Monday, October 26, 2009

الإنتر على القمة..واليوفينتوس يستعيد ذاكرة الإنتصارات

أسفرت مباريات المرحلة التاسعة بالكالتشو الإيطالي عن إحتلال نادي إنتر ميلان الصدارة برصيد 22 نقطة تلاه نادي سامبدوريا(مفاجأة الموسم الحالي) برصيد 20 نقطة ثم جاء اليوفينتوس في المركز الثالث برصيد 18 نقطة فيما حل باليرمو بالمركز الرابع برصيد 15 نقطة، وجاءت أندية بولونيا وليفورنو وسيينا في المراكز الثلاث الأخيرة بجدول الدوري على التوالي،وفيما يلي نظرة على مباريات المرحلة:

- حافظ نادي إنتر على الصدارة بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه كاتانيا بهدفين مقابل هدف واحد فيما كلفت الخسارة كاتانيا التراجع للمركز السابع عشر برصيد 7 نقاط.
وكان الإنتر قد أنهى شوط المباراة الأول متقدما بهدفين للغاني سولي مونتاري والهولندي شنايدر قبل أن يتمكن ماسكارا من تقليص الفارق لكاتانيا قبل نهاية المباراة بست دقائق بواسطة ركلة جزاء.
وجاء الفوز في توقيت مثالي للإنتر لمصالحة جماهيره الغاضبة من نتائجه الأوربية بالموسم الحالي لاسيما بعد فشل الفريق في تحقيق الفوز خلال مبارياته الثلاث التي خاضها بدوري الأبطال حتى الان.
- واصل نادي سامبدوريا مسيرته الرائعة بالموسم الحالي تحت قيادة مديره الفني لويجي دل نيري بعدما إكتسح بولونيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليحتل الفريق المركز الثاني بفارق نقطتين عن الإنتر متفوقا على العديد من الأندية العتيدة بالكالتشيو.
وكان سامبدوريا قد حقق أفضل إنطلاقه له في الكالتشيو منذ موسم 1990-1991 بعدما حصد 16 نقطة خلال مبارياته السبع الأولى.
- حقق اليوفينتوس فوزه الأول بعد 4 أسابيع عجاف على جماهير السيدة العجوز لم تعرف فيها طعم الفوز ، وذلك عندما تغلب اليوفي على مضيفه سيينا بهدف لمهاجمه أماوري ليعود الفريق لدائرة المنافسة من جديد فيما كلفت نتيجة المباراة نادي سيينا بالهبوط لقاع الجدول.
- قاد المدافع المخضرم أليساندرو نيستا فريقه ميلان لتحقيق فوز ثمين على مضيفه كييفو فيرونا بهدفين مقابل هدف واحد بعدما قلب تأخر فريقه بهدف إلى فوز مستحق في الدقائق العشر الأخيرة بهدفين سجلهما اللاعب بنفسه في ظل عدم قدرة زملائه المهاجمين على إختراق حصون كييفو ليرفع الميلان رصيده إلى 15 نقطة بالمركز السادس مواصلا صحوته الأخيرة التي بدأت بالتغلب على نادي روما في المرحلة الثامنة ثم الإنتصار على ريال مدريد الأسباني في دوري الأبطال الأوروبي.
- قفز نادي باليرمو للمركز الرابع بتغلبه على مضيفه أودينيزي بهدف نظيف سجله مدافعه سيزار بوفو قبل نهاية اللقاء بدقيقتين ليعمق باليرمو جراح نادي أودينيزي الذي تلقى خسارته الرابعة بالموسم الحالي مما كلفه التراجع للمركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة.
- سقط نادي فيورنتينا على ملعبه بالخسارة أمام نابولي بهدف نظيف سجله لاعب الوسط ماجيو في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء ليفقد فيورنتيا المركز الرابع لمصلحة باليرمو بفارق الأهداف بعد توقف رصيده عند 15 نقطة فيما صعد نابولي للمركز التاسع برصيد 13 نقطة.
- إستمر نادي روما في سلسلة نتائجه المخيبة للامال بالموسم الحالي بعدما تلقى خسارة جديدة على ملعبه أمام ليفورنو المتواضع بهدف نظيف في كبرى مفاجأت المرحلة ليتراجع روما للمركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة فيما ترك ليفورنو قاع الجدول قليلا ليتقدم للمركز التاسع عشر برصيد 6 نقاط.
- وفي بقية مباريات المرحلة، فاز نادي كالياري على جنوة 3-2 وباري على لاتسيو 2-صفر وأتالانتا على بارما 3-1

حقائق وأرقام:

- شهدت مبارايات الكالتشو الإيطالي تسجيل 216 هدف خلال 90 مباراة ُلعبت حتى الان بمعدل تهديفي 2.4 هدف بكل مباراة.
- الإنتر هو أكثر الأندية تهديفا برصيد 14 هدف فيما كان ليفورنو هو الأقل تسجيلا برصيد ثلاث أهداف فقط.
- باري هو الأقل إستقبالا للأهداف بشباكه برصيد 5 أهداف فيما كان جنوة هو الأكثر إستقبالا للأهداف بمرماه برصيد 19 هدف.
- شهدت مباراة أودينيزي أمام كاتانيا بالمرحلة الثالثة العدد الأكبر من الأهداف خلال مباراة واحدة بعدما تم تسجيل 6 أهداف بواقع أربعة لأودينزي وإثنين لكاتانيا.
- إنفرد أنتونيو دي ناتالي مهاجم نادي أودينيزي بصدارة الهدافين برصيد 9 أهداف تلاه بازيني مهاجم سامبدوريا برصيد 7 أهداف ثم جاء فرانشيسكو توتي قائد روما بالمركز الثالث برصيد 6 أهداف.

No comments: