Wednesday, November 25, 2009

الأسبوع التاسع في سطور:الأهلي يغرد خارج السرب في أسبوع إستثنائي للكرة المصرية

لم يكن الأسبوع التاسع بالدوري الممتاز بالأسبوع العادي في الكرة المصرية بعدما شهدت مبارياته حالة من التلاحم الجماهيري في جميع الأندية المصرية بفعل تأثير الخروج من تصفيات كأس العالم وما صاحب مباراة مصر والجزائر من أحداث شغب مؤسفة في الخرطوم تجاه الجمهور المصري.
فللمرة الأولى نرى أعلام مصر في جميع المدرجات لتختفي الإنتمائات المحلية "مؤقتا" ويهتف الجميع بإسم مصر، وفيما يلي تلخيصا لأحداث الأسبوع

- حقق النادي الأهلي فوزا ثمينا على مضيفه بترويجت بهدف نظيف لأحمد حسن في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ليرفع الأهلي رصيده على القمة إلى 23 نقطة متفوقا على بتروجيت صاحب المركز الثاني بست نقاط كاملة!
ولم يكن فوز الأهلي مجرد إنتصار هام لإزاحة منافس شرس له على القمة بقدر ما كان عبور لمحنة قاسية تعرض لها الفريق بإعتباره صاحب التمثيل الأعلى من اللاعبين في صفوف المنتخب المصري علاوة على الغياب المؤثر لنجوم الفريق بركات وأبو تريكة وشريف عبد الفضيل بداعي الإصابة وخروج كلا من عماد متعب والمعتز إينو متأثرين بالإصابة خلال أحداث اللقاء ليخسر البدري جهود لاعبين في شوط واحد ختاما بعدم إحتساب حكم اللقاء محمد عباس لهدف صحيح للمهاجم محمد فضل بعدما تخطت الكرة بكامل هيئتها خط المرمى قبل أن يبعدها حارس بتروجيت أحمد فوزي!
ويمكن القول بأن المباراة جاءت متوسطة المستوى من الفريقين، ولم يستطع بتروجيت إستغلال حالة لاعبي الأهلي، فإنعدمت الخطورة على مرمى أحمد عادل، وفي الوقت الذي بدا فيه على لاعبو بتورجيت القناعة بالتعادل، باغتهم أحمد حسن بتسديدة قوية ممزوجة بالحسرة على ضياع حلم المونديال في الخرطوم.

- تعرض نادي الزمالك للخسارة الرابعة في الموسم الحالي بعدما سقط علة ملعبه أمام غزل المحلة بهدف نظيف للعتراوي من ركلة جزاء"مشكوك في صحتها" ليواصل الفريق الأبيض نزيف النقاط المستمر بالموسم الحالي ويتراجع للمركز التاسع برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط فيما إحتل الغزل المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط.
ودفع الزمالك ثمن أخطاء مديره الفني هنري ميشيل في بداية المباراة حين دفع بالغاني رحيم أيوا في مركز الظهير الأيسر ليخسر الزمالك أطرافه مبكرا في المباراة في ظل المردود المتواضع الذي قدمه أحمد غانم يمينا.
ولم يستطع الزمالك اللحاق بقطار المباراة في شوطها الثاني بعدما صحح ميشيل أخطائه بالدفع بصبري رحيل يسارا ليعود ايوا لمنتصف الملعب، فإقتصر شكل الفريق الهجومي على المحاولات الفردية بتسديدات إيوا(أفضل لاعبي الزمالك) في ظل عدم فاعلية رأسي الحربة أحمد جعفر وشريف أشرف أمام المرمى فيما إكتفي غزل المحلة بأداء الشق الدفاعي البحت حتى بعد تعرض لاعب الزمالك عمرو الصفتي للطرد في الدقيقة 72 نتيجة خطأ ساذج من اللاعب!

- حصد نادي الإسماعيلي ثلاث نقاط ثمينة بالفوز على الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي إحتضنها ستاد الإسماعيلية ليرفع الدراويش رصيده إلى 16 نقطة بالمركز الثالث مقابل 12 نقطة للإنتاج الحربي بالمركز الخامس
وصادف الإسماعيلي ظروفا قاسية قبل بداية اللقاء تمثلت في غياب لاعبي الجبهة اليسرى بإصابة كلا من أحمد سمير فرج وأبو مسلم بالإضافة للمهاجم محسن أبو جريشة بداعي الإيقاف إلا أن المدير الفني عماد سليمان إستطاع التغلب على الظروف ليعبر بنقاط المباراة الثلاث لبر الأمان.

- واصل نادي إنبي مشوار نزيف النقاط بتعادله أمام المصري البورسعيدي بهدف لكل فريق في المباراة التي شهدها ملعب بترو سبورت ليحتل إنبي المركز السابع برصيد 12 نقطة مقابل 10 نقاط للمصري في المركز الثاني عشر.
وكان المصري قد تقدم بهدف لإبراهيم الهلالي في الشوط الأول قبل أن يدرك الإيفواري زيكا جوري التعادل للفريق البترولي في الدقيقة 78.
جدير بالذكر أن إنبي قد تعادل أيضا علة ملعبه مع غزل المحلة بنتيجة 2-2 في المباراة المؤجلة بين الفريقين منذ الأسبوع الخامس نتيجة مشاركة إنبي في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

- تلقى نادي حرس الحدود الهزيمة الثالثة له بالموسم الحالي بعدما سقط أمام المقاولون العرب بهدفين نظيفين ليتجمد رصيد الفريق عند 12 نقطة في المركز السادس بينما قفز الفوز بالمقاولون العرب للمركز الثامن برصيد 11 نقطة.
وشهدت المباراة حالتي طرد للاعبي الحرس محمد حامد وأحمد عاصم في دقائقها الخمس الأخيرة لينهي الحرس المباراة بتسعة لاعبين!
وكان الحرس قد حقق الفوز على بترول أسيوط بهدف نظيف في مباراته المؤجلة من الأسبوع الخامس.

- تمكن نادي الإتحاد السكندري من تحقيق فوزه الثاني على التوالي بالمسابقة بعد تغلبه على إتحاد الشرطة بهدف نظيف لمحمد ناجي"جد" ليبقى الاتحاد في المركز الخامس عشر فيما تراجع الشرطة للمركز الرابع عشر برصيد 9 نقاط.

- إستمر نادي الجونة في مسلسل تعادلاته بعدما حقق التعادل الخامس أمام طلائع الجيش بهدف لكل فريق ليرتفع رصيد الجونة إلى 11 نقطة في المركز العاشر فيما تراجع الجيش للمركز الرابع برصيد 15 نقطة.

-إكتسح المنصورة ضيفه بترول أسيوط برباعية نظيفة محققا أكبر نتائج الأسبوع التاسع ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الحادي عشر فيما تذيل بترول أسيزط قاع الجدول برصيد 3 نقاط
.

No comments: