Tuesday, October 20, 2009

المفاجات تسود الجولة الثالثة لدوري الأبطال الأوروبي

ضربت المفاجأت بقوة في إفتتاحية الجولة الثالثة من بطولة دوري الأبطال الأوروبي بعدما فشلت أندية برشلونة وليفربول وإنتر ميلان وجلاسجو رينجرز في تحقيق الفوز على ملعبها.
وتميزت مباريات اليوم الأول للمجموعة الثالثة بالغزارة التهديفية بعدما تم تسجيل 31 هدفا خلال 8 مباريات فقط.
ومن المقرر أن تنطلق مباريات اليوم الثاني للجولة الثالثة غدا بثماني مباريات أخرى.
وفيما يلي نظرة سريعة على موقف المجموعات الأربع بعد مباريات اليوم:

ليون يعمق جراح ليفربول..وفيورنتينا يفلت من الفخ المجري

عمق نادي ليون الفرنسي جراح نادي ليفربول الإنجليزي بعدما حقق عليه الفوز بهدفين مقابل هدف بعقر داره بملعب الأنيفيلد ليتربع الفريق الفرنسي على القمة برصيد 9 نقاط فيما حل ليفربول بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط ليتأزم موقفه أوروبيا بعد سلسلة نتائجه المخيبة للامال بالدوري المحلي الذي تراجع فيه للمركز الثامن عقب خسارته الأخيرة أمام ساندرلاند.
وكان ليفربول قد انهى الشوط الأول متقدما بهدف للاعب الوسط بنعيون قبل أن يدرك جونالاون هدف التعادل لليون ثم جاءت الضربة القاضية في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء بهدف الفوز للأرجنتيني الشاب ديلجادو.
وفي مباراة عامرة بالأهداف، نجح فيورنتينا الإيطالي في تجاوز عقبة مضيفه المجري ديبرينسيني بأربعة أهداف مقابل ثلاث أهداف ليرتفع رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني فيما ظل الفريق المجري بمؤخرة المجموعة بلا رصيد.

كازان ودينامو كييف يخلطان أوراق المجموعة السادسة

نجح فريقي روبن كازان الروسي ودينامو كييف الأوكراني في خلط أوراق المجموعة السادسة تماما بعدما أحرجا الكبيرين برشلونة وإنتر ميلان، فإستطاع الوافد الروسي الجديد إلحاق الهزيمة ببرشلونة(حامل اللقب) في معقله بالكامب نو بهدفين مقابل هدف واحد لينال الفريق الكالتالوني الهزيمة الأوروبية الأولى منذ أغسطس 2008، وليتذوق كازان طعم الفوز الأوروبي له في تاريخه.
ولم يحتاج الفريق الروسي سوى لدقيقتين ليفتتح التسجيل بواسطة لاعبه ريازنتسيف الذي أطلق قذيفة مدوية سكنت شباك الحارس فالديز إلا أن السويدي إبراهيموفيتش عادل النتيجة في مطلع الشوط الثاني مسجلا أولى أهدافه الأوروبية بقميص البارسا قبل أن يتمكن التركي كارادينز من إستغلال خطأ مزدوج بين توريه وقلبي الدفاع بيكيه وماركيز مسجلا هدف الفوز لروبن كازان ليرتفع رصيد الفريق إلى 4 نقاط بالمركز الثالث بفارق الأهداف عن برشلونة الذي إحتفظ بصدارة المجموعة.ظ
وفي ملعب "سان سيرو"، حقق نادي الإنتر تعادلا بطعم الهزيمة أمام ضيفه الأوكراني دينامو كييف بنتيجة هدفين لكل فريق ليفشل الإنتر في تحقيق أي إنتصار خلال مبارياته الثلاث بالمجموعة رافعا رصيده إلى 3 نقاط بالمركز الأخير فيما حل الفريق الأوكراني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن برشلونة.
وعانى الإنتر كثيرا من الغيابات المؤثرة في هجومه بسبب إصابة ميليتو وإيقاف بالتويلي لطرده في لقاء كازان السابق ليضطر المدير الفني مورينيو لإشراك الهندوراسي سوازو في شوط المباراة الثاني بجوار الكاميروني إيتو أملا في إدراك الفوز الذي لم يتحقق.
وتبقى حسابات المجموعة مفتوحة نتيجة لتقارب النقاط بين الفرق الأربع.

أشبيلية يحلق بعيدا في المجموعة السابعة..وفوز تاريخي ليونيريا

إنفرد نادي أشبيلية الأسباني بصدارة المجموعة السابعة بعدما حقق إنتصارا مدوريا خارج ملعبه على شتوتجارت الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد محققا العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته الثلاث رافعا رصيده إلى 9 نقاط وبفارق خمس نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه فيما تجمد رصيد شتوتجارت عند نقطتين بالمركز الثالثز
وفي ملعب "إيربوكس" بإسكتلندا، حقق الوافد الجديد نادي يونيريا الروماني فوزا لافتا على مضيفه جلاسجو رينجرز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليحقق الفريق الروماني أول إنتصار له بمشاركته الأولى بدوري الأبطال ويقفز للمركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط فيما تذيل رينجرز الترتيب برصيد نقطة يتيمة.
وكان اللافت للنظر بهذه المباراة هو ظاهرة النيران الصديقة بعدما سجل لاعبا رينجرز ماكوليتش ولافيرتي بالخطأ في مرماهما فيما سجل فيلانا لاعب يونيريا بالخطأ في مرماه!!

أرسنال على القمة رغم التعادل..وأولمبياكوس يطارده

إحتفظ نادي أرسنال الإنجليزي بقمة المجموعة الثامنة رغم تعادله أمام مضيفه الهولدي الكمار بهدف لكل منهما، فرفع الفريق اللندني رصيده إلى 7 نقاط فيما حصل الكمار على نقطته الثانية ليحتل المركز الثالث بالمجموعة.
وكان أرسنال في طريقه لتحقيق إنتصاره الثالث على التوالي بالمجموعة بعدما ظل متقدما بهدف نجمه فابريجاس حتى الدقيقة الأخيرة قبل أن يتمكن المدافع الهولندي مينديز دا سيلفا من إقتناص هدف التعادل لألكمار.
وفي نفس المجموعة، حقق أولمبياكوس اليوناني فوزا صعبا على ضيفه البلجيكي ستاندرليج بهدفين مقابل هدف في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت بدل الضائع بواسطة البديل ستولتيدس ليرفع أولمبياكوس رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني فيما ظل ستاندرليج بمؤخرة المجموعة برصيد نقطة يتيمة.

No comments: