Sunday, March 7, 2010

الزمالك يواصل إنتصاراته بثلاثية في بتروجيت بعقر داره

إستمرت صحوة نادي الزمالك تحت قيادة العميد حسام حسن بعدما حقق فوزه السابع على التوالي الذي جاء على حساب بتروجيت بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت على ملعب السويس ضمن اللقاءات المؤجلة من الأسبوع ال17 للدوري الممتاز.
رفع الفوز رصيد الزمالك إلى 33 نقطة محتلا المركز الثالث بشكل مؤقت فيما تجمد رصيد بتروجيت عند 35 نقطة بالمركز الثاني.
وجاءت المباراة متوسطة في شوطها الأول فيما إرتفع المستوى بشكل ملحوظ في شوط المباراة الثاني الذي يمكن إعتباره الأفضل بالدور الثاني بالمسابقة حتى الان!

الشوط الأول

تخلى الفريقان مبكرا عن الحذر، فشاهدنا توغل لإيريك بيكوي داخل منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة الرابعة عشر إلا أن الحارس عبد الواحد السيد نجح في إغلاق زوايا المرمى أمام بيكوي محولا تسديدته لركلة ركنية.
وفي الدقيقة السابعة عشر، تحمل الهجمة الأولى للزمالك هدف التقدم للفريق الأببض بعد جملة تكتيكية رائعة بدأها شيكابالا وإنتهت عند الظهير الأيسر صبري رحيل الذي ارسل عرضية إستقبلها المهاجم أحمد جعفر مباشرا في المرمى إلإ أن الزمالك لم يهنأ بتقدمه سوى لثلاث دقائق بعدما تمكن وليد سليمان من الحصول على ركلة جزاء مستحقة لبتروجيت إثر عرقلة المدافع عمرو الصفتي له لينجح بيكوي في ترجمة ركلة الجزاء داخل شباك عبد الواحد السيد محرزا هدف التعادل لبتروجيت.
إنحصر اللعب في منتصف الملعب بين الفريقين لفترة طويلة بعد الهدف، ووضح إعتماد الزمالك على جبهته اليسرى في شن الهجمات بقيادة صبري رحيل وعلاء علي الذي كاد أن يستغل خطأ ساذجا في العمق الدفاعي لبتروجيت في الدقيقة 32 إلا أن الحارس أحمد فوزي خرج من مرماه في التوقيت المناسب للإمساك بالكرة.
وكان بمقدور الزمالك أن يسجل هدفا ثانيا بصورة كربونية من الهدف الأول بعدما كرر صبري رحيل عرضيته ولكن إلى شيكابالا هذه المرة الذي وضع الكرة ضعيفة بين أيدي أحمد فوزي
وشهدت العشر دقائق الأخيرة تفوقا نسبيا لبتروجيت بفضل إنطلاقات وليد سليمان المستمرة في الجبهة اليسرى وهو ما عطل من تقدم أحمد غانم كثيرا وكذلك حسين ياسر المحمدي، فنجح سليمان في الحصول على العديد من الأخطاء علاوة على تسببه في إنذار كلا من عمرو الصفتي وأحمد غانم.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، يطلق ظهير بتروجيت الأيسر أسامه محمد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تعلو عارضة عبد الواحد بسنتيميترات قليلة لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.


الشوط الثاني

بداية سريعة لشوط المباراة الثاني بتسديدة مباغتة من أسامه محمد يرد عليها شيكابالا بتصويبة ماكرة في الزاوية الضيقة نجح فوزي في إبعادها لركنية.
وتبدأ تدخلات المديرين الفنيين بعد ذلك في المباراة ، فيشرك حسام حسن اللاعب هاني سعيد محل علاء علي لتدعيم منطقة الوسط، فيرد عليه مختار بنزول السيد حمدي بدلا من كوفي بيكوي أملا في إيجاد جبهة هجومية قوية لبتروجيت على الناحية اليمنى أسوة باليسرى في شوط المباراة الأول.
وتغير شكل الزمالك في الملعب بعد نزول هاني سعيد، فمنح حسام حسن حرية الحركة للثنائي شيكابالا وحسين ياسر المحمدي مما أصاب مدافعي بتروجيت بالإرتباك في كثير من الأوقات، فتبادل المحمدي وشيكابالا أدوارهما يمينا ويسارا بشكل رائع لينتقل التفوق تماما للزمالك في الملعب.
وفي الدقيقة 64، يرسل المحمدي عرضية متقنة من الجبهة اليسرى يحولها جعفر برأسه إلا أن فوزي يتمكن من التصدي للكرة التي تصطدم بعد ذلك بالقائم لتضيع فرصة مؤكدة على الزمالك.
ولم تمض سوى ثلاث دقائق إلا وترجم الزمالك تفوقه في الملعب بالهدف الثاني لشيكابالا إثر تمريرة من المحمدي نجح جعفر في تفويتها بذكاء وسط مدافعي بتروجيت لتتهيأ إلى شيكابالا الذي اودعها قوية بباطن القدم داخل شباك بتروجيت.
وتتوقف المباراة بعد ذلك لعدة دقائق بعد إشعال جماهير الزمالك للشماريخ وإلقائها على أرض الملعب لُتحجب الرؤية داخل الإستاد !
ويستأنف اللعب بإلقاء جماهير بتروجيت لطوبة على حارس الزمالك عبد الواحد السيد مما يطرح تساؤلا هاما حول دور الأمن في تنظيم المباريات !
وتظهر الثقة في أداء لاعبي الزمالك مع مرور الوقت في ظل توتر واضح للاعبي بتروجيت، فلم نشاهد تواجد هجومي للفريق البترولي إلا بدءا من الدقيقة 77 حين تخلص الظهير أسامه محمد من شيكابالا مرسلة عرضية قابلها عمرو حسن مباشرة داخل منطقة الجزاء لينقذها عبد الواحد السيد برشاقة على مرتين من نفس اللاعب محولا التسديدة إلى ركنية.
وتشهد الدقيقة 82 هدفا عالميا للزمالك بعدما تسلم الظهير الأيمن أحمد غانم الكرة من منتصف الملعب ليمر برشاقة من مدافعي بتروجيت وينفرد بالحارس أحمد فوزي ليمرر الكرة داخل منطقة الجزاء للمهاجم القناص أحمد جعفر الذي لم يجد أدنى صعوبة في إضافة الهدف الثالث للزمالك.
وتشهد الدقائق الأخيرة ضطا مكثفا من لاعبي بتروجيت، فيسدد البديل فرج شلبي تسديدة صاروخية علت العارضة بقليل ويتبعها عبد الواحد بتصدي رائع لإنفراد من المهاجم إيريك بيكوي، ويلجأ الزمالك للدفاع بغية الحفاظ على النتيجة، فيدفع حسام حسن بالمدافع أحمد مجدي على حساب أحمد غانم صاحب المجهود الوافر طوال اللقاء.
وتزداد الإثارة في المبارة بإحتساب حكم اللقاء لسبع دقائق كوقت محتسب بدل من الضائع ليعود الأمل قليلا للاعبي بتروجيت في إمكانية تعديل النتيجة إلا أن دفاع الزمالك كان أكثر ثباتا في التعامل مع جميع الكرات.
وقبل النهاية بدقيقة واحدة، يحتسب توفيق السيد ركلة جزاء"غريبة" لمصلحة بتروجيت إثر إبعاد المدافع أحمد مجدي للكرة برأسه داخل منطقة الجزاء لينجح بيكوي في إضافة الهدف الثاني لبتروجيت إلا أن الوقت المتبقي لم يكن كافيا للبحث عن هدف التعادل ليحصد الزمالك ثلاث نقاط ثمينة في إطار زحفه نحو المنافسة على اللقب !

No comments: