Friday, March 19, 2010

شريف أشرف يقود الزمالك لفوز صعب أمام الجونة

حقق الزمالك فوزا صعبا على الجونة بهدف نظيف للبديل شريف اشرف ضمن مباريات المرحلة الثانية والعشرين للدوري الممتاز ليقفز الزمالك للمركز الثاني "مؤقتا" برصيد 46 نقطة مواصلا صراعه على اللقب مع كل من الأهلي وبتروجيت والإسماعيلي فيما ظل الجونة في دائرة الهبوط بالمركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة.
جاءت المباراة متوسطة المستوى، فتفوق الجونة نسبيا في شوط المباراة الأول بينما هبط الأداء من الفريقين في شوط المباراة الثاني الذي تمكن فيه الزمالك من إقتناص هدف الفوز بفضل البديل شريف أشرف.


الشوط الأول

أخذ الجونة زمام المبادرة الهجومية مبكرا إلا أن الخطورة جاءت لمصلحة الزمالك في الدقيقة الرابعة بعدما أرسل شيكابالا عرضية متقنة على رأس علاء علي داخل منطقة الجزاء إلا أن الأخير رفض الهدية لتذهب الكرة بجوار القائم.
وتميز لاعبو الجونة بالضغط على لاعبي الزمالك في منتصف ملعبهم مستغلين تراجع مستوى العديد من لاعبي الزمالك علاوة على تأخر مهاجم الجونة جمال حمزة إلى الوسط لإستلام الكرة وهو ما شكل إزعاجا دائما لللزمالك نتيجة لسرعة حمزة ورشاقته ورغبته الواضحة في التعبير عن نفسه أمام ناديه السابق !
وتشهد الدقيقة 28 لعبة مثيرة للجدل بعدما إصطدمت تسديدة حسين ياسر المحمدي بيد مدافع الجونة عمرو عيسى على حدود منطقة الجزاء ليطالب لاعبو الزمالك بإحتساب ركلة جزاء إلا أن حكم اللقاء محمد عبد القادر أشار بإحتساب ركلة حرة مباشرة فشل شيكابالا في إستغلالها.
وينشط الجونة بشكل ملحوظ في الربع ساعة الأخيرة التي ظهر لاعبوالزمالك فيها تائهين في الملعب، فينطلق جمال حمزة من العمق مسرعا مرسلا كرة طولية إلى أحمد عمران الذي سدد كرة قوية صدها عبد الواحد السيد بصعوبة لتضيع فرصة الهدف الأول على الجونة، ويطلق بعدها جمال حمزة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عبد الواحد بثبات قبل أن ينفذ لاعب الجونة سعد حسني ركلة حرة مباشرةعلت عارضة عبد الواحد السيد بقليل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي مع أفضلية نسبية للجونة.

الشوط الثاني

يجري حسام حسن التغيير الأول في صفوف الزمالك مع مطلع الشوط الثاني، فيخرج شيكابالا ليحل الظهير الايسر صبري رحيل محله لينتقل بذلك عبد الشافي لمركز الجناح الأيسر مع تحرك المحمدي يمينا ومنح حرية الحركة لعلاء علي خلف المهاجم أحمد جعفر إلا أن أداء الزمالك الهجومي لم يتحسن وبدا إفتقاده للحل الفردي المتمثل في مهاراة شيكابالا وقدرته على المراوغة فيما ظل جمال حمزة هو الورقة الرابحة الأولى للجونة في الناحية الهجومية، ففي الدقيقة 51 يتخلص حمزة من إبراهيم صلاح وأحمد غانم ليهدي القادم من الخلف أحمد عمران تمريرة ذكية وضعته منفردا بعبد الواحد السيد الذي تألق في التصدي للكرة لتتحول لركنية للجونة.
ويحاول حسام إستعادة السيطرة على منطقة الوسط، فيدفع بهاني سعيد بدلا من علاء علي ليلعب المحمدي بذلك كمهاجم متأخر تحت أحمد جعفر.
وفي الدقيقة 61، يظهر الزمالك في الناحية الهجومية للمرة الشاولى عندما أرسل المحمدي عرضية من الجبهة اليمنى لجعفر الخالي من الرقابة إلا انه أطاح بالكرة برأسه بعيدا عن المرمى ليخرج بعدها جعفر ويشارك شريف أشرف محله في الوقت الذي توقع فيه الجميع أن يقوم العميد بسحب أحد لاعبي الوسط واللعب برأسي حربة في ظل الحالة المتدنية لأغلب لاعبي الفريق !
ويرد المدير الفني للجونة بتغيير غريب بخروج أبرز لاعبي الفريق جمال حمزة ونزول عبد المنعم أحمد بدلا منه ليفقد الجونة بذلك أهم أوراقه الهجومية مانحا الراحة لمدافعي الزمالك !
وقبل نهاية المباراة بربع ساعة، يكافيء البديل شريف اشرف مدربه بتسجيل هدف الزمالك الأول بعدما تسلم تمريرة إبراهيم صلاح داخل منطقة الجزاء وسط غفلة من مدافعي الجونة ليسدد الكرة بإتجاه المرمى وسط مشاهدة حارس المرمى عبده شعبان الذي ظن أن أشرف كان متسللا !
ويحاول الجونة بعدها تعديل النتيجة في ظل تراجع لاعبي الزمالك للحفاظ على تقدمهم، فيدفع إسماعيل يوسف بالمهاجم رضا شحاتة بدلا من الغاني أكيلي إلا أن الفريق ظل مفتقدا للاعب القادر على نقل الهجمة بالشكل المؤثر.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع يهدر حسين علي فرصة التعادل للجونة بعدما أطاحت رأسه بالكرة فوق عارضة عبد الواحد السيد وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى إثر ركلة ركنية لتنتهي المباراة بفوز صعب للزمالك وثلاث نقاط ثمينة وضعت الزمالك في المركز الثاني إنتظارا لما ستسفر عنه مباراة بتروجيت المؤجلة أمام إتحاد الشرطة !

No comments: