Sunday, December 20, 2009

الأسبوع ال15 في سطور:الأهلي يبتعد بالقمة..والزمالك يصعد للمركز الخامس

- شهدت مباريات المرحلة الخامسة عشر تسجيل 10 أهداف خلال 8 مباريات، وهو المعدل الاضعف في الموسم الحالي.
وكان اللافت للنظر هو إنتهاء 6 من أصل 8 مباريات بنتيجة التعادل

يمكن القول أن الأهلي كان أكبر المستفيدين من نتائج الأسبوع بعدما هيمن على القمة بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه بعد تعثر كل من الإسماعيلي وبتروجيت وطلائع الجيش بالتعادل في مبارياتهم!


- حقق النادي الأهلي فوزا صعبا على الإنتاج الحربي"العنيد" بهدف نظيف سجله عماد متعب من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 29 ليؤكد الأهلي بقائه على قمة الدوري برصيد 35 نقطة مقابل 20 نقطة للإنتاج بالمركز السابع في إنجاز طيب ُيحسب للفريق في أولى مواسمه بالدوري الممتاز.
المباراة جاءت سريعة من الفريقين في شوطها الأول الذي شهد تبادلا للهجمات على المرميين حتى إستطاع متعب إدراك التقدم للأهلي ليسيطر بعدها الإنتاج الحربي على مجريات المباراة في بداية الشوط الثاني الذي شهد تألقا لافتا من حارس الأهلي الشاب أحمد عادل في الزود عن مرماه أمام هجمات الإنتاج الذي لعب بثلاثة مهاجمين مع مرور الوقت من أجل إدراك التعادل.
ويحسب للمديرين الفنيين حسام البدري وطارق يحيي التعامل مع المباراة، فنجح يحيي في تنشيط هجومه بنزول الإيفواري أبو كونيه ومحمد زكي فيما نجح البدري في إغلاق ثغرة الجبهة اليسرى الدفاعية بالدفع بسيد معوض بدلا لجيلبترتو ثم الإعتماد على فرانسيس كرأس حربة وحيد بعد الدفع بشكري على حساب متعب وذلك إعتمادا منه على قدرة شكري على بناء الهجمات وإستغلال سرعة فرانسيس في الكرات المرتدة وهو ما كاد أن يسفر عن هدفين للأهلي لولا عدم تركيز فرانيس الكافي أمام المرمى.

- أنقذ المدافع عمرو الصفتي الزمالك من الوقوع في لعنة التعادلات التي سادت على مباريات المرحلة بعدما سجل له هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 من عمر اللقاء الذي جمعه بالمنصورة في ستاد القاهرة ليصعد الزمالك للمركز الخامس برصيد 21 نقطة فيما ظل المنصورة في المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط
ولم تكن بداية الزمالك موفقة بالمباراة بعدما خسر جهود مهاجمه أحمد حسام(ميدو) مبكرا نتيجة الإصابة ليحل الإيفواري أديكو محله مما أفقد الزمالك جزء كبيرا من فاعليته الهجومية في ظل إعتماد رأس الحربة أحمد جعفر على تحركات ميدو المستمرة على الأطراف.
وُيحسب للمنصورة مبادلته الهجمات للزمالك في بداية المباراة قبل أن يأخذ الفريق طابع التحفظ الدفاعي المبالغ فيه في شوط المباراة الثاني أملا في الخروج بنقطة التعادل وإعتمادا على حالة التألق الواضحة لحارس مرماه محمود أبو السعود غير أن الزمالك كثف ضغطه في الثلث الأخير من المباراة حتى أدرك هدف الفوز من خلال ركلة ركنية حولها جعفر برأسه مستغلا الخروج المبكر لأبو السعود لتصطدم بالقائم وتجد الصفتي متابعا لها في المرمى الخالي.
وُيحسب لحسام حسن تغييره للبديل لأديكو في شوط المباراة الثاني بشريف اشرف بعدما شعر حسام أن أديكو كان بمثابة عبء واضح على هجوم الفريق
- أهدر النادي الإسماعيلي نقطتين ثمينتين في صراع القمة بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام بترول أسيوط ليبتعد الدراويش بفارق 7 نقاط عن الأهلي المتصدر مستقرين في المركز الثالث فيما أنهى البترول الدور الأول متذيلا الترتيب برصيد 6 نقاط.

- سار بتروجيت على درب الإسماعيلي بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه المقاولون بهدف لكل منهما ليبقى بتروجيت في المركز الثاني برصيد 29 نقطة فيما إحتل المقاولون المركز برصيد 19 نقطة.
تقدم المقاولون بهدف لرضا الويشي قبل أن يدرك الغاني بيكوي هدف التعادل لبتروجيت من ركلة الجزاء ليعتلي صدارة الهدافين بنهاية الدور الأول برصيد 10 أهداف.

- أكمل طلائع الجيش مسلسل تعادلات أهل القمة بعدما تعادل 2-2 أمام اتحاد الشرطة لينهي الطلائع مسيرته في الدور الأول بالمركز الرابع برصيد 25 نقطة مقابل 20 نقطة للشرطة في المركز الثامن.

- تعادل سلبي بطعم الخسارة للجونة والمصري ليحصد كل منهما نقطة لم تبعده عن منطقة الهبوط، فظل المصري في المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة مقابل 15 نقطة للجونة في المركز الثالث عشر.

- حافظ نادي الإتحاد السكندري على سجله خاليا من الهزائم للمباراة التاسعة على التوالي بعدما تعادل أمام ضيفه إنبي بهدف لكل منهما ليرتفع رصيد الإتحاد إلى 20 نقطة بالمركز التاسع فيما صعد إنبي للمركز السادس برصيد 21 نقطة.

- تعادل غزل المحلة سلبيا أمام حرس الحدود ليحصل كل فريق على نقطة، فأصبح المحلة في المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة مقابل 17 نقطة للحرس في المركز الثاني عشر.

No comments: