Tuesday, November 24, 2009

برشلونة ينعش اماله في التأهل..وإقصاء مر لليفربول

أسفرت مباريات اليوم الأول للجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي عن نجاح نادي فيورنتينا الإيطالي في حجز بطاقة التأهل لدور ال16 وذلك بعد تغلبه على ليون الفرنسي بهدف نظيف ليطيح بامال ليفربول الإنجليزي في الإستمرار بالبطولة لينتقل الفريق الإنجليزي للعب ببطولة كأس الرابطة الأوروبية، كما شهدت مباريات الجولة إنتصارا ثمينا لبرشلونة الأسباني (حامل اللقب) على حساب الإنتر الإيطالي بهدفين نظيفين لينعش برشلونة اماله في التأهل للدور التالي،وفيما يلى نظرة على موقف المجموعات الأربع بعد لقاء اليوم:

ليفربول يودع دوري الأبطال رغم الفوز على ديبريشيني

ودع نادي ليفربول الإنجليزي بطولة دوري الأبطال الأوروبي مبكرا بالرغم من تحقيقه الفوز على ضيفه المجري ديبريشيني بهدف نظيف للفرنسي نجوج ليرفع رصيد الفريق إلى 7 نقاط، وهو ما لم يكن كافيا لحجز بطاقة التأهل بعد نجاح فيورنتينا في تحقيق الفوز على ليون بنفس النتيجة رافعا رصيده إلى 12 نقطة معتليا قمة المجموعة مقابل 10 نقاط لليون الذي يتفوق على ليفربول بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.
جدير بالذكر أن ليفربول لم يتعرض للإقصاء من مرحلة المجموعات منذ موسم 2002-2003.
وباتت مباريات الجولة الأخيرة تحصيل حاصل عندما يلتقي ليفربول بفيورنتينا ويستضيف ليون نادي ديبريشيني

برشلونة يصعد للقمة..والإنتر يستفيد من تعادل كازان

صعد نادي برشلونة لقمة المجموعة بفوزه على ضيفه الإنتر بهدفين نظيفين لبيكيه ورودريجيز ليرتفع رصيد الفريق إلى 8 نقاط فيما تراجع الإنتر للمركز الثاني برصيد 6 نقاط.
وضرب الفريق الكاتالوني بقوة في مطلع المباراة مسجلا هدفيه في النصف ساعة الأولى بالرغم من غياب الثنائي الهجومي ميسي وإبراهيموفيتش اللذان فضل المدير الفني جوارديولا الإبقاء عليهما على مقاعد البدلاء خوفا من تفاقم إصابتهما قبل لقاء الكلاسيكو المرتقب أمام ريال مدريد بالدوري الأسباني في الثلاثين من نوفمبر الجاري.
ولم تنجح تعديلات المدير الفني للإنتر مورينيو في شوط المباراة الثاني في إعادة فريقه للمباراة بعدما ظهر التفوق واضحا لمصلحة برشلونة إلا أنه يمكن القول بأن الحظ قد خدم الفريق الإيطالي بعد تعادل روبن كازان الروسي سلبيا أمام دينامو كييف الأوكراني ليحل الفريق الروسي في المرتبة الثالثة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الإنتر فيما ظل كييف في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.
وستكون الجولة الأخيرة حاسمة للفرق الأربع حين يخرج برشلونة لملاقاة كييف فيما سيستضيف الإنتر فريق روبن كازان الروسي.
ويحتاج البارسا للتعادل أمام مضيفه الأوكراني لضمان التأهل فيما سيكون الفوز الخيار الوحيد لدينامو كييف على أمل تعادل الإنتر أمام كازان بينما سيحسم الإنتر موقفه بالتأهل في حال فوزه على كازان أو تعادله السلبي أو الإيجابي بنتيجة 1-1، ولن يكون أمام الفريق الروسي سوى خيار الفوز أوالتعادل بنتيجة 2-2 شريطة ألا يحقق دينامو كييف الفوز على البارسا في هذه الحالة!

يونيريا في إنتظار بطاقة التأهل التاريخية بعد الفوز على أشبيلية

إقترب نادي يونيريا الروماني من تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل لدور ال16 في أولى مشاركاته الأوربية وذلك بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه أشبيلية الأسباني بهدف نظيف سجله المدافع دراجوتونيفيتش بالخطأ في مرماه ليرفع الفريق الروماني رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة مقابل 10 نقاط لأشبيلية صاحب الصدارة والذي لم تؤثر الهزيمة على تأهله للدور التالي.
وسيكون على يونيريا الروماني تحقيق التعادل على أقل تقدير في الجولة الأخيرة أمام مضيفه الألماني شتوتجات من أجل ضمان التأهل وذلك بعدما نجح شتوتجارت اليوم في الإطاحة بالأمل الأخير ليرنجرز الإستكلندي بإلحاق الهزيمة به بهدفين نظيفين في عقر داره ليحل شتوتجارت في المرتبة الثالثة برصيد 6 نقاط.

أرسنال يحسم صدارة المجموعة..وأولمبياكوس يقترب من التأهل

حسم نادي ارسنال الإنجليزي صدارة المجموعة الثامنة بعد تغلبه على ضبفه البلجيكي ستنادرليج بهدفين نظيفين لنصري ودينيلسون ليرفع الفريق اللندي رصيده إلى 13 نقطة مقابل 4 نقاط للفريق البلجيكي بالمركز الثالث.
وفي نفس المجموعة، قطع نادي أولمبياكوس اليوناني خطوة كبيرة نحو مرافقة أرسنال لدور ال16 بعدما إنتزع تعادلا سلبيا خارج ملعبه أمام الكمار الهولندي ليرفع رصيده إلى 7 نقاط بالمركز الثاني مقابل 3 نقاط للكمار الذي لم يتبقى له سوى أمل المنافسة على البطاقة الثالثة المؤهلة للعب بكأس الرابطة الأوروبية بشرط تحقيق الفوز في الجولة القادمة حين يخرج لملاقاة ستاندرليج.
وسيكفي أولمبياكوس التعادل في الجولة الأخيرة حين يستضيف أرسنال لتأكيد صعوده إلى دور ال16 فيما ستكون الخسارة مؤهلة أيضا لأولمبياكوس في حال إخفاق ستاندرليج في تحقيق الفوز على الكما
ر.

2 comments:

حلم بيعافر said...

وجالك قلب تقول ان ليفربول خرجت؟

micheal said...

حلم بيعافر
إهيء إهيء
:((
كل سنة وأنت طيب يا باشا
عيد سعيد