Sunday, April 11, 2010

حرس الحدود يعرقل مسيرة الزمالك في المنافسة بهزيمة جديدة

وجه نادي حرس الحدود ضربة مؤثرة لأحلام الزمالك في المنافسة على قمة الدوري بالموسم الحالي بعدما كرر فوزه عليه 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما بملعب المكس بالإسكندرية ضمن مباريات الأسبوع ال26 ليتجمد رصيد الزمالك عند 47 نقطة بالمركز الثاني فيما صعد الحرس للمركز السادس برصيد 36 نقطة.
جدير بالذكر أن هذا هو الفوز الرابع للتوالي لحرس الحدود على الزمالك بعدما تمكن الحرس من هزيمة الزمالك ذهابا إيابا اأيضا في الموسم الماضي !

المباراة جاءت مفتوحة منذ بدايتها، فكانت الفرصة الأولى من نصيب الزمالك في الدقيقة الثامنة بعد إنفراد لشيكابالا إلا أن ظهير الحرس إسلام رمضان تدخل في الوقت المناسب لإبعاد الكرة من أمام شيكا لتتحول لركلة ركنية.
ومع مرور الوقت، تظهر أفضلية الحرس بفضل الإنتشار السليم للاعبيه وتحركات أحمد عيد يمينا وسيدي بيه يسارا مما جعل الفريق يتحصل على بعض الأخطاء على أطراف منطقة الجزاء، ولكن كان حارس الزمالك عبد الواحد السيد بالمرصاد لتسديدة مكي فيما أهدر سيدي بيه فرصة هدف مؤكد بغرابة شديدة على بعد ياردات قليلة من مرمى الزماك، ولم يحالف التوفيق المهاجم أحمد حسن مكي في تسديدة قوية مرت بجوار قائم الزمالك الأيمن.
وبالرغم من نشاط الحرس خلال هذه الدقائق إلا أن المبارة عابها بشكل كبير كثرة التمريرات الخاطئة والأخطاء في منتصف الملعب من الفريقين !
ولم يتحسن أداء الزمالك سوى في الدقائق الخمس الأخيرة بعدما بدأ المحمدي وحسام عرفات في التحرك لمعاونة شيكابالا صاحب المجهود الوافر، فضاعت ثلاث فرص من الزمالك من تسديدة لشكابالا علت عارضة كاميني أعقبها المحمدي بإهداره لإنفراد إثر تمريرة ذكية من شيكابالا قبل أن ينهي عرفات الشوط برفضه تسجيل الهدف الأول في المرمى الخالي من حارسه بعد خروج خاطيء لكاميني لإلتقاط عرضية المحمدي !
يستمر نشاط الزمالك مع مطلع الشوط الثاني، فيرسل شيكابالا عرضية من الناحية اليمنى لجعفر الخالب من الرقابة إلا أن رأسية جعفر تمر بجوار القائم.
ويجري الحرس تغييرين بنزول أحمد كمال بدلا من سيدي بيه ومحمد حامد بدلا من أحمد عبد الغني، ولم تمر أكثر من دقيقة على نزول حامد إلا وتسبب في الهدف الأول من تسديدة في منطقة جزاء الزمالك تهيأت للمهاجم أحمد حسن مكي الذي أودعها شباك عبد الواحد السيد بقوة في غفلة من مدافع الزمالك أحمد مجدي ليتقدم الحرس بالهدف الأول.
دفع المدير الفني للزمالك حسام حسن بشريف اشرف كرأس حربة ثان بجوار جعفر على حساب حسام عرفات ليلعب الزمالك بالمثلث الهجومي شيكا- أشرف-جعفر.
وكاد البديل حامد أن يسجل هدف الحرس الثاني في الدقيقة 67 بعدما أهدى له أحمد عيد كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء إلا أنها مرت من أمامه لترتد بهجمة سريعة للزمالك نجح خلالها في الحصول على ركلة جزاء بعد إحتكاك إسلام رمضان بشريف أشرف لينجح أحمد مجدي في ترجمة الركلة إلى هدف التعادل للزمالك.
وحاول الزمالك إستغلال نشوة التعادل في إدراك هدف ثاني إلا ان الحرس باغته بالحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة من شريف اشرف لظهير الحرس الأيمن احمد مكي داخل منطقة الجزاء ولكن ينجح عبد الواحد السيد في التصدي لركلة حسن مكي ليبقى حظوظ الزمالك بالمباراة حتى إشعار اخر !
ويقوم كلا المديرين الفنيين بباقي التغييرات في الدقائق العشر الأخيرة، فيدفع العشري بعبد الرحمن فاروق بدلا من الهردة في وسط الملعب، فيما يدفع حسام بأديكو بدلا من جعفر وبصبري رحيل بدلا من الميرغني ليأخد رحيل الجانب الأيسر ويدخل عبد الشافي إلى وسط الملعب.
وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، يخطأ مدافع الزمالك عمرو الصفطي في التعامل مع كرة طولية ساقطة لتتهيأ إلى مهاجم الحرس محمد حامد الذي لم يتوان في إطلاق تسديدة صاروخية على يمين عبد الواحد السيد ليدرك الحرس نقاط المباراة الثلاث في الوقت القاتل من المباراة
.

No comments: