Thursday, October 15, 2009

في تصفيات أمريكا الجنوبية:الأرجنتين تلحق بقطار المونديال..وأوروجواي في الملحق أمام كوستاريكا

إنتهت الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2010 بتأهل 4 منتخبات هي:البرازيل وتشيلي وباراجواي والأرجنتين فيما تأهل منتخب أوروجواي للملحق الأمريكي بإحتلاله المركز الخامس ليواجه بذلك المنتخب الكوستاريكي صاحب الترتيب الرابع بمنطقة أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي في مباراتين ذهابا إيابا يومي 14 و18 نوفمبر المقبل، وفيما يلي نظرة على الجولة الأخيرة بتصفيات أمريكا الجنوبية:

الأرجنتين تلحق بقطار جنوب إفريقيا في محطته الأخيرة

تمكن المنتخب الأرجنتيني من تحقيق فوز ثمين على مضيفه الأوروجواي بهدف نظيف للاعب الوسط ماريو بولاتي قبل نهاية اللقاء بست دقائق لترفع الأرجنتين رصيدها إلى 28 نقطة بالمركز الرابع ليلحق راقصو التانجو بقطار المونديال بمحطته الأخيرة بعد سلسلة من العروض المخيبة خلال التصفيات.
وكان المنتخب الأرجنتيني مهددا بالغياب عن المونديال في حال خسارته أمام أوروجواي وتمكن المنتخب الإكوادوري من تحقيق الفوز على نظيره التشيلي.
وتأهل منتخب أوروجواي للملحق الأمريكي من خلال هذه النتيجة لتصبح هذه المرة الثالثة على التوالي التي يتأهل فيها أورجواي للملحق علما بأنه نجح في التأهل من خلاله لمونديال 2002 فيما أخفق عام 2006.

سوازو ينهي امال الإكوادور في بلوغ المونديال

قضى المهاجم التشيلي هامبيرتو سوازو على امل الإكوادور الأخير في بلوغ الملحق الأمريكي بعدما سجل هدف تشيلي الوحيد في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين في العاصمة التشيلية سانتياجو.
وكان الفوز يضمن للمنتخب الإكوادوري خوض الملحق دون النظر لنتيجة مباراة أوروجواي والأرجنتين.
جدير بالذكر ان المنتخب التشيلي كان قد ضمن تأهله للمونديال في الجولة السابقة بعد تغلبه على كولومبيا 4-2 لتعود تشيلي للمونديال للمرة الأولى منذ عام 1998.

البرازيل تنهي مشوارها بتعادل سلبي أمام فنزويلا

إختتم المنتخب البرازيلي مشواره بالتصفيات المونديالية بالتعادل السلبي أمام المنتخب الفنزويلي ليرتفع رصيد البرازيل إلى 34 نقطة بالصدارة مقابل 22 نقطة لفنزويلا التي حلت بالمركز الثامن برصيد 22 نقطة.
وخاض المنتخب البرازيلي المباراة بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 58 بعد طرد مدافعه ميراندا.
جدير بالذكر أن البرازيل كانت قد ضمنت صعودها إلى المونديال بعد فوزها على الأرجنتين 3-1 بالجولة الخامسة عشر فيما إنتهى الحلم الفنزويلي بباوغ المونديال في الجولة قبل الأخيرة بالخسارة أمام بارجواي 2-1.

كولومبيا تحقق فوزا متأخرا على باراجواي

حقق المنتخب الكولومبي فوزا شرفيا على مضيفه باراجواي بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 23 نقطة بالمركز السابع فيما لم تؤثر الهزيمة على موقف باراجواي من التأهل بعدما إحتلت المركز الثالث برصيد 33 نقطة.
وظل المنتخب الكولومبي منافسا على إحدى بطاقات التأهل حتى جاءت خسارته بالجولة قبل الأخيرة أمام تشيلي لتطيح باماله في العودة للمونديال الذي لم يتأهل إليه منذ عام 1982.

بيرو تتذيل التصفيات رغم فوزها على بوليفيا

إحتل منتخب بيرو المركز الأخير في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية وذلك بالرغم من فوزه بالجولة الأخيرة على بوليفيا بهدف نظيف ليخرج المنتخبان سويا من التصفيات.
وكان المنتخب البوليفي قد حقق فوزا مفاجئا بالجولة الماضية على حساب البرازيل بنتيجة 2-1 فيما خسر المنتخب البيروفي بشق الأنفس أمام الأرجنتين بذات النتيجة في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.

No comments: