Wednesday, December 9, 2009

في دوري الأبطال الأوروبي:تأهل منطقي لبرشلونة والإنتر..وإكتمال عقد الفرق المتأهلة

شهدت مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي تأهل كل من برشلونة والإنتر وشتوتجارت وأولمبياكوس لدور ال16 ليكتمل بذلك عقد الفرق المتأهلة بعد إنضمامهم لكل من بوردو وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد وسسكا موسكو وريال مدريد وميلان وتشيلسي وبورتو وفيورنتينا وليون وأشبيلية وأرسنال.
ومن المقرر أن ينطلق دور ال16 في فبراير المقبل، وفيما يلي نظرة على موقف المجموعات الأربع بعد نهاية مباريات اليوم:

فيورنتينا ينتزع صدارة المجموعة في الللحظات الأخيرة بالفوزعلى ليفربول

إنتزع نادي فيورنتينا صدارة المجموعة الخامسة في الثواني الأخيرة بعدما سجل له مهاجمه ألبرتو جيلاردينو هدف الفوز الحاسم أمام ليفربول ليفوز فيورنتينا بهدفين مقابل هدف رافعا إلى 15 نقطة بفارق نقطتين عن ليون الفرنسي الذي حقق الفوز برباعية نظيفة على ديبريتشيني المجري.
وكان ليفربول قد ضمن إحتلاله المركز الثالث المؤهل لبطولة كأس الرابطة الأوروبية بعدما تجمد رصيده عند 7 نقاط.
جدير بالذكر أن فيورنتينا تمكن من إلحاق الهزيمة بليفربول في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين ليحقق الفريق الإنجليزي أسوأ نتائج له بالمسابقة منذ إقصائه من دوري المجموعات في موسم 2002-2003.

برشلونة والإنتر يحسمان التأهل..وميسي يمنح كازان بطاقة أوروبية جديدة
حسم ناديي برشلونة الأسباني والإنتر الإيطالي موقفهما بالصعود لدور ال16 وذلك بعدما حقق برشلونة الفوز على مضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين مقابل هدف واحد ليضمن صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة.
وكان البارسا قد تأخر بهدف مبكر سجله المهاجك ميلفيسكي مستغلا خطأ فادحا من حارس المرمى فالديس إلا أن برشلونة إستعاد توازنه بهدف تشافي قبل أن يغتال ميسي أحلام دينامو كييف في المباراة بتسجيل هدف الفوز قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق.
وفي نفس المجموعة، لحق الإنتر ببرشلونة بعدما هزم ضيفه الروسي روبن كازان بهدفين نظيفين لإيتو وبالوتيلي ليحتل الإنتر المركز الثاني برصيد 9 نقاط فيما منحت هزيمة دينامو كييف بطاقة كأس الرابطة الأوروبية لكازان بعد تجمد رصيد كييف عند 5 نقاط مقابل 6 لكازان ليحقق الفريق الروسي إنجازا طيبا في أولى مشاركاته الأوروبية.

شتوتجارت يسير على درب البايرن بثلاثية في يونيريا

أثبت نادي شتوتجارت مدى قوة الشخصية الألمانية في المسابقة الأوربية بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه الروماني يونيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليحتل شتوتجارت المركز الثاني برصيد 9 نقاط فيما سيكتفي يونيريا باللعب في كأس الرابطة الأوروبية بعد تجمد رصيده عند 8 نقاط بالمركز الثالث.
وكان شتوتجارت في حاجة ماسة للفوز لضمان التأهل بعكس يونيريا الذي كان يكفيه التعادل لبلوغ الدور التالي وهو ما تكرر بالأمس في حالة بايرن ميونخ الألماني أمام اليوفينتوس الإيطالي والتي إنتهت بفوز مدوي للفريق الألماني بنتيجة 4-1!
وفي نفس المجموعة، أكد أشبيلية الأسباني صدارته للمجموعة بعدما حقق الفوز على جلاسجو رينجرز الإسكتلندي بهدف نظيف لنجمه كانوتيه ليرفع أشبيلبية رصيده إلى 13 نقطة.

أولمبياكوس يرافق أرسنال للتأهل..وحارس ستاندرليج يخطف البطاقة الثالثة لفريقه!

نجح نادي أولمبياكوس اليوناني في بلوغ دور ال16 بعدما حقق فوزا غاليا على ضيفه أرسنال الإنجليزي بهدف نظيف سجله مدافعه البرازيلي ليوناردو ليرفع الفريق اليوناني رصيده إلى 10 نقاط محتلا المركز الثاني فيما لم تؤثر الهزيمة على أرسنال بعد بقائه في الصدارة برصيد 13 نقطة.
وفي نفس المجموعة، شهدت مباراة ستاندرليج البليجيكي وألكمار ذروة الإثارة بعدما سجل بولات حارس مرمى ستاندرليج هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء بضربة رأسية قوية سكنت شباك ألكمار لينتزع لفريقه بطاقة التأهل لكأس الرابطة الأوروبية بعدما كانت قاب قوسين أو أدنى من ألكمار الذي ظل متقدما بهدف مهاجمه جيرمين لينز حتى الدقيقة 90!

2 comments:

حلم بيعافر said...

من الدورى المصرى لدورى الابطال مرة واحدة كده؟
كده هناخد برد

micheal said...

حلم بيعافر
ههههههههه..سلامتك