Saturday, December 12, 2009

الأسبوع ال13 في سطور:رباعي القمة يتعثرون..والتألق للزمالك والمحلة والمقاولون

- شهدت مباريات المرحلة الثالثة عشر عدم نجاح رباعي القمة (الأهلي وبتروجيت وطلائع الجيش والإسماعيلي) في تحقيق أي إنتصارات للمرة الأولى منذ بداية الموسم، فتعادل الأهلي أمام الإسماعيلي بالإسماعيلية وتعادل بتروجيت أمام إنبي فيما سقط الطلائع في فخ الخسارة أمام المحلة.
وشهدت المرحلة تألقا لافتا لأندية الزمالك والمحلة والمقاولون بعدما حققوا إنتصارات ثمينة قفزت بهم بعض المراكز في الجدول.

- تم تسجيل 16 هدف خلال 8 مباريات بمعدل هدفين بالمباراة الواحدة.

- تعادل النادي الأهلي أمام مضيفه الإسماعيلي بهدف لكل منهما في قمة مباريات المرحلة ليواصل الأهلي تصدره لجدول الدوري برصيد 29 نقطة مقابل 24 نقطة للإسماعيلي بالمركز الرابع بفارق الأهداف عن طلائع الجيش.
وجاءت المباراة حماسية هجومية للدراويش في بدايتها فتنوعت الهجمات على مرمى أحمد عادل حتى تمكن أحمد صديق من ترجمة إستحواذ الدراويش بالهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 17 بعد إعتراض اللاعب عبد الله فاروق للمهاجم أحمد علي أثناء إنفراده بمرمى الأهلي.
ونشط الأهلي بعد الهدف لإدراك التعادل مستغلا تأثر وسط الإسماعيلي بخروج عبد الله الشحات مصابا ليبدأ عبد الله فاروق في التقدم لمساندة رأسي الحربة فضل ومتعب ومن خلفهما تحركات أحمد شكري العرضية لتشكيل الضغط على مدافعي الإسماعيلي حتى نجح مصطفى شبيطة في إستخلاص كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء سددها قوية في شباك الحضري معلنا عن هدف التعادل المستحق للأهلي.
وووصلت المباراة لذروة الإثارة في الشوط الثاني بعدما أشهر حكم اللقاء محمد فاروق البطاقة الحمراء لمدافع الإسماعيلي المعتصم سالم بعد حصوله على الإنذار الثاني ليكمل الدراويش المباراة بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 60.
ولم تفلح محاولات البدري بالدفع بفرانسيس وشهاب الدين أحمد وطلعت في إدراك الفوز للأهلي فيما إعتمد الدراويش على إنطلاقات أحمد صديق المستمرة في الجبهة اليمنى لتشكيل الخطورة على دفاعات الأهلي.
وكانت فرصة عماد متعب في الثواني الأخيرة بالإضافة لإنذارات الحكم محمد فاروق للاعبي الفريقين هي أبرز أحداث اللقاء في النصف ساعة الأخيرة لتنتهي القمة المصرية بتعادل إيجابي مستحق بين الفريقين.

- حقق نادي الزمالك أكبر إنتصارته في الموسم الحالي بعدما هزم المصري بثلاثية نظيفة سجلها كل من أحمد جعفر(هدفين) وحازم إمام ليرفع الزمالك رصيده إلى 15 نقطة بالمركز الثاني عشر فيما تأزم موقف المصري بتراجعه للمركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة.
وضرب الزمالك بقوة في بداية المباراة بعدما سجل هدفين في الثلث الأول من اللقاء ليبدأ المصري بعدها في الدخول لمجريات المباراة ومبادلة الزمالك بالهجمات مما أوجد المساحات الشاغرة في خطوطه والتي إستطاع الزمالك إستغلالها على النحو الأمثل بإضافة الهدف الثالث في شوط المباراة الثاني.
ويمكن القول أن فوز الزمالك جاء مصحوبا بفوائد عديدة للفريق أبرزها أنه الفوز الأول تحت قياده مديره الفني حسام حسن علاوة على ظهور عامل الإنضباط التكتيكي وجماعية الأداء للفريق للمرة الأولى منذ بداية الموسم الحالي، فلم نشاهد لاعبو الزمالك يضغطون بمثل هذا الإصرار والقوة على الخصم أثناء فقدان الكرة في عهد ميشيل ودي كاستال وهو ما قد يكون بداية لعهد جديد تحت قيادة العميد إذا ما إستمر لاعبو الزمالك بنفس الشكل في مبارياتهم المقبلة.

- أوقف غزل المحلة سلسلة إنتصارات طلائع الجيش المستمرة بعدما تغلب عليه بهدف نظيف سجله لاعب الطلائع ياسين عبد العال بالخطأ في مرماه ليتراجع الفريق للمركز الثالث بعد تجمد رصيده عند 24 نقطة فيما قفز الفوز بالمحلة للمركز السابع برصيد 17 نقطة،وهو أفضل ترتيب للفريق منذ بدء الموسم.
جدير بالذكر أن طلائع الجيبش لم يتذوق طعم الهزيمة منذ خسارته 4-2 أمام الأهلي في الأسبوع الرابع!

- إنتهت القمة البترولية بين بتروجيت وإنبي بالتعادل السلبي بين الفريقين ليرتفع رصيد بتروجيت إلى 25 نقطة محتلا المركز الثاني مقابل 17 نقطة لإنبي بالمركز الثامن.
وشهدت المباراة واقعة طريفة عندما إضطر كريم ذكري مدافع بتروجيت للعب كحارس مرمى في نهاية اللقاء بعد طرد الحارس أحمد فوزي وإستنفاذ الفريق لتغيراته الثلاث قبلها.

- واصل نادي الإتحاد السكندري نتائجه الإيجابية الأخيرة بعدما سحق ضيفه بترول أسيوط برباعية نظيفة كان لمحمد ناجي "جدو" نصيب الأسد فيها بثلاثة أهداف ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 16 نقطة في المركز التاسع فيما ظل البترول قابعا في قاع الجدول برصيد 5 نقاط جمعهم من 5 تعادلات !

- إستعاد الجونة توازنه بفوز ثمين على حرس الحدود بهدفين نظيفين ليصعد الجونة للمركز الثالث عشر برصيد 14 نقطة فيما الحرس للمركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة.

- إنتزع اللاعب فؤاد سلامة نقطة عسيرة للإنتاج الحربي على ملعبه أمام اتحاد الشرطة بعدما أدرك سلامة هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت بدل الضائع ليرتفع رصيد الإنتاج إلى 17 نقطة بالمركز السادس مقابل 16 نقطة للشرطة بالمركز التاسع.

- عمق نادي المقاولون من جراح المنصورة بعدما ألحق به الهزيمة السابعة بالموسم الحالي بتغلبه عليه بهدفين نظيفين صعدا بالمقاولون للمركز الخامس برصيد 18 نقطة تاركا المنصورة في المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط.

2 comments:

اللى موش عارف يتغير said...

الزمالك تألق
وراجع وهيكسر الدنيا
لو سمحت الفى الكتابة اللى الواحد لازم يكتبها عشان يعلق عندك
..

micheal said...

اللي مش عارف يتغير
الزمالك ماشي كويس وبدا يصلك كتير من عيوبه.المهم الاستمرارية على نفس الشكل
منورني