Wednesday, April 7, 2010

تعادل بطعم الخسارة للمقاولون أمام الأهلي

إنتهت مباراة الأهلي والمقاولون بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما ضمن مباريات الأسبوع ال25 لمسابقة الدوري الممتاز ليرفع الأهلي رصيده إلى 53 نقطة بالمركز الأول مقابل 26 نقطة للمقاولون بالمركز الرابع عشر.
ويمكن القول أن المباراة جاءت أقل من المتوسطة حيث فشل المقاولون في إستغلال تفوقه في الشوط الأول لحسم نقاط المباراة الثلاث التي تعينه على صراع البقاء بالممتاز فيما ظهر الأداء عشوائيا وإرتجاليا من الفريقين في شوط المباراة الثاني.

باغت المقاولون الأهلي بأدائه الهجومي في بداية المباراة، فظهر لاعبو المقاولون الأفضل إنتشارا في الملعب،وتمكن حارس الأهلي أحمد عادل من التصدي لتسديدة قوية من صلاح مارادونا من خارج منطقة الجزاء محولا الكرة إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 12، يترجم المقاولون تفوقه بالهدف الأول إثر عرضية من الظهير الأيمن محمد جمال قابلها إيهاب المصري برأسه لترتد من أحمد عادل للمصري مرة أخرى ليودعها الشباك في ظل مشاهدة ظهير الأهلي أحمد علي معلنا عن تقدم المقاولون !
ولم يهنأ ذئاب الجبل كثيرا بالتقدم، فيتقدم أحمد علي في الجبهة اليمنى مراوغا إبراهيم الحملاوي ليرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء حولها مدافع المقاولون تيجاني شمس الدين في مرماه بالخطأ ليدرك الأهلي التعادل سريعا !
وتنكشف الثغرات في دفاع الفريقين نتيجة الإندفاع الهجومي، فينفرد شكري بمرمى المقاولون إلا أنه يضع الكرة ضعيفة بين يدي العقباوي لترتد بإنفراد للمقاولون من رامي ربيع إلا أن أحمد عادل يخرج من مرماه في التوقيت النموذجي منقذا فرصة الهدف الثاني للمقاولون.
ومع مرور الوقت تتعدد الإلتحامات والأخطاء في منتصف الملعب مع وجود أفضلية نسبية للمقاولون تسبب فيها سوء تمرير أغلب لاعبي الأهلي.
وينوع المقاولون من هجماته، فيتبادل مارادونا الكرة يسارا مع رامي ربيع داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخيرة كرة قوية تحولها قدم المدافع شريف عبد الفضيل إلى ركنية، وتتكرر الهجمة ذاتها للمقاولون ولكن من الناحية اليمنى بين سمارة وربيع ليتصدى أحمد عادل للكرة قبل أن تسقط منه ويحولها سيد معوض إلى ركنية جديدة للمقاولون.
وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، كاد متعب أن يخطف التقدم للأهلي بعد كرة طولية من فتحي داخل منطقة الجزاء حولها متعب برأسه مباشرة إلا أن الكرة كرت بجوار قائم العقباوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي للفريقين.
إستمر تفوق المقاولون قائما في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني وإن إنعدمت الخطورة تماما على مرمى الأهلي نتيجة عدم التركيز في الثلث الهجومي الأخير.
ويجري المدير الفني للأهلي حسام البدري تغييره الأول بنزول أحمد حسن بدلا من أبو تريكة أملا في تنشيط الفريق.
ويتحسن أداء الأهلي قليلا، فتذهب رأسية وائل جمعة بجوار قائم المقاولون إثر ركلة حرة نفذها بركات من الناحية اليسرى قبل أن يهدر أحمد حسن فرصة مؤكدة على بعد ياردات قليلة من مرمى العقباوي بعدما فضل التمرير لمتعب بدلا من التسديد.
ويجري محمد عامر التغيير الأول للمقاولون بنزول علاء كمال بدلا من الحملاوي، وكاد علاء أن يضع بصمته سريعا في اللقاء بعدما ضرب دفاع الأهلي بتمريرة ذكية إلى باسم علي المنطق من الجبهة اليمنى إلا أن باسم سدد الكرة بجوار القائم الأيمن للأهلي لتضيع فرصة الهدف الثاني للمقاولون.
وينخفض الأداء البدني للمقاولون بشكل لافت مع منتصف الشوط الثاني مما مكن الأهلي من شن بعض الهجمات التي إفتقدت الفاعلية المطلوبة، فلم يكن هناك ما يذكر سوى ركلة حرة نفذها أحمد فتحي إلا أن الكرة علت عارضة العقباوي قليلا.
ويخرج سيد معوض ليحل عبد الله فاروق محله في الجبهة اليسرى ليقابله عامر بالدفع محمود سمير بدلا من صلاح مارادونا ليميل أداء المقاولون على جبهة عبد الله فاروق إلا أن الفريق بدا راغبا في الحفاظ على نتيجة التعادل وعدم المجازفة من أجل الفوز !
ويختتم الاهلي تغييراته بنزول محمد فضل بدلا من متعب وسط محاولات هجومية عشوائية من الأهلي لإدراك الفوز دزن جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين ليظل الأهلي على القمة والمقاولون في دائرة الهبوط
!

No comments: