Monday, November 30, 2009

في الدوري الإنجليزي:تشيلسي يحكم قبضته على الصدارة..ومانشستر يطارده

أسفرت مباريات المرحلة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي عن إعتلاء نادي تشيلسي لصدارة الجدول برصيد 36 نقطة وبفارق خمس نقاطك عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني وعشر نقاط عن توتنهام صاحب المركز الثالث فيما جاءت أندية بولتون وولفرهامبتون وبورتسموث في المراكز الأخيرة بجدول الدوري على التوالي، وفيما يلي نظرة لمباريات المرحلة:

- أحكم تشيلسي قبضته على الصدارة بعدما حسم الدربي اللندني أمام غريمه أرسنال بالفوز بثلاثية نظيفة خارج ملعبه ليزيح أرسنال بشكل كبير عن المنافسة بعد تجمد رصيده عند 25 نقطة علما بأن المدفعحية يملكون مباراة مؤجلة في جعبتهم.
ولم يستطع أرسنال ترجمة إستحواذه على الكرة أغلب فترات المباراة إلى أهداف بعدما وقف دفاع تشيلسي كحائط صد منيع أمام جميع محاولاتهم الهجومية
وفرض الإيفواري دروجبا نفسه نجما للمباراة بعدما سجل هدفين لتشيلسي وتسبب في هدف اخر سجله فيرمالين مدافع أرسنال بالخطأ في مرماه.

- حافظ مانشستر يونايتد على المركز الثاني بعدما حقق الفوز على مضيفه بورتسموث بأربعة اهداف مقابل هدف واحد ليستمر بورتسموث متذيلا للتريب العام للبريميرليج برصيد 7 نقاط.
وسجل واين روني مهاجم المان ثلاثة أهداف(هتاريك) خلال تلك المباراة التي شهدت إحتساب ثلاث ركلات جزاء من الحكم مايك دين بواقع إثنين لمانشستر(نفذهما روني) وواحدة لبورتسموث نفذها بواتينج فيما إحتفل الويلزي المخضرم ريان جيجز بتسجيله الهدف الرابع لمانشستر والمئوي له في البريميرليج في يوم عيد ميلاده!
جدير بالذكر أن المباراة كانت الأولى لبورتسموث تحت قياده مديره الفني الجديد أفرام جرانت.

- حسم ليفربول موقعة الديربي لمصلحته بعد تغلبه على جاره اللدود إيفرتون بهدفين نظيفين لماسكيرانو وكويت ليقفز الفريق للمركز الخامس برصيد 23 نقطة فيما تراجع إيفرتون للمركز السادس عشر برصيد 15 نقطة.
وكان ليفربول قد فشل في تحقيق الفوز بمبارياته الثلاث الأخيرة بالبريميرليج ليبتعد بشكل كبير عن المنافسة علاوة على إقصائه المبكر من بطولة دوري الأبطال الأوروبي

- حقق مانشستر سيتي تعادله السابع على التوالي في المسابقة بعدما تعادل أمام ضيفه هال سيتي بهدف لكل فريق ليرفع مانشستر رصيده إلى 22 نقطة بالمركز السابع فيما رفع هال سيتي رصيده إلى النقطة السادسة عشر في ليحل في المركز الخامس عشر.

- حافظ نادي توتنهام على مكانه داخل المربع الذهبي وذلك بعد تعادله المثير أمام مضيفه أستون فيلا بهدف لكل منهما ليرفع رصيده إلى 26 نقطة محتلا المركز الثالث مقابل 23 نقطة لأستون فيلا بالمركز السادس برصيد 23 نقطة
وكان أستون فيلا قد أنهى الشوط الأول متقدما بهدف لمهاجمه أجبونلاهور قبل أن يدرك مدافع توتنهام مايكل داوسون التعادل فريقه قبل نهاية المباراة ب13 دقيقة بهدف مثير للجدل إحتسبه الحكم فيل دوود رغم إصطدام الكرة الواضح بيد داوسون!

- شهدت مباراة ويستهام أمام بيرنلي مهرجانا من الأهداف بعدما حقق ويستهام فوزا لافتا بنتيجة 5-3 ليرفع ويستهام رصيده إلى 14 نقطة بالمركز السابع عشر مقابل 17 نقطة لبيرنلي في المركز الثاني عشر.

- إستطاع نادي ويجان عبور كبوة الهزيمة الُمرة أمام توتنهام ليحقق فوزا ثمينا على ضيفه سندرلاند بهدف نظيف لروداليجا ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر فيما تجمد رصيد سندرلاند عند 20 نقطة بالمركز الثامن
وكان ويجان قد تلقى هزيمة تاريخية بتسعة أهداف مقابل هدف واحد امام توتنهام في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي.

- وفي بقية مباريات المرحلة، تعادل فولهام أمام بولتون بهدف لكل منهما وتعادل بلاكبيرن سلبيا أمام ستوك سيتي فيما فاز برمنجهام على ولفرهامبتون بهدف نظيف

حقائق وأرقام:

- شهدت مباريات الدوري الإنجليزي حتى الان تسجيل 418 هدف خلال 138 مباراة بمعدل تهديفي 3.02 هدف بكل مباراة.

- تشيلسي وأرسنال هما الأقوى هجوميا حتى الان بتسجيل 36 هدف فيما كان بورتسموث هو الأقل تهديفا برصيد 11 هدف.

- تشيلسي هو الأقل إستقبالا للأهداف في شباكه برصيد 8 أهداف فيما كان بيرنلي وهال سيتي الأكثر إستقبالا للأهداف برصيد 31 هدف.

- شهدت مباراة توتنهام أمام ويجان بالمرحلة الثالثة عشر العدد الأكبر من الأهداف خلال مباراة واحدة بعدما تم تسجيل 10 أهداف بواقع تسعة لتوتنهام وواحد لويجان.

- تقاسم جيرمين ديفو مهاجم توتنهام ودروجبا مهاجم تشيلسي صدارة الهدافين برصيد 11 هدف لكل منهما فيما جاء واين روني مهاجم مانشستر يونايتد في المركز الثاني مناصفة مع فيرناندو توريس مهاجم ليفربول برصيد 10 أهداف لكل منهما
.

2 comments:

الحــ ــزين said...

الحــ ــزين
بجد وانت طيب ومتشكر جدا ليك على الزيارة الجميلة دى واتمنى انها تتكرر
دومت بكل خير

micheal said...

الحزين
أكيد تتكرر
وده لينك مدونتي الرئيسية
http://strugglingmichealitoo.blogspot.com/
تحياتي