Tuesday, May 19, 2009

هل يكون الأسبوع الأخير حاسما في صراع اللقب والبقاء بالدوري؟

تنطلق اليوم في تمام السابعة مساء المرحلة الأخيرة من مسابقة الدوري المصري لكرة القدم بثلاث مباريات علي أن تستأنف غدا بالخمس مباريات المتبقية.
وتنقسم مباريات المرحلة الأخيرة إلي نوعين أحدهما قد يحدد هوية بطل المسابقة والفريق الثالث الهابط إلي القسم الثاني مع ناديي الترسانة والأولمبي بالإضافة وأضلاع المربع الذهبي فيما يعد النوع الثاني مجرد منافسة علي تحسين المراكز ليس أكثر.
وتتجه أنظار جماهير الكرة المصرية اليوم إلي مباراتي الأهلي أمام طلائع الجيش بملعب الكلية الحربية والإسماعيلي أمام الترسانة باستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية بعدما إحتدم الصراع بين فارسي القمة بتساويهما برصيد 60 نقطة،وبتالي فإن كلا الفريقين سيبحث عن نقاط المباراة الثلاث في إنتظار تعثر الاخر لإعلان تتويجه بطلا للمسابقة،أما في حالة إستمرار التساوي بينهما،فإننا سنلجأ للمباراة الفاصلة التي تحدد موعدها بشكل نهائي يوم الأحد المقبل.

وإذا نظرنا إلي مباراة الأهلي أمام طلائع الجيش،فنجد أن الأهلي سيخوض المباراة مفتقدا لأهم لاعبيه بالموسم الحالي وهو محمد بركات نتيجة الإصابة الأخيرة إلا أن جماهير الأهلي ستعقد امالها علي تألق نجمها المحبوب محمد أبو تريكة لقيادة وسط الملعب وإمداد المهاجمين بالكرات الحاسمة مثلما فعل أمام سانتوس الأنجولي في كأس الكونفيدرالية وتسبب في أهداف الأهلي الثلاثة.
وتشهد تشكيلة الأهلي عودة المدافع وائل جمعة ولاعب الوسط أحمد حسن بعد تعافيهما من الإصابة،وقد يكون أسامه حسني هو مفاجأة اللقاء في حالة إذا ما أراد المدير الفني مانويل جوزيه البدء برأسي حربة إعتمادا علي تألق أسامه في لقاء سانتوس الأخير وإحرازه هدفين بالإضافة لغياب أحمد بلال والعجيزي للإصابات.
ويدرك الأهلي جيدا مدي صعوبة المباراة التي تكمن في إرتفاع مستوي نادي طلائع الجيش خلال الدور الثاني من المسابقة بقيادة المدير الفني فاروق جعفر الذي سبق له الإطاحة بأحلام الأهلي في الحصول علي درع الدوري في موسم 2001-2002 بالتعادل الإيجابي أمامه وقتما كان مديرا فنيا لغزل المحلة.
ويحتل طلائع الجيش حاليا المركز السابع برصيد 38 نقطة،وقد يتمكن من الفريق من تحسين مركزه في حال تحقيقه نقاط المباراة الثلاث إنتظارا لتعثر الزمالك أمام إتحاد الشرطة..فهل يكون طلائع الجيش حجرا عثرا في طريق الأهلي نحو اللقب الخامس علي التوالي؟

وفي الإسماعيلية،تنتظر جماهير الدراويش النقاط الثلاث من فريقها حين يستضيف نادي الترسانة الذي تأكد هبوطه للقسم الثاني في الوقت الذي ستمني النفس قيه بتعثر الأهلي أمام طلائع الجيش لإضافة اللقب الرابع في مسابقة الدوري الممتاز في تاريخ الإسماعيلي.
ويواجه الإسماعيلي غدا مأزقا فنيا لغياب إثنين من أهم لاعبيه هما محمد محسن أبو جريشه للإيقاف وعمر جمال بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة وهو ما سيبعده عن الملاعب لبضع شهور بالإضافة لإستمرار غياب محمد فضل إلا أن المدير الفني ريكاردو أبدي ثقته في مجموعة اللاعبين المتواجدين من أجل تحقيق حلم الإسماعيلية الغائب منذ عام 2002.
ويختلف الحال بالنسبة لنادي الترسانة الذي سيسعي فقط لترك بصمة طيبة قبل مغادرة دوري الأضواء والشهرة علما بأن مباراة الفريقين في الدور الاول شهدت فوزا عصيبا للإسماعيلي بهدفين مقابل هدف واحد في أشرس مباريات المسابقة حتي الان،ويكفي أن حكم اللقاء جهاد جريشه أشهر 11 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء في هذا اللقاء..فكيف سيكون الوضع للقاء اليوم؟

وإذا إنتقلنا لمعركة البقاء داخل الممتاز،فنجدها قد إنحصرت فقط بين ناديي غزل المحلة صاحب المركز الثالث عشر برصيد 30 نقطة ونادي المصرية للإتصالات صاحب المركز الرابع عشر برصيد 29 نقطة،وتبقي كفة الغزل هي الأرجح للبقاء إذ سيخوض الفريق مباراته الأخيرة أمام الاتحاد السكندري بملعبه بالمحلة،ويكفيه الحصول علي نقاط المباراة الثلاث لضمان البقاء بغض النظر عن نتيجة مباراة الاتصالات أمام بترول أسيوط،فيما سينتظر الاتصالات أن يقدم له الاتحاد السكندري أغلي هدية بالموسم الحالي بالفوز أو التعادل أمام المحلة شريطة أن ينجح الفريق في التغلب علي بترول أسيوط في عقر داره،أما في حال تساوي الفريقين في النقاط،فإن المباراة الفاصلة تنتظرهما يوم الإثنين القادم..فهل تتأجل معركة البقاء؟
وفي صراع المربع الذهبي،يعد نادي حرس الحدود الأقرب للحفاظ علي المركز الثالث الذي يحلته برصيد 60 نقطة وذلك عندما يخرج للقاء المقاولون العرب صاحب المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة فيما سينتظز إنبي صاحب المركز الرابع برصيد 49 نقطة تعثر الحرس للإنقضاض علي المركز الثالث حين يحل ضيفا علي بتروجيت صاحب المركز الخامس برصيد 48 نقطة والذي سيسعي بدوره لإحراز نقاط المباراة الثلاث لضمان الحصول علي المركز الرابع علي أقل تقدير.
وفي مباريات أخري بعيدا عن صراعات النقاط والحسابات،يلتقي نادي الزمالك أمام إتحاد الشرطة علي ملعب المقاولون العرب في مباراة قد يدفع فيها الزمالك بالعديد من الناشئين للوقوف علي مستواهم من أجل إعادة ترتيب الأوراق داخل البيت الأبيض في الموسم المقبل فيما سيطمح إتحاد الشرطة في تحقيق مفاجأة جديدة بنهاية الموسم بعدما إستطاع قهر فارسي القمة الأهلي والإسماعيلي بالحصول علي 8 نقاط منهما بالموسم الحالي.
وفي الإسكندرية،يلتقي الأولمبي أمام المصري في مباراة تحصيل حاصل بعدما ضمن الأولمبي الهبوط للقسم الثاني فيما سيحاول المصري إحراز نقاط المباراة الثلاث للتقدم قليلا في منطقة الوسط بالجدول علما بأن الفريق يحتل حاليا المركز العاشر برصيد 36 نقطة.

2 comments:

MǿиY El-Shreef said...

بسجل حضور بس

انا رديت ف الفيس ;)

micheal said...

موني
هههههههههه
خلاص إنصراف بقي
:))