Monday, October 12, 2009

كوت دي فوار تتأهل رسميا..و5 مباريات حاسمة بالجولة الأخيرة

نجح المنتخب الإيفواري في حسم بطاقة تأهله إلى مونديال 2010 رسميا بعد تعادله أمام مضيفه مالاوي بهدف لكل منهما ضمن مباريات الجولة الخامسة للتصفيات الإفريقية ليرافق نظيره الغاني بذلك للنهائيات إنتظارا لمعرفة هوية الثلاث منتخبات المتبقية بعد نهاية الجولة السادسة التي ستتحدد من خلال خمس مواجهات مصيرية فيما تأكد وصول 11 منتخب للبطولة الإفريقية بأنجولا 2010 وبالتالي لا يزال هناك أربع مقاعد شاغرة سيتم تحديد هويتها خلال الجولة القادمة، وفيما يلى نظرة سريعة لموقف المجموعات الخمس:

الكاميرون تسعى للحصول على تأشيرة المونديال عبر البوابة المغربية

واصل المنتخب الكاميروني صدارته للمجموعة الأولى بعد فوزه الكبير علي توجو بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده إلى 10 نقاط منهيا أمال المنتخب التوجولي تماما في المنافسة علي بطاقة المونديال بعدما تجمد رصيده عند النقطة الخامسة.
وفي نفس المجموعة تمكن المنتخب الجابوني من إلحاق هزيمة ثقيلة بالمغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف ليستمر الحلم الجابوني في بلوغ المونديال للمرة الأوى مستمرا حتى الجولة الأخيرة بعدما رفع الفريق رصيده إلى 9 نقاط فيما تجمد رصيد المنتخب المغربي عند ثلاث نقاط فقط محققا أسوأ النتائج في تاريخه بالتصفيات المونديالية.
وستكون الجولة الأخيرة حاسمة للمنتخبات الأربع حين تخرج الكاميرون لملاقاة المغرب وتحل الجابون ضيفا ثقيلا على توجو
فالكاميرون يكفيها الفوز لضمان الصعود للمونديال بغض النظر عن نتيجة لقاء الجابون التي ستسعى بدورها للفوز على توجو إنتظارا للهدية المغربية بإيقاف الكاميرون علما بأنه في حال تعادل الجابون وهزيمة الكاميرون، فإن أفضلية الصعود ستكون للمنتخب الكاميروني بفارق الأهداف بعد تساوي المنتخبين برصيد 10 نقاط بهذه الحالة.
ولن يكون أمام المنتخب المغربي سوى خيار الفوز لضمان اللحاق ببطولة إفريقيا شريطة ألا تحقق توجو الفوز على الجابون علما بأنه في حال فوز المنتخب المغربي وتعادل المنتخب التوجولي فإن أفضلية الصعود ستكون للمغرب بفارق الأهداف بعد تساوي المنتخبين في رصيد 6 نقاط بهذه الحالة.

أوبينا يؤجل صعود نسور قرطاج للجولة الأخيرة

تمكن المهاجم النيجيري فيكتور أوبينا من الإبقاء على حظوظ منتخب بلاده في بلوغ المونديال حتى الجولة الأخيرة بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة أمام المنتخب الموزمبيقي ليرفع رصيد المنتخب النيجيري إلى 9 نقاط بالمركز الثاني بفارق نقطتين عن المنتخب التونسي الذي حقق إنتصارا ثمينا على نظيره الكيني بهدف نظيف لعصام جمعة.
ويحتاج نسور قرطاج للفوز بنقاط المباراة الثلاث في الجولة الأخيرة حين يخرجون لملاقاة موزمبيق من أجل ضمان ظهورهم الخامس بالمونديال فيما يكمن أمل نيجيريا في ضرورة الفوز على كينيا إنتظارا لتعثر تونس أمام موزمبيق.
وفي حال تعادل المنتخب التونسي وفوز المنتخب النيجيري،فإن فارق الأهداف هو من سيسحم المنتخب الصاعد للمونديال علما بأن المنتخبين يملكان فارق 4 أهداف في جعبتهما وإن تفوقت تونس بتسجيل 7 أهداف مقابل 6 للمنتخب النيجيري حتى الان.
وتشهد المجموعة صراعا ثنائيا بين موزمبيق وكينيا على خطف بطاقة التأهل الثالثة للبطولة الإفريقية علما بأن المنتخب الموزمبيقي يملك 4 نقاط في جعبته مقابل ثلاث للمنتخب الكيني.
وفي حال تعادل المنتخب الكيني وخسارة المنتخب الموزمبيقي،فإن أفضلية الصعود ستكون لموزمبيق بفارق الأهداف بعد تساوي المنتخبين في رصيد 4 نقاط بهذه الحالة.

موقعة القاهرة تحسم بطاقة الصعود بين الفراعنة ومحاربي الصحراء

تأجل حسم بطاقة الصعود بالمجموعة الثالثة إلى الجولة الأخيرة بعدما واصل منتخبي مصر والجزائر إنتصارتهما بالمجموعة، فحقق المنتخب المصري فوزا ثمينا خارج قواعده على المنتخب الزامبي بهدف نظيف رافعا رصيده إلى النقطة العاشرة ليحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب الجزائري الذي تمكن من الفوز على ضيفه الرواندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وبذلك بات على المنتخب المصري ضرورة الفوز على الجزائر بالقاهرة في الجولة الأخيرة بفارق ثلاثة أهداف لضمان الصعود فيما سيتم الإحتكام للقرعة أو مباراة فاصلة بين المنتخبين في حال فوز مصر بفارق هدفين فقط لتساوي المنتخبين في النقاط وفارق الأهداف وعددها في هذه الحالة!!
ويملك المنتخب الجزائري ثلاث فرص لبلوغ المونديال للمرة الأولى منذ عام 1986 بالفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف واحد.
وفي نفس المجموعة، ستشهد مباراة رواندا أمام زامبيا صراعا من نوع اخر على قنص بطاقة الصعود الإفريقية الأخيرة إذ يكفي المنتخب الزامبي الفوز أو التعادل أو الهزيمة بفارق هدف لضمان الصعود فيما يلزم على المنتخب الرواندي الفوز بفارق هدفين لبلوغ البطولة الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد ظهوره الوحيد عام 2004.

بنين تتأهل للبطولة الإفريقية بفوز مفاجيء على غانا

إستطاع المنتخب البنيني أن يقتنص بطاقة الصعود للبطولة الإفريقية بعد فوزه المفاجيء علي نظيره الغاني بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى 7 نقاط مقابل 12 نقطة للمنتخب الغاني الذي تلقى هزيمته الأولى بالتصفيات والتي لم تكن مؤثرة بأي حال من الأحوال بعد ضمان صعوده للمونديال بنهاية الجولة الرابعة.
وفي نفس المجموعة، أنهى المنتخب المالي امال نظيره السوداني تماما في بلوغ البطولة الإفريقية بعد تغلبه عليه بهدف نظيف لمهاجمه الشهير كانوتيه ليصل رصيد مالي إلى 8 نقاط في الوقت الذي تجمد فيه رصيد السودان عند نقطة يتيمة لتصبح مباريات الجولة السادسة بالمجموعة الرابعة مجرد تحصيل حاصل بعد وضوح موقف جميع المنتخبات.

دروجبا يقود الأفيال رسميا للتأهل للمونديال

قاد المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا منتخب بلاده للتأهل رسميا لمونديال 2010 بعدما ضمن له نقطة التعادل أمام مالاوي ليرفع الأفيال رصيدهم إلى 13 نقطة بفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه.
وإستفادت مالاوي من نقطة التعادل في إطار سعيها الحثيث لبلوغ البطولة الإفريقية للمرة الأولى في تاريخها بعدما رفعت رصيدها إلى 4 نقاط مستفيدة من خسارة المنتخب الغيني على ملعبه أمام المنتخب البوركيني 2-1 ليتجمد رصيد غينيا عند ثلاث نقاط.
وستشهد الجولة الأخيرة إستضافة كوت دي فوار لغينيا فيما تخرج مالاوي لملاقاة بوركينا فاسو علما بأنه في حال تعادل المنتخب الغيني وخسارة مالاوي فإن بطاقة الصعود الإفريقية الأخيرة ستذهب لغينيا بفارق الأهداف بعد تساوي المنتخبين برصيد 4 نقاط بهذه الحالة.

4 comments:

Anonymous said...

الا هون حسبه بيرما بتاعت مصر دي شاغله الناس زياده ليه كده

ده حتى التوك شو جايبين ناس تتكلم عنها

انا بس خايفه على العلاقات المصريه الجزائريه

بجد والله دول هيقطعوا بعض في التليفزيونات

ودخلوا في الاعرااااااض :))

تحياتي

micheal said...

فتاة من الصعيد
ههههههههههههه..طب أوعي تشوفي تعليقات اليوتيوب
:)

Anonymous said...

ليه يا مايكل ماشفش .... هي محتوى غير لائق :D

بجد عيب كده

انا شكلي هصدق ان الكوره اكلت دماغ البشر

تحياتي

micheal said...

فتاة من الصعيد
هههههههههههه..ما هي أكلتها من زمااان
أحسن بجد أنك مشفتيش
:)
منوراني