Monday, March 29, 2010

الأهلي يتمسك بالقمة بفوز مستحق على بتروجيت

حقق الأهلي فوزا ثمينا على ضيفه بتروجيت بهدفين مقابل هدف واحد ضمن مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الممتاز ليحافظ الأهلي على تواجده على القمة بفارق 6 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى النقطة 52 (علما بأن للأهلي لقاء مؤجل أمام المنصورة) فيما خرج بتروجيت تماما من سباق المنافسة على القمة بعد تجمد رصيده عند 38 نقطة بالمركز الثالث ليكتفي الفريق البترولي في الأسابيع المقبلة بصراع المربع الذهبي مع أندية الإنتاج الحربي والإسماعيلي واتحاد الشرطة وطلائع الجيش !

الشوط الأول:

أخد بتروجيت بزمام المبادرة الهجومية مبكرا،ففشل مهاجمه كوفي بيكوي في إفتتاح التسجيل على بعد ياردات من مرمى الأهلي بعد عرضية أسامه محمد بالناحية اليسرى.
ولم يأخذ الأهلي وقتا طويلا للدخول في أجواء المباراة، فأطلق متعب تسديدة قوية من على قوس منطقة الجزاء إلا أنها ذهبت بجوار القائم الأيسر.
ومع مرور الوقت، يدرك الأهلي صعوبة إختراق دفاعات بتروجيت من العمق نتيجة عدم قيام ثنائي الوسط شبيطة وعاشور بالمساندة الهجومية اللازمة في حال إمتلاكهم الكرة وإكتفائهم بأداء الشق الدفاعي، وبالتالي يتحول لعب الأهلي إلى الطرفين من خلال إرسال العرضيات المستمرة إلى عمق الدفاع البترولي، وهو ما نجح فيه الفريق إلى حد كبير، فغاب التوفيق عن رأسية أبو تريكة في الدقيقة 25 إثر هجمة منظمة من الظهير الأيسر أيمن أشرف وأحمد شكري.
وبالمثل ضاعت رأسية خطيرة من أحمد شكري إثر عرضية عماد متعب من الناجية اليمنى ونجح حارس بتروجيت أحمد فوزي في التصدي لرأسية أبو تريكة في الدقيقة 39 وإختتم شكري سلسلة الفرص المهدرة قبل نهاية الشوط الأول عندما إخترق بركات من الناحية اليمنى مرسلا عرضية لأبو تريكة ليهيأها مباشرة إلى شكري في غياب تام للرقابة من مدافعي بتروجيت إلا أن شكري أطاح بالكرة عاليا.
وبالرغم من تعدد فرص الأهلي من الكرات العرضية في الشوط الاول إلا أن ابرز فرص الشوط جاءت من نصيب بتروجيت بالدقيقة 31 عندما تقدم لاعب الإرتكاز أحمد شعبان للمرة الأولى إلى داخل منطقة جزاء الأهلي لتتهيأ الكرة لوليد سليمان الذي لم يجد أدنى صعوبة في مراوغة أيمن أشرف ليسدد الكرة بإتجاه مرمى أحمد عادل إلا أن العارضة تصدت للكرة لتحرم بتروجيت من هدف مؤكد !
وعاب أداء بتروجيت الهجومي في الشوط الأول إنعزال مهاجمه كوفي بيكوي وحيدا بين مدافعي الأهلي نتيجة قلة المساندة علاوة على غياب الدور الهجومي للظهيرين اسامه محمد وعمرو حسن !


الشوط الثاني

يبدأ الشوط الثاني بتغيير إضطراري للأهلي بنزول المدافع محمد سمير بدلا من أحمد السيد.
وجاءت البداية سريعة بعدما تبادل الفريقين الهجمات ، فسدد بيكوي كرة قوية بجوار القائم الأيسر لاحمد عادل ورد الأهلي سريعا بفرصة مهدرة لأحمد شكري الذي تسلم تمريرة ذكية من ابو تريكة داخل منطقة الجزاء ليسددها بقوة في المرمى إلا أم ندافع بتروجيت محمود عبد العاطي يبعد الكرة من على خط المرمى.
وتحمل الدقيقة 52 أولى أهداف المباراة عندما أرسل لاعب بتروجيت محمود عبد الحكيم كرة طولية إلى منطقة جزاء الأهلي ليتسلم القادم من الخلف كريم ذكري الكرة دون أدنى مضايقة من دفاع الأهلي الذي ظنه متسللا ليراوغ الحارس أحمد عادل بثبات لتتهيأ إلى بيكوي الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها المرمى الخالي.
يجري المدير الفني للأهلي حسام البدري تغييرا فوريا بالدفع بأحمد حسن بدلا من شبيطة لزيادة الجانب الهجومي لوسط ملعبه ولم تمر سوى دقائق قليلة إلا وأدرك الأهلي التعادل بعد نجاح حسام عاشور في إستخلاص الكرة في وسط ملعب بتروجيت ليمررها لفتحي الذي توغل بالكرة إلى العمق مهيئا الكرة لعماد متعب ليطلق تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء لتسكن شباك فوزي معلنا عن عودة الأهلي سريعا لأجواء المباراة.
ويكثف الأهلي من هجومه، وتشهد الدقيقة 64 تغاضي حكم اللقاء محمد عبد القادر عن ركلة جزاء مستحقة للأهلي بعد عرقلة واضحة من محود عبد العاطي لمحمد بركات داخل منطقة الجزاء !
ويحاول المدير الفني لبتروجيت مختار مختار السيطرة على منطقة الوسط فيدفع بلاعب الإرتكاز محمد شعبان بدلا من محمود عبد الحكيم إلا أن الأهلي ظل الطرف الأكثر خطورة على المرمى فضاعت فرصة جديدة من رأسية لأحمد شكري بعد مجهود فردي رائع من محمد بركات .
ولم يتغير شكل بتروجيت الهجومي الضعيف بعد نزول السيد حمدي محل كوفي بيكوي، فحملت الدقيقة 73 التتويج لتفوق الأهلي بالهدف الثاني بعد كرة طولية من المدافع محمد سمير نجح متعب في إستخلاصها بمهارة من وسط مدافعي بتروجيت ليمررها سريعة إلى أبو تريكة الذي سددها قوية بإتجاه المرمى إلا أن الحارس أحمد فوزي تمكن من إبعاد الكرة لتصل للمتابع عماد متعب الذي لم يجد صعوبة في إيداعها شباك بتروجيت معلنا عن تقدم الأهلي المستحق.
لم يجد مختار مختار داعيا للحذر الدفاعي بعدما خاب أمله في تحقيق نقطة التعادل، فدفع بالمهاجم إيريك بيكوي بدلا من قلب الدفاع كريم ذكري ليتحول شكل الفريق البترولي في الملعب إلى 4-4-2 ولكن لم تعسف اللياقة فريق بتروجيت في مجاراة الأهلي بعدما تاه لاعبو بتروجيت في الملعب وتناقل لاعبو الأهلي الكرة بسهولة، فكاد الأهلي أن يضيف هدفا ثالثا من إنفراد لمتعب الذي فضل تمرير الكرة لأبو تريكة بكعب القدم ليحاول تريكة مراوغة الحارس بدلا من التسديد مباشرة في المرمى.
وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، يدفع البدري بالناشيء شهاب الدين أحمد بدلا من أبو تريكة لتكثيف منطقة الوسط، ويهدر شهاب فرصة مؤكدة للأهلي في الدقيقة الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز ثمين للأهلي وخطوة جديدة في طريق إحتفاظه باللقب للموسم السادس على التوالي.

No comments: