Wednesday, April 7, 2010

رباعية ميسي تصعد ببرشلونة إلى نصف النهائي

صعد نادي برشلونة الأسباني إلى الدور نصف النهائي ببطولة دوري الأبطال بعد فوزه الكبير على ضيفه الإنجليزي أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف ليتأهل برشلونة بمجموع المباراتين 6-3 ليواجه الإنتر الإيطالي في نصف النهائي بعدما تفوق الإنتر على سسكا الروسي بالفوز ذهابا إيابا بهدف نظيف.
وكالعادة، سرق الأرجنتيني ميسي الأضواء بتسجيله أهداف برشلونة الأربعة بعد عرض لافت من اللاعب مستغلا في الوقت ذاته الغيابات العديدة في صفوف أرسنال

البداية جاءت هجومية من برشلونة الذي حاول فرض أسلوبه مبكرا على أرسنال كما كان الحال بلقاء الذهاب إلإ أن لاعبي البارسا لم يتمكنوا هذه المرة من تناقل الكرة بسهولة بسبب تفوق الثنائي أبو ديابي ودينيلسون في الضغط فكانت المحاولات فردية من ميسي بتسديدة قوية في الدقيقة الرابعة أنقذها الحارس ألمونيا بصعوبة بأطراف أصابعه لتتحول إلى ركنية ثم عاد ميسي بمحاولة جديدة في الدقيقة 11 بتسديدة علت العارضة قليلا.
وفي أول ظهور هجومي لأرسنال، يستخلص أبو ديابي الكرة في منتصف الملعب ليمررها يمينا إلى والكوت المنطلق سريعا مهديا تمريرة ذكية للمهاجم بينتر الذي سدد الكرة في ظل مضايقة الظهير ألفيس له لترتد له من جديد مسجلا الهدف الأول في شباك برشلونة.
ولم يهنأ أرسنال بتقدمه لأكثر من ثلاث دقائق بعدما إستغل ميسي تلعثم سيلفستر ودينيلسون بالكرة على حدود منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية سكنت شباك ألمونيا معلنا عن تعادل البارسا.
ومع مرور الوقت بدا أن أرسنال يلاعب ميسي بمفرده بعدما سبب الأخير الإزعاج لمدافعي أرسنال طول الوقت بتحركه يمينا ويسارا وتأخره لمنطقة الوسط ليهدي الكرات الحاسمة للمهاجمين بويان ورودريجز، وهو الدور الذي قام به لاعب الإرتكاز تشافي في مباراة الذهاب بنجاح إلا أن دور تشافي تقلص كثيرا في هذه المباراة بسبب رغبة جوارديولا الواضحة في تأمين دفاعه في ظل غياب الثنائي بويول وبيكيه !
وفي الدقيقة 29، يرواغ ميسي المدافع سيلفيستر داخل منطقة الجزاء إلا أنه سدد الكرة في الشباك الخارجية إلا أن ميسي عوض هذه الفرصة بعدها بسبع دقائق فقط حين بدأ هجمة منظمة من وسط الملعب مهديا تمريرة عرضية إلى أبيدال المنطلق يسارا ليرسل الكرة إلى رودريجز في منطقة الجزاء الذي هيأها سريعا للقادم من الخلف ميسي ليسكنها شباك ألمونيا بقوة ليتقدم البارسا بالهدف الثاني.
ويستمر سحر ميسي في الشوط الأول، فيتسلم ميسي تمريرة بينية من سيدو كيتا ضربت عمق الدفاع الإنجليزي لينفرد ميسي بألمونيا مسددا كرة"لوب" ساقطة لتتهادى الكرة داخل الشباك معلنا عن تقدم البارسا بثلاثة أهداف مقابل هدف في الشوط الأول
ويفرض البارسا سيطرته التامة على الشوط الثاني فيتناقل لاعبوه الكرة بسهولة ويهدر ميسي وبويان فرصتين لإضافة المزيد من الأهداف.
ولم يتأثر شكل الفريق بخروج أبيدال مصابا ونزول ماكسويل ومن بعده إراحة بويان لإشراك توريه،وهو ما إفتقده أرسنال في قلة اللاعبين الجاهزين التي تأثرت دون أدنى شك بالإصابات العديدة التي ضربت صفوف الفريق مؤخرا !
ويدفع فينجر المدير الفني لأرسنال بأولى أوراقه بنزول إيبويه محل سيلسفستر أملا في الإستفادة من سرعته في مواجهة مهاجمي البارسا ثم يأتي التغيير الثاني بنزول إدواردو بدلا من روزيسكي في محاولة أخيرة للضغط على برشلونة وتقليص الفارق بوجود رأسي حربة.
وتأخد المباراة طابعا هجوميا مفتوحا من الفريقين، فيهدر رودريجيز إنفرادا كاملا ومن بعده البديل ماكسويل في مقابل فرصة مؤكدة لأرسنال بعد تصدي العارضة لرأسية بينتنر.
ويختتم ميسي المباراة بهدف رابع في الدقيقة 87 بعدما تسلم تمريرة ذكية من البديل إينيستا في العمق لينفرد ميسي بمرمى ألمونيا متلاعبا بدفاع أرسنال ليسدد كرة قوية على يمين ألمونيا ليعلن تأهل برشلونة لنصف النهائي ليواجه الإنتر الإيطالي في مواجهة من العيار الثقيل
.

No comments: