Monday, May 11, 2009

صراع القمة مستمر حتي الجولة الأخيرة..ومعركة البقاء تنحصر بين الاتصالات والمحلة

أسفرت نتائج مباريات المرحلة التاسعة والعشرين للدوري الممتاز عن إستمرار صراع القمة بين الأهلي والإسماعيلي حتي الرمق الأخير من عمر المسابقة بعدما نجح الأهلي في التغلب علي حرس الحدود بهدف نظيف لمهاجمه الأنجولي فلافيو فيما فاز الاسماعيلي علي مضيفه الاتصالات بنفس النتيجة بهدف لمهاجمه محمد محسن أبو جريشة ليرتفع رصيد الفريقين إلي 60 نقطة بينما ضمنت أندية المقاولون العرب وبترول أسيوط والمصري بقائها بالدوري الممتاز إثر تعادل المقاولون أمام إنبي بهدفين لكل فريق وتعادل البترول سلبيا أمام الزمالك وفوز المصري علي غزل المحلة مما يعني أن صراع البقاء بالممتاز قد إنحصر في الأسبوع الأخير من عمر المسابقة بين ناديي المصرية للاتصالات صاحب ال29 نقطة وغزل المحلة صاحب الثلاثين نقطة،وإن كانت كفة الغزل هي الأرجح نظرا لإستضافته للاتحاد السكندري علي ملعبه بالمحلة فيما سيخرج الاتصالات لملاقاة بترول أسيوط علي أمل تعثر غزل المحلة بالهزيمة أو التعادل،وفيما يلي نظرة سريعة علي مباريات الأسبوع:

حرس الحدود*الأهلي:صفر-1

نجح النادي الأهلي في تحقيق أغلي ثلاث نقاط بالمسابقة عندما تخطي عقبة حرس الحدود بالإسكندرية في مباراة غلب عليها الطابع العصبي منذ بدايتها مما أثر بشدة علي مستواها الفني لكلا الفريقين،فشاهدنا الكرة منحصرة في نصف الملعب لأغلب الفترات وإنعدمت الخطورة علي مرمي الفريقين حتي تمكنت رأس الأنجولي فلافيو من ترجيح كفة الأهلي في الدقيقة 39 إثر عرضية أحمد فتحي في الجبهة اليمني،ولم يختلف حال المباراة كثيرا في شوطها الثاني الذي شهد إستحواذا نسبيا لحرس الحدود دون خطورة حقيقية علي مرمي رمزي صالح بإستثناء مناسبات نادرة كان أبرزها كرة ثابتة من لاعب الحرس محمد حليم إلا أن رمزي صالح نجح في تحويلها لركنية ببراعة.
ويمكن القول أن الأهلي نجح من خلال تلك المباراة في التغلب مؤقتا علي محنة رحيل مديره الفني مانويل جوزيه بنهاية الموسم وتذبذب النتائج والأداء في الفترة الأخيرة علاوة علي ظهور اللاعب الشاب أحمد علي بشكل مبشر بما يمكن للاعب أن يقدمه مع الأهلي في الفترة القادمة.

المصرية للاتصالات*الإسماعيلي:صفر-1

واصل النادي الإسماعيلي تشبثه بالقمة حتي المرحلة الأخيرة بعدما حقق فوزا مستحقا علي الاتصالات برأس مهاجمه محسن أبو جريشة في الدقيقة 36 إثر عرضية متقنة من أحمد سمير فرج من الجبهة اليسري.
وظهر الاسماعيلي الطرف الأفضل والأكثر خطورة علي المرمي في أغلب فترات المباراة لاسيما شوط المباراة الأول الذي دانت فيه السيطرة للدراويش رغم فقدانهم لجهود لاعب الوسط النشيط عمر جمال بخروجه مصابا في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء.
ولم تنجح جهود الاتصالات في إدراك التعادل في شوط المباراة الثاني رغم إستحواذهم نظريا علي الكرة إلا أن محاولتهم إفتقدت الدقة والتركيز فيما كان بمقدور الإسماعيلي إضافة الهدف الثاني في أكثر من مناسبة لولا رعونة عبد الله السعيد وتألق حارس مرمي الاتصالات أمير توفيق في التصدي لتسديدة قوية من محمد حمص في نهاية المباراة.


الزمالك*بترول أسيوط:صفر-صفر

إقتنص بترول أسيوط أغلي نقطة له هذا الموسم بتعادله سلبيا أمام الزمالك ليرفع رصيده إلي 33 نقطة ضامنا البقاء بالممتاز بغض النظر عن نتيجة لقاؤه في الجولة الأخيرة أمام الإتصالات فيما ظل الزمالك في المركز السادس برصيد 39 نقطة.
ويمكن القول أن المباراة جاءت في مستوي أقل من المتوسط في ظل إبتعاد الزمالك تماما عن المنافسة علي القمة أو دخول المربع الذهبي فيما وضح إصرار لاعبي البترول علي إقتناص نقطة البقاء بالممتاز قبل الجولة الأخيرة.


المصري*غزل المحلة:1-صفر

حقق المصري أغلي إنتصاراته هذا الموسم علي حساب ضيفه غزل المحلة بهدف نظيف لإبراهيم الهلالي في الدقيقة 16 ليضمن الفريق بقاؤه بالممتاز بعد وصول رصيده إلي 36 نقطة بالمركز العاشر فيما ظل غزل المحلة بالمركز الثالث عشر برصيد 30 نقطة،وسيكون الفوز لازما علي الفريق في الجولة الأخيرة أمام الإتحاد السكندري لضمان البقاء دون النظر لنتيجة الاتصالات أمام بترول أسيوط.

إنبي*المقاولون العرب:2-2

فرط نادي إنبي في فرصة الإنقضاض علي المركز الثالث بعد هزيمة الحرس أمام الأهلي،فإكتفي بتعادل صعب أمام ضيفه المقاولون العرب بهدفين لكل فريق مما رفع رصيد إنبي إلي 48 نقطة بالمركز الرابع فيما ضمن المقاولون بقاؤه بالممتاز بوصول رصيده إلي 34 نقطة في المركز الحادي عشر.


الترسانة*بتروجيت:1-1

فشل نادي بتروجيت في العودة للمربع الذهبي بتعادله أمام الترسانة"الهابط" بهدف لكل فريق في تكرار لنتيجة الدور الأول بين الفريقين ليظل بتروجيت خامسا برصيد 47 نقطة فيما ظل الترسانة في المركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة.


طلائع الجيش*الأولمبي:2-1

قفز طلائع الجيش للمركز السابع بالترتيب العام بعدما نجح في تحويل تأخره أمام الأولمبي بهدف إلي فوز ثمين وصل برصيده إلي 38 نقطة فيما ظل الأولمبي قابعا بمؤخرة الجدول برصيد 23 نقطة.


الاتحاد *اتحاد الشرطة:صفر-صفر

تراجع ترتيب الفريقين في جدول الدوري بتعادلهما السلبي مساء الأمس،فبات إتحاد الشرطة في المركز الثامن برصيد 37 نقطة فيما جاء الاتحاد في المركز التاسع بفارق الأهداف فقط.

No comments: