Sunday, November 29, 2009

الأهلي يواصل إنتصاراته..والزمالك في إنكساراته

- شهدت مباريات المرحلة العاشرة من الدوري الممتاز تسجيل 15 هدفا خلال 8 مباريات بمعدل يقترب من هدفين بالمباراة،وكان إتحاد الشرطة هو المستفيد الأبرز بعدما قفز سبعة مراكز دفعة واحدة!

- إنتصار جديد للنادي الأهلي على حساب المقاولون هذه المرة بهدفين نظيفين لمحمد فضل وأحمد حسن ليؤكد الأهلي إحكام قبضته مبكرا على صدارة الدوري بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة وبفارق ست نقاط كاملة عن بتروجيت صاحب المركز الثاني فيما تراجع المقاولون للمركز التاسع برصيد 11 نقطة.
وجاءت المباراة سريعة ومفتوحة من الفريقين لاسيما في شوطها الأول الذي لم يلجأ فيه المقاولون للتكتل الدفاعي أمام الأهلي مما شكل بعض الخطورة على مرمى أحمد عادل الذي تألق في الزود عن مرماه مؤكدا أنه سيكون خامة مبشرة لمستقبل حراسة المرمى بالنادي الأهلي كما برز الناشيء عبد الله فاروق الذي حل محل المعتز إينو بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال لقاء بتروجيت الماضي.
تقدم الأهلي في شوط المباراة الأول بهدف لمحمد فضل إثر ركنية متقنة نفذها الأنجولي جيلبرتو معيدا للأذهان عرضياته المميزة التي كانت سببا رئيسيا في فوز الأهلي بالبطولات في الموسم الماضي مع مواطنه فلافيو.
وتمكن الصقر أحمد حسن من إضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية أخطأ الحارس دياكيتا في التعامل معها لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأهلي.

- واصل الزمالك مشواره في النفق المظلم بعدما تلقى الخسارة له بالموسم الحالي بالسقوط بهدفين نظيفين أمام اتحاد الشرطة ليتجمد رصيد الزمالك عند 11نقطة من 10 مباريات محتلا المركز العاشر وبفارق نقطة يتيمة عن غزل المحلة صاحب الترتيب الخامس عشر!!
وإستفاد اتحاد الشرطة من الفوز ليقفز للمركز السابع برصيد 12 نقطة وذلك في ظل فارق النقاط البسيط بين غالبية الأندية.
وكالعادة،وضع المدير الفني الفرنسي هنري ميشيل بصماته الغريبة على أداء الزمالك بعدما قرر العودة لطريقة 4-4-2 خلافا لمباراة الفريق الأخيرة امام غزل المحلة علاوة على تغييراته المستمرة في تشكيل الفريق ومراكز اللاعبين داخل الملعب فيما أجاد لاعبو الشرطة الإنتشار داخل الملعب وسرعة الإنتقال من الدفاع للهجوم بفضل تألق الثنائي الإفريقي صامويل كيرا وأرمين اللذان سجلا هدفي اللقاء لتصب جماهير الزمالك جام غضبها على مجلس الإدارة واللاعبين مما جعل شيكابالا وحازم إمام ينخرطان في البكاء المر داخل أرضية الملعب في مشهد يعكس مدى الحال الذي وصل إليه الزمالك في السنوات الأخيرة.

- منحت رأس المعتصم سالم الإسماعيلي ثلاث نقاط غالية بعدما حقق الفوز على مضيفه غزل المحلة في الثواني الأخيرة ليستقر في المركز الثالث برصيد 19 نقطة فيما تراجع الغزل للمركز قبل الأخير.
ويمكن القول أن الدراويش هزموا الظروف الصعبة في المقام الأول والتي حرمتهم من تواجد سبع لاعبيين بداعي الإصابات والإيقاف.

- حافظ بتروجيت على موقعه في المركز الثاني بعدما تغلب خارج ملعبه على النادي المصري بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى النقطة 20 فيما تجمد رصيد المصري عند 10 نقاط متراجعا للمركز الرابع عشر.

- حقق طلائع الجيش فوزا كبيرا على ضيفه المنصورة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليحافظ على موقعه داخل المربع الذهبي في المركز الرابع برصيد 18 نقطة مقابل 10 نقاط للمنصورة بالمركز الثالث عشر.
جدير بالذكر أن الجيش يمتلك الهجوم الأقوى حتى الان بالدوري برصيد 20 هدفا.

- صعد نادي الإنتاج الحربي للمركز الخامس بعدما تغلب على الجونة بهدفين نظيفين لمحمد أبو العلا وجمعة مشهور ليرتفع رصيد الإنتاج إلى 15 نقطة فيما توقف رصيد الجونة عند 11 نقطة بالمركز الحادي عشر

- إستمرت صحوة نادي الإتحاد الأخيرة بعدما حسم الدربي السكندري لمصلحته بالتغلب على حرس الحدود بهدف نظيف لريعو رافعا رصيده إلى 11 نقطة بالمركز الثاني عشر فيما تراجع الحرس للمركز الثامن برصيد 12 نقطة.

- تعادل بطعم الهزيمة لكل من بترول أسيوط وإنبي، فظل البترول قابعا في قاع الجدول برصيد 4 نقاط وبفارق ست نقاط كاملة عن أقرب الفرق إليه فيما تراجع إنبي للمركز السادس برصيد 13 نقطة ليفشل إنبي في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي
.

No comments: