Tuesday, November 3, 2009

في دوري الأبطال الأوروبي:تشيلسي وبورتو حسما الصعود..والبايرن أبرز الخاسرين

أسفرت مباريات اليوم الأول للمرحلة الرابعة من دوري المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي عن صعود كل من تشيلسي الإنجليزي وبورتو البرتغالي رسميا إلى دورن ال16 فيما قطع كل من مانشستر يونايتد وبوردو الفرنسي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ذاته بعد فوزه اللافت على بايرن ميونخ الألماني خارج ملعبه في أبرز مفاجأت المرحلة.
وفيما يلي نظرة سريعة علي موقف المجموعات الأربع بعد نهاية مباريات اليوم:

بوت يوجه ضربة قاصمة لأحلام البافاري الأوروبية

تسببت أخطاء الحارس الألماني هانز بوت في خسارة غريبة لناديه بايرن ميونخ في عقر داره أمام بوردو بهدفين نظيفين ليتجمد رصيد البايرن عند 4 نقاط فيما واصل بوردو إعتلائه لقمة المجموعة برصيد 10 نقاط.
تقدم بوردو بهدف لنجمه جوركوف في شوط المباراة الأول من رأسية ضعيفة فشل بوت في التعامل معها قبل أن يضيف بوردو الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء بواسطه مهاجمه المغربي مروان الشماخ الذي إستغل خروج بوت الخاطيء من مرماه ليودع الكرة بسهولة في المرمى الخالي من حراسه ولتستمر معاناة الفريق البافاري منذ إعتزال الحارس العملاق أوليفر كان!!
وفي نفس المجموعة، كرر اليوفينتوس الإيطالي فوزه على مكابي حيفا الإسرائلي بهدف نظيف للاعب الوسط الدولي كامورينيزي ليرفع اليوفي رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الثاني فيما يستمر مكابي متذيلا للمجموعة بلا رصيد من النقاط أو الأهداف!!

فالنسيا ينقذ الشياطين الحمر من فخ الخسارة في أولد ترافورد

أنقذ الإكوادوري أنطونيو فالنسيا نادي مانشستر يونايتد من تلقي الخسارة الأوروبية الأولى له على ملعبه منذ 22 مباراة مضت بعدما سجل له هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر مباراته أمام سسكا موسكو الروسي لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما ليرتفع رصيد مانشستر إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة فيما ظل سسكا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
وإستطاع سسكا موسكو مباغتة الشياطين الحمر بإنهاء شوط المباراة الأول متقدما 2-1 بهدفي دزاجويف وكراسيتش قبل أن يصعب المهمة بتسجيل هدف ثالث لمدافعه بيزوتوفيسكي في مطلع الشوط الثاني إلا أن مانشستر إستطاع العودة للمباراة قبل نهايتها بست دقائق بواسطة رأس المخضرم سكولز وتسديدة فالنسيا القوية التي غيرت مسارها لتسكن شباك الحارس الروسي أكنييف.
وفي نفس المجموعة، حقق فولفسبورج الألماني فوزا لافتا خارج ملعبه على بيشيكتاش التركي بثلاثية نظيفة لميسيموفيتش وجينتير ودزيكو ليعزز موقفه بذلك في المركز الثاني برصيد 7 نقاط فيما تقلصت امال بيشكتاش بشدة بعد تجمد رصيده عند نقطة يتيمة في ذيل المجموعة.

ميلان على القمة بتعادل مثير مع الريال

حافظ ميلان الإيطالي على قمة المجموعة الثالثة بعدما حقق تعادلا مثيرا أمام ضيفه الأسباني ريال مدريد بهدف لكل منهما في قمة مباريات المرحلة الرابعة ليرتفع رصيد الفريقين إلى 7 نقاط مع أفضلية ميلان بفضل المواجهات المباشرة مع الريال.
جاءت المباراة مثيرة من الطرفين لاسيما في شوطها الاول الذي شهد مبادرة ريال مدريد بالتسجيل بواسطه مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي نجح في إستغلال كرة مرتدة من يدي الحارس البرازيلي ديدا ليودعها الشباك في شكل كربوني لهدف زميله راؤول جونزاليس الأول في لقاء الذهاب إلا أن ميلان إستطاع معادلة النتيجة بعد مرور خمس دقائق فقط بواسطة ركلة جزاء نفذها البرازيلي رونالدينيو بنجاح إثر لمسة يد واضحة على مدافع الريال بيبي في منطقة الجزاء.
وألغى حكم اللقاء الألماني فيليكس بريش هدفا للميلان بعدها نتيجة خطأ واضح من مهاجم الميلان الشاب باتو على المدافع مارسيلو.
وفي شوط المباراة الثاني تبادل الفريقان الهجمات مع أفضلية نسبية لريال مدريد إلا أن يقظة الحارس ديدا حالت دون تسجيل أهداف أخرى لتنتهي القمة الأوروبية بهدف لكل فريق،ويفشل الريال في رد إعتباره من الميلان بعد هزيمته في مباراة الذهاب 3-2 بأسبانيا
وفي نفس المجموعة، حقق مارسيليا الفرنسي فوزا كاسحا على ضيفه السويسري زيورخ بستى أهداف مقابل هدف واحد ليرفع مارسيليا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث مطاردا ميلان والريال فيما ظل زيوخ في المؤخرة برصيد 3 نقاط.

تشيلسي وبوردو يحسمان بطاقتي الصعود رسميا

نجح ناديي تشيلسي وبورتو في حسم بطاقتي الصعود بالمجموعة الرابعة قبل نهايتها بجولتين كاملتين وذلك بعد تعادل تشيلسي أمام أتلتيكو مدريد الأسباني بهدفين لكل منهما وفوز بورتو على أبويل القبرصي بهدف نظيف ليرتفع رصيد تشيلسي إلى 10 نقاط متصدرا المجموعة يليه بورتو بتسع نقاط ثم جاء أتليتكو في المركز الثالث برصيد نقطتين وأبويل في المؤخرة برصيد نقطة يتيمة.
وشهدت مباراة أتليتكو أمام تشيلسي ذروة الإثارة في العشر دقائق الأخيرة بعدما تمكن مهاجم تشيلسي الإيفواري من تسجيل هدفين متتالين منح فريقه بهما التقدم بعدما ظل متأخرا منذ منتصف الشوط الثاني بهدف نظيف إلا أن المهاجم الأرجنتيني الشاب أجويرو تمكن من إدراك التعادل لأتليتكو في الدقيقة الأخيرة من ركلة حرة مباشرة ليضع فريقه بالمركز الثالث المؤهل للمشاركة ببطولة كأس الرابطة الأوروبية.
وبذلك ينحصر الصراع في الجولتين المقبلتين بالمجموعة الرابعة على تحديد المراكز فقط بين فرق المجموعة.

2 comments:

حلم بيعافر said...

اجواء راااااااااائعة فى دورى الابطال ومتابعة جميلة

micheal said...

حلم بيعافر
هي البطولة الأجمل والقوى
يكفي أنها دائما ما تكون خارج التوقعات
منورني