل إحتسبها حكم اللقاء سمير عثمان ليخرج الدراويش بثلاث نقاط ثمينة من بورسعيد.

- تراجع طلائع الجيش للمركز الرابع بعد هزيمته في عقر داره أمام بتروجيت بهدفين مقابل هدف واحد ليتجمد رصيده عند 24 نقطة فيما ظل بتروجيت محتفظا بالمركز الثاني برصيد 28 نقطة.
وفرض الغاني إيريك بيكوي مهاجم بتروجيت نفسه نجما للقاء بعدما سجل هدفي فريقه في شوط المباراة الأول ليعتلي صدارة الهدافين برصيد 9 أهداف.

- واصل الإنتاج الحربي مسيرته الرائعة في ظهوره الأول بالدوري الممتاز بعدما تغلب على مضيفه حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليحتفظ الإنتاج بالمركز الخامس برصيد 20 نقطة فيما تراجع الحرس للمركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.
الطريف أن الحرس كان الطرف الباديء بالتسجيل دوما إلا أن الإنتاج تمكن من قلب نتيجة المباراة في الربع ساعة الأخيرة مسجلا هدفين متتالين لحسن موسى ومؤمن زكريا.
وتسببت نتيجة اللقاء في تقديم المدير الفني للحرس طارق العشري لإستقالاته لمجلس إدارة النادي.

- إكتسح إتحاد الشرطة فريق غزل المحلة برباعية نظيفة رافعا رصيده إلى 19 نقطة بالمركز السابع فيما توقف رصيد المحلة عند 17 نقطة بالمركز الحادي عشر.
وخطف حكم اللقاء فهيم عمر الأضواء بطرده المبكر لكل من صامويل كيرا لاعب الشرطة ومحمد صلاح لاعب المحلة علاوة على إحتسابه ثلاث ركلات جزاء لصالح إتحاد الشرطة ُسجلوا جميعا في شباك المحلة.

- صعد نادي الإتحاد السكندري للمركز الثامن برصيد 19 نقطة بعدما حقق فوزا ثمينا خارج ملعبه على المنصورة بهدف نظيف لريعو من ركلة جزاء ليتأزم موقف المنصورة بشدة بعد إستقراره في المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط.

- تلقى المقاولون العرب خسارة غريبة أمام إنبي بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة ظل المقاولون متقدما فيها بهدف حتى ما قبل نهاية اللقاء بعشرين دقيقة ليضيع علاء كمال فرصة تعزيز تقدم فريقه بإهدار ركلة جزاء لترتد بهدف التعادل لإنبي بواسطة ديفونيه قبل أن يتمكن عبد الرؤوف من إضافة هدف إنبي الثاني في الدقيقة الأخيرة من اللقاء مانحا الفريق البترولي ثلاث نقاط ثمينة وضعته في المركز السادس برصيد 20 نقطة فيما تراجع المقاولون للمركز العاشر برصيد 18 نقطة.

No comments: