Monday, November 30, 2009

في الدوري الإيطالي:الإنتر يغرد خارج السرب..وميلان يقفز للمركز الثاني

أسفرت مباريات المرحلة الرابعة عشر للدوري الإيطالي عن إبتعاد نادي الإنتر في الصدارة بفارق سبع نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه وذلك بعد تعثر اليوفينتوس أمام كالياري ليستفيد الميلان من ذلك بصعوده إلى المركز الثاني برصيد 28 نقطة فيما جاءت أندية ليفورنو وكاتانيا وسيينا في المراكز الأخيرة بجدول الدوري على التوالي،وفيما يلي نظؤة لمباريات المرحلة:

- ظل الإنتر متربعا على قمة الكالتشو بعدما حقق فوزا جديدا على ضيفه فيورنتينا بهدف نظيف سجله المهاجم دييجو ميليتو من ركلة جزاء"مشكوك في صحتها" قبل نهاية اللقاء بست دقائق ليرفع الإنتر رصيده إلى 35 نقطة فيما كلفت الخسارة فيورنتينا تراجع للمركز العاشر برصيد 21 نقطة.
وكان القائم قد حرم فيورنتينا من هدف مؤكد عندما تصدى لكرة جيلاردينو لترتد بهدف الفوز للإنتر!
وجاء الفوز معنويا للإنتر في المقام الأول قبل خروجه لمواجهة غريمه اللدود اليوفينتوس في الجولة القادمة ثم مواجهته المصيرية لروبن كازان الروسي في دوري الأبطال الأوروبي.

- صعد نادي الميلان للمركز الثاني برصيد 28 نقطة بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه كالياري بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم البديل هونتلار في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت بدل الضائع بعدما ظن الجميع أن نتيجة المباراة تتجه نحو التعادل السلبي بين الفريقين ليكتب المهاجم الهولندي الشاب شهادة ميلاد جديدة له مع الميلان بعدما كان مستواه محل إنتقاد للكثيرين خلال الفترة الماضية.

- تلقى اليوفينتوس الهزيمة الثالثة له خلال الموسم الحالي بعدما سقط بهدفين نظيفين أمام مضيفه كالياري ليبتعد اليوفي عن القمة بفارق 8 نقاط كاملة متراجعا للمركز الثالث فيما صعد كالياري للمركز السابع برصيد 22 نقطة.
جدير بالذكر أن اليوفينتوس قد تلقى الخسارة أيضا في المباراة السابقة له أمام بوردو الفرنسي بدوري الأبطال الأوروبي.

- واصل نادي روما تقدمه في جدول الكالتشو بعدما حقق فوزا جديدا على حساب مضيفه أتالانتنا بهدفين مقابل هدف واحد ليقفز للمركز التاسع برصيد 21 نقطة فيما واصل أتالانتنا تراجعه ليستقر في المركز السابع عشر برصيد 12 نقطة.
وكان روما قد حقق نتائج متواضعة في بداية المسابقة بقيادة المدير الفني سباليتي قبل أن يتسلم رانييري الراية منه وتبدأ الأمور في التحسن نسبيا.

- ألحق نادي جنوة هزيمة ثقيلة بضيفه سامبدوريا بثلاث أهداف نظيفة في مباراة شهدت العدد الأكبر من الإنذارات في جميع مباريات المرحلة بعدما أشهر الحكم روبيرتو روزتي البطاقة الحمراء ثلاث مرات والصفراء ثماني مرات خلال اللقاء.
سجل أهداف جنوة كل من ميلانيلو وروسي وبالادينو ليرتفع رصيد جنوة إلى 23 نقطة محتلا المركز السادس فيما توقف رصيد سامبدوريا عند 24 نقطة بالمركز الرابع.

- لا يزال نادي بارما قادرا على مشاكسة الكبار في الكالتشو بعدما حافظ الفريق الصاعد حديثا من الدرجة الأولى على مركزه الخامس بفارق الأهداف عن سامبدوريا(الرابع) عقب تعادله أمام نابولي بهدف لكل منهما.

- فشل نادي لاتسيو في تحقيق الفوز للمباراة الثانية عشر على التوالي بعدما سقط في فخ التعادل السلبي على ملعبه أمام بولونيا ليستمر نزيف النقاط بالموسم الحالي لنادي لاتسيو ليحل في المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة ومن خلفه بولونيا بفارق الأهداف.

- إستعاد أودينيزي نغمة الفوز من جديد بعدما تغلب على ضيفه ليفورنو بهدفين نظيفين لدي ناتالي وفلوريس ليرفع أودينيزي رصيده للنقطة الثامنة عشر في المركز الثاني عشرفيما تجمد رصيد ليفورنو عند 12 نقطة بالمركز الثامن عشر.

- وفي بقية مباريات المرحلة، فاز كييفو على باليرمو 1-صفر وباري على سيينا 2-1

حقائق وأرقام:

- شهدت مباريات الكالتشو الإيطالي تسجيل 351 هدف خلال 140 مباراة بمعدل تهديفي 2.5 هدف بكل مباراة.

- الإنتر هو الأقوى هجوما بتسجيل 33 هدفا حتى الان فيما كان ليفورنو هو الأقل تهديفا برصيد 6 أهداف.

- الإنتر وباري هما الأقل إستقبالا للأهداف في شباكهما برصيد 11 هدف فيما كان جنوة وسيينا هما الأكثر إستقبالا للأهداف برصيد 24 هدف بشباك كل منهما.

- شهدت مباراة الإنتر أمام باليرمو بالمرحلة العاشرة العدد الأكبر من الأهداف خلال مباراة واحدة بعدما تم تسجيل 8 أهداف بواقع خمسة للإنتر وثلاث لباليرمو

No comments: