Wednesday, November 25, 2009

ريال مدريد وميلان يقتربان من التأهل..وهزيمة مفاجئة لمانشستر

أسفرت مباريات اليوم الثاني للجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي عن إقتراب كل من ريال مدريد الأسباني وميلان الإيطالي من التأهل لدور ال16 فيما أحيى ناديي بايرن ميونخ الألماني وسسكا موسكو الروسي امالهما من جديد بينما كانت كبرى المفاجأت هي هزيمة مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعبه من بيشيكتاش التركي وفيما يلى نظرة سريعة لموقف المجموعات الأربع بعد نهاية الجولة:

بوردو ينعش امال بايرن في التأهل بإسقاط اليوفينتوس

ضمن نادي بوردو الفرنسي صدارة المجموعة الأولى بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه يوفينتوس الإيطالي بهدفين نظيفين لفيرناندو ومروان الشماخ ليرفع الفريق الفرنسي رصيده إلى 13 نقطة فيما تجمد رصيد اليوفي عند 8 نقاط في المركز الثاني مما أعطى الأمل من جديد لنادي بايرن ميونخ الألماني عقب تحقيقه الفوز على مكابي حيفا الإسرائيلي بهدف نظيف لأوليتش ليرفع رصيد الفريق البافاري إلى 7 نقاط في المركز الثالث، وبالتالي باتت الفرصة مواتية للبايرن في التأهل لدور ال16 في حال تحقيق الفوز في اللقاء المقبل أمام اليوفينتوس بإيطاليا فيما سيكون التعادل كافيا لليوفي لخطف بطاقة الصعود الثانية في المجموعة.

سسكا موسكو يجدد اماله في التأهل بفوز ثمين على فولفسبورج

إستطاع نادي سسكا موسكو الروسي تأجيل موقف بطاقة الصعود الثانية في المجموعة بعدما قلب تأخره أمام ضيفه فولفسبورج الألماني إلى فوز مستحق بهدفين مقابل هدف واحد ليتساوى الفريقين برصيد 7 نقاط مع تفوق الفريق الألماني بنتيجة المواجهتين المباشرتين.
وفي نفس المجموعة، تلقى نادي مانشستر يونايتد الهزيمة الأوروبية الأولى له على ملعبه منذ 23 مباراة بعدما سقط أمام بيشيكتاش التركي بهدف تيللو إلا أن الهزيمة لم تؤثر على بقاء الشياطين الحمر في الصدارة برصيد 10 نقاط فيما أنعش الفريق التركي اماله في إمكانية الحصول على البطاقة الثالثة المؤهلة لكأس الرابطة الأوروبية بعد إرتفاع رصيده إلى 4 نقاط.
وكان اللافت للنظر هو خوض المدير الفني لمانشستر السير أليكس فيرجسون للقاء بمجموعة من اللاعبين الذين يمثلون الصف الثاني للفريق مثل ويلبيك ورافايل دا سيلفا وماكيدا وجيبسون.
وستشهد الجولة الأخيرة إستضافة فولفسبورج لمانشستر يونايتد في لقاء يكفي يضمن فيه الفوز بطاقة التأهل لفولفسبورج فيما سيعني تعادله أو هزيمته ضرورة ألا يحقق سسكا موسكو الروسي الفوز على مضيفه بيشكتاش التركي.

مارسيليا يؤجل صعود الريال والميلان للجولة الأخيرة

تمكن نادي مارسيليا الفرنسي من تأجيل صعود كلا من ريال مدريد وميلان إلى دور ال16 وذلك بعدما إنتزع تعادلا ثمينا خارج ملعبه أمام ميلان بهدف لكل فريق ليرفع الفريق الفرنسي إلى 7 نقاط بالمركز الثالث مقابل 8 نقاط للميلان في المركز الثاني.
وبات ريال مدريد على مقربة من الصعود لدور ال16 بعدما حقق فوزا "تجاريا" على ضيفه السويسري زيورخ بهدف نظيف لهيجواين ليرتفع رصيد الفريق الملكي إلى 10 نقاط في الصدارة.
وستشهد الجولة الأخيرة خروج ريال مدريد لملاقاة مارسيليا في لقاء ستكون الهزيمة بفارق هدفين كافية لتأهل ريال مدريد فيما سيحتاج مارسيليا للفوز بشرط ألا يحقق ميلان الفوز على مضيفه زيورخ أما في حال تحقيق ميلان للفوز،فإن مارسيليا سيكون مطالبا بضرورة الفوز بثلاثية نظيفة.

تشيلسي يضمن الصدارة بتغلبه على بورتو

أكد نادي تشيلسي الإنجليزي صدارته للمجموعة الرابعة بعد فوزه على مضيفه البرتغالي بورتو بهدف نظيف لانيلكا ليرتفع رصيد الفريق إلى 13 نقطة مقابل 9 نقاط للفريق البرتغالي.
وفي نفس المجموعة، إقترب نادي أتليتكو مدريد الأسباني من حجز بطاقة الترشح لكاس الرابطة الأوروبية بعد تعادله أمام مضيفه القبرصي أبويل بهدف لكل منهما ليرتفع رصيد اتليتكو إلى 3 نقاط مقابل نقطتين لأبويل.
وستشهد الجولة الأخيرة إستضافة تشيلسي لأبويل فيما سيستضيف أتليتكو نادي بورتو
.

No comments: