Thursday, October 22, 2009

الأسبوع السابع في سطور

- شهدت مباريات المرحلة السابعة من الدوري الممتاز تسجيل 22 هدفا خلال 8 مباريات بمعدل 2.75 هدف بكل مباراة.

- حافظ النادي الأهلي على الصدارة بعد فوزه على المنصورة خارج ملعبه 2-1 رافعا رصيده إلى 17 نقطة فيما تراجع المنصورة إلى المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط.
المباراة لم تكن بالسهلة للنادي الأهلي لاسيما في شوطها الأول الذي شهد ندية واضحة من جانب المنصورة الذي تألق لاعبه أحمد الساعي بشكل لافت، فبالرغم من تقدم الأهلي بهدف أبو تريكة إلا أن إبراهيم مرزوق عادل النتيجة في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط.
ويحسب للمدير الفني للأهلي حسام البدري معالجته الأمور في شوط المباراة الثاني بسحب محمد طلعت"الغير موفق" وأحمد حسن" الذي بدا عليه التوتر والإرهاق" ليحل محلهما كل من عماد متعب ومحمد فضل ليتحسن شكل الأهلي نسبيا مع وجود رأسي حربة من خلفهما أبو تريكة الذي تمكن من ترجيح كفة الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد جملة تكتيكية جميلة بدأت من الثنائي محمد بركات ومحمد فضل.

- كالعادة، أصبح نادي الزمالك هو لغز المسابقة الأول بنتائجه المخيبة للامال، فبعد فترة توقف طويلة للدوري بسبب مونديال الشباب تخللها معسكر إعداد للفريق بالإمارات، عاد الزمالك ليفقد نقطتين جديدتين بتعادله مع الوافد الجديد فريق الجونة بهدف لكل منهما ليرتفع رصيد الفريقين إلى 8 نقاط مع تفوق الجونة بفارق الأهداف ليحتل الزمالك المركز التاسع!!
الزمالك لم يعد في الوقت الحالي بالفريق الذي يعطي المتفرج العادي الإنطباع بقدرته على الفوز أو المنافسة على البطولة، فمعظم اللاعبين يؤدون المباراة بلا رغبة حقيقية في الفوز وكأن إسم الزمالك وتاريخه كافيا لتحقيق الفوز على الخصوم.
يمكن القول أن مكسب الزمالك الوحيد من المباراة هو عودة ميدو للتهديف وإستعادته لجزء من مستواه السابق، ولكن يجب أن تكون هناك وقفة من إدارة الزمالك نفسها مع المهاجم عمرو زكي بعدما تم طرده في نهاية اللقاء نتيجه إحتكاكه بحامل الراية، وهو خطأ غير مقبول من لاعب دولي مقبل على مباراة في غاية الأهمية مع منتخب بلاده أمام الجزائر في نوفمبر المقبل.

-المباراة وضعت الجهاز الفني بقيادة الفرنسي هنري ميشيل في دائرة الخطر بعدما بات مهددا بالإقالة في حال أي تعثر قادم ليستمر السؤال مطروحا: متى يخرج الزمالك من النفق المظلم؟
قد يكون الجهاز الفني أخطأ في إداراة المباراة بعدم مشاركة علاء علي كبديلا لصانع الألعاب شيكابالا الغائب للإيقاف بالإضافة للإبقاء على المهاجم سيد مسعد على مقاعد البدلاء ولكن هل كل الأجهزة الفنية التي تعاقبت على الزمالك منذ موسم 2004-2005 حتى يومنا هذا، فاشلة؟؟

- إستطاع نادي بتروجيت الإنفراد بالمركز الثاني بعد فوزه الثمين على إتحاد الشرطة بهدفين مقابل هدف واحد ليرفع الفريق البترولي رصيده إلى 14 نقطة فيما تراجع الشرطة للمركز العاشر برصيد 8 نقاط.
وكان الشرطة الفريق الباديء بالتسجيل عن طريق مهاجمه النيجيري بوبا قبل أن يعادل المهاجم الغاني إيريك بيكوي النتيجة لبتروجيت في الدقيقة 60 ثم يضيف الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء مانحا بتروجيت ثلاث نقاط ثمينة.

- تعثر النادي الإسماعيلي على ملعبه بالتعادل أمام طلائع الجيش بهدف لكل فريق ليحتل الفريق المركز الثالث برصيد 12 نقطة بينما ظل الطلائع في المركز الرابع برصيد 11 نقطة.
تقدم الجيش بهدف مبكر لطلعت محرم في الدقيقة السادسة فيما تعادل عبد الله الشحات للإسماعيلي في الدقيقة 17.
وإستطاع المدير الفني للطلائع فاروق جعفر أن يحافظ على تعادل فريقه خلال شوط المباراة الثاني بالدفاع المحكم وتضييق المساحات على لاعبي الإسماعيلي في الوقت الذي كاد فيه الغاني بابا أركو أن يخطف الفوز للجيش في نهاية المباراة مستغلا إحدى الهجمات المرتدة.
ويحسب لنادي الجيش خوضه المباراة مفتقدا لجهود نجميه صلاح أمين(هداف الدوري) ومدافعه أحمد أبو مصطفى بعد إصابة الثنائي بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال فترة توقف الدوري.

- عوض نادي إنبي خروجه الإفريقي المؤلم على يد ستاد مالي بالفوز على حرس الحدود بهدفين مقابل هدف واحد ليرتفع رصيد الفريق إلى 10 نقاط من 5 مباريات محتلا المركز الخامس فيما تجمد رصيد الحرس عند 9 نقاط من 6 مباريات محتلا المركز السابع.
وكانت المباراة قد شهدت إعتراضات كثيرة من جانب لاعبي الحرس ومديرهم الفني طارق العشري على ركلة الجزاء التي إحتسبها حكم اللقاء محمد فاروق لمصلحة إنبي في شوط المباراة الثاني والتي تمكن عادل مصطفى من إحراز هدف إنبي الثاني بوساطتها.

- حقق نادي الإتحاد السكندري أولى إنتصاراته بالدوري الممتاز على حساب نادي الإنتاج الحربي بهدف نظيف للاعبه محمد رجب(ريعو) ليترك الإتحاد مؤخرة الجدول قليلا محتلا المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط فيما توقف رصيد الإنتاج عند 9 نقاط بالمركز السادس.
جدير بالذكر أن نادي الإنتاج الحربي لم يتلق الهزيمة طوال الأسابيع الست الماضية من عمر المسابقة.

- دفع نادي المصري البورسعيدي فريق بترول أسيوط إلى مؤخرة الجدول فوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما بأسيوط ليقفز المصري للمركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط بينما يتجمد رصيد البترول عند ثلاث نقاط.

- واصل نادي المقاولون العرب هوايته في التعادلات بعدما تعادل مع ضيفه غزل المحلة بهدف لكل منهما ليرتفع رصيد المقاولون إلى 7 نقاط بالمركز الثاني عشر فيما ظل الغزل في المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط.
جدير بالذكر أن المقاولون العرب هو أكثر الفرق تحقيقا لنتيجة التعادل في الموسم الماضي برصيد 13 مباراة وهو صاحب الرصيد الأعلى من التعادلات بالموسم الحالي برصيد 4 مباريات!!

8 comments:

محمد الحسيني said...

ايوة كدة عايزين موضوعاتك الشيقة وارجوا زيارة مدونتى

حلم بيعافر said...

بص يابنى انا معروف انى انتهازى وبستغل كل الناس
انا بقترح انك تعمل ركن هنا كده للفيديو
مش هترفع ولا هتتعب نفسك جمعهم انت بس مع بعضهم من اليوتيوب وهاتهم هنا
يعنى مثلا الاسبع الجاى من الدورى الانجليزى تقوم جايب كل اجوانه هنا لما تيجى تتكلم عنه والشامبيونزليج كذلك
انا طفس عارف كده
بس معلهش

micheal said...

محمد
أكيد يا باشا
تنورني
:)

micheal said...

حلم بيعافر
ههههههههههه..انتهازي انتهازي يا عم
ولا يهمك
بس على فكرة الأهداف بتاعة الإنجليزي بتتشال من يوتيوب بسرعة عشان فيها حقوق ملكية
:)
ولسه مش بعرف طريقة رفع فيديو ع البلوجر
منورني

محمد الحسيني said...

انهرة سوف ننشر موضوع جديد ارجوا متباعة المدونة لتلرى الموضوع الجديد وشكرا

micheal said...

محمد
أكيد بإذن الله
تحياتي

حلم بيعافر said...

رخامة بقى ومش هسيبك النهارده
جمعهم كده كلهم فى ملف واحد وارفعهم من البتاعة اللى جنب بتاعة رفع الصور اللى على شمالك وانت بتنزل البوست

micheal said...

حلم بيعافر
إزاي أحطهم يعني في ملف واحد
رخامة بقى
:)