Monday, March 15, 2010

الإسماعيلي والزمالك يتعادلان سلبيا..والأهلي الفائز الوحيد !

تعادل الإسماعيلي والزمالك سلبيا في اللقاء الذي جمعهما باستاد الإسماعيلية ضمن مباريات المرحلة الحادية والعشرين للدوري العام ليرتفع رصيد كلا منهما إلى 37 نقطة ليحل الزمالك في المركز الثالث والإسماعيلي في المركز الرابع بفارق الأهداف ليأتي هذا التعادل في صالح النادي الأهلي في المقام الأول الذي رفع رصيده اليوم إلى النقطة 46 بعد تغلبه على بترول أسيوط !
وجاءت المباراة أقل من متوسطة، فلم يستحق أي من الفريقين الفوز بعدما إستحوذ الإسماعيلي على الكرة كثيرا ولم يصل للمرمى إلا قليلا في إشارة واضحة لإستمرار معاناة الفريق بالموسم الحالي من عدم وجود رأس حربة على مستوى عالي منذ رحيل العراقي مصطفى كريم عن الفريق فيما حاول الزمالك العودة للمباراة في شوط المباراة الثاني بفعل تغييرات حسام حسن إلا أن الفريق لم يهدد مرمى الدراويش سوى من الكرات الثابتة ، ووضح تأثره بتراجع مستوى مهاجمه أحمد جعفر المستسلم للرقابة !


البداية جاءت حماسية هجومية من الدراويش مستغلين عامل الأرض والجمهور وتراجع لاعبي الزمالك المبكر إلى منتصف ملعبهم إلا أن الإسماعيلي لم يشكل الخطورة الكافية على مرمى عبد الواحد ، ووضح مدى إفتقاده لعقله المفكر في وسط الملعب محمد حمص الغائب بداعي الإيقاف، فكانت أغلب هجمات الدراويش تنتهي مبكرا عند أقدام مدافعي الزمالك.
وخسر الدروايش جهود عبد الله السعيد مبكرا نتيجة الإصابة ليشرك المدير الفني عماد سليمان اللاعب أحمد صديق بدلا منه ليدخل عبد الله الشحات بذلك إلى وسط الملعب .
وفي المقابل،لم يظهر للزمالك أي شكل هجومي طوال الشوط الأول،فظهر وسط الزمالك مفككا، فلم تشفع الإنطلاقات الفردية لحسين ياسر وشيكابالا في بناء هجمات مرتدة للزمالك، وجاءت فرصة الزمالك اليتيمة من ركلة حرة مباشرة حصل عليها المحمدي ونفذها شيكابالا بجوار القائم الأيمن للحارس محمد صبحي.
ولعل تشكيل الزمالك منذ البداية بوجود الثلاثي إبراهيم صلاح وحسن مصطفى وهاني سعيد في وسط الملعب كان غالبا عليه الحذر الدفاعي لحسام حسن.
وتشهد الدقيقة 41 هدفا ملغيا لصالح الدراويش بعدما إستغل المعتصم سالم ركلة حرة غير مباشرة ليحولها برأسه داخل شباك عبد الواحد إلا أن حكم اللقاء فهيم عمر أشار بوجود خطأ من السليتي مهاجم الإسماعيلي على أحمد غانم داخل منطقة الجزاء وسط إعتراضات من لاعبي وجمهور الإسماعيلي !
ويمكن القول أن الشوط الاول جاء أقل من المتوسط، فسيطر الإسماعيلي على الكرة أغلب الفترات دون خطورة تذكر.
ويبدأ الشوط الثاني بنزول علاء علي بدلا من حسن مصطفى في محاولة من العميد لإحياء الشق الهجومي للزمالك بعودته للشكل الخططي المعتاد عليه في المباريات الأخيرة.
ويهدر السليتي هدفا مؤكدا للدروايش بعدما مرر أحمد علي الكرة له داخل منطقة الجزاء وعلى بعد ياردات قليلة من المرمى ليسددها بغرابة بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد!
ويرتفع إيقاع المباراة نسبيا بعد مبادلة الزمالك للإسماعيلي بالهجمات على إستحياء، فيهدر عبد الله السعيد فرصة جديدة للدراويش في الدقيقة 58 بعدما هيأ له أحمد علي الكرة على حدود منطقة الجزاء إلا أن الشحات سددها برعونة بجوار القائم بالرغم من عدم وجود مضايقة من مدافعي الزمالك له.
ويستمر مسلسل الفرص المهدرة من الدراويش بعدما توغل مهاب سعيد يمينا ليرسل عرضية متقنة للسليتي الذي اطاح بالكرة عاليا برأسه داخل الست ياردات الأخيرة لمرمى عبد الواحد !
وفي الدقيقة 68، يتصدى القائم لرأسية من عمرو الصفطي مدافع الزمالك بعدما حول تمريرة هوائية من زميله محمود فتح الله وسط مشاهدة مدافعي الإسماعيلي !
ويجري عماد سليمان التغيير الثاني بنزول مصطفى طلعت بدلا من مهاب سعيد أملا في زيادة الناحية الهجومية لوسط الملعب،وبعدها بدقائق يجري الزمالك تغييرا إضطراريا بعد إصابة الظهير أحمد غانم ليدخل عمرو عادل بدلا منه ليشغل إبراهيم صلاح بذلك مركز الظهير الأيمن.
وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، يشن الزمالك هجمة مرتدة نموذجية بعدما تسلم المحمدي الكرة من فتح الله ليتوغل يمينا مرسلا عرضية بالمقاس إلى شيكابالا داخل منطقة الجزاء الذي فضل التمرير لجعفر المحاصر وسط مدافعي الدراويش بدلا من التسديد ليشتت المدافع إبراهيم يحيى الكرة سريعا قبل وصولها لقدم جعفر محولها لركلة ركنية.
ويقوم عماد سليمان بتغيير متأخر للدراويش بسحب مهاجمه "الغير موفق" محمد السليتي ليحل محسن أبو جريشة محله ليرد عليه حسام حسن بنزول حازم إمام بدلا من أحمد جعفر الذي قدم أقل مبارياته مع الزمالك منذ تولي العميد المسئولية.
ولم تكن هناك فرصة لحازم إمام وأبو جريشة للظهور بعدما أطلق حكم اللقاء فهيم عمر صافرة النهاية معلنا عن تعادل بطعم الخسارة لكلا الفريقين !

No comments: