Saturday, June 6, 2009

هولندا أول المتأهلين أوروبيا..وإنجلترا في الطريق

أسفرت مباريات الجولة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا عن نجاح المنتخب الهولندي في حجز أولي بطاقات التأهل عن القارة الأوروبية وذلك بعد فوزه السادس علي التوالي في التصفيات علي إيسلندا بالإضافة لإقتراب منتخبي إنجلترا وأسبانيا من اللحاق بها بالرغم من تجنيب القرعة لأسبانيا باللعب في هذه الجولة وفيما يلي نظرة علي موقف المجموعات بعد نهاية مباريات اليوم:

الدنمارك تقترب بعد حسم الدربي الإسكندافي..وألفيس يبقي امال البرتغال:

نجح المنتخب الدنماركي في الإنفراد بصدارة المجموعة بعد تحقيقه لأغلي إنتصاراته خارج ملعبه علي الجار اللدود السويد في الدربي الإسكندافي بهدف نظيف سجله لاعب الوسط توماس كالنبرج في الدقيقة 22 ليرتفع رصيد الدنمارك إلي 16 نقطة من 6 مباريات فيما تجمد رصيد السويد عند 6 نقاط من 5 مباريات بالمركز الرابع.
وفي نفس المجموعة،نجح المدافع البرتغالي برونو ألفيس في الإبقاء علي حظوظ منتخب بلاده في المنافسة علي المقعد الثاني بالمجموعة حتي إشعار اخر وذلك بعد تسجيله هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من مباراة البرتغال أمام مضيفتها ألبانيا والتي حققت فيها البرتغال الفوز 2-1 ليرتفع رصيدها إلي 9 نقاط من 6 مباريات بفارق 4 نقاط عن المنتخب المجري صاحب المركز الثاني والمتساوي مع البرتغال في عدد المباريات الملعوبة.


سلوفاكيا علي القمة بسباعية في سان مارينو

صعد المنتخب السلوفاكي لقمة المجموعة الثالثة وذلك بعدما أمطر شباك ضيفه المتواضع سان مارينو بسباعية نظيفة ليرتفع رصيد سلوفاكيا إلي 15 نقطة من أصل 6 مباريات بفارق نقطتين عن إيرلندا الشمالية التي لعبت 7 مباريات وبفارق 5 نقاط كاملة عن المنتخب البولندي صاحب المركز الثالث والذي خاض 6 مباريات فقط.


فنلندا تواصل مطاردة الدب الروسي علي البطاقة الثانية

واصل المنتخب الفنلندي محاولاته لتضييق الخناق علي المنتخب الروسي في إطار الصراع علي المقعد الثاني بالمجموعة في ظل هيمنة الألمان علي القمة منذ إنطلاق التصفيات،فحققت فنلندا فوزا هاما علي ليشتنشتاين 2-1 ليرتفع رصيدها إلي 10 نقاط من 5 مباريات بفارق نقطيتن فقط عن روسيا التي خاضت نفس العدد من المباريات.
وفي نفس المجموعة،حقق المنتخب الويلزي فوزا معنويا علي مضيفه أذربيجان بهدف نظيف ليرتفع رصيد ويلز إلي 9 نقاط من 7 مباريات.


إنجلترا تدق أبواب المونديال..وصراع ثلاثي علي المركز الثاني

دق المنتخب الإنجليزي أبواب مونديال 2010 بقوة بعد تحقيقه الفوز السادس علي التوالي له في التصفيات علي حساب مضيفه المتواضع كازخستان برباعية نظيفة رفعت رصيده إلي 18 نقطة في الوقت الذي إستفاد فيه الإنجليز أيضا من تعادل كرواتيا امام ضيفتها أوكرانيا 2-2 في مباراة كادت أن تخطف أوكرانيا فيها النقاط الثلاث لتقلب حسابات الكروات تماما في إمكانية الحصول علي المقعد الثاني إلا أن التعادل أبقي كرواتيا في المركز الثاني برصيد 11 نقطة من 6 مباريات مقابل 8 نقاط لأوكرانيا من 5 مباريات.
وفي نفس المجموعة،سحقت بيلاروسيا المنتخب الأندوري 5-1 لتحيي امالها في إمكانية المنافسة علي المركز الثاني بعد وصول رصيدها إلي 9 نقاط من 5 مباريات ليصبح الصراع علي المركز الثاني ثلاثيا بهذه المجموعة.

صربيا تواصل هيمنتها علي المجموعة في غياب الديك الفرنسي

استمر المنتخب الصربي علي قمة المجموعة السابعة بعدما حقق فوزا ثمينا علي ضيفه النمساوي بهدف نظيف ليرتفع رصيد صربيا إلي 15 نقطة من 6 مباريات بفارق 5 نقاط عن فرنسا التي لعبت 5 مباريات فقط بعدما جنبتها القرعة اللعب في هذه المرحلة.
وفي نفس المجموعة،فازت رومانيا علي مضيفتها ليتوانيا بهدف نظيف ليرتفع رصيد المنتخب الروماني إلي 7 نقاط من 6 مباريات فيما تجمد رصيد ليتوانيا عند 9 نقاط من 7 مباريات بالمركز الثالث.


إيرلندا تفشل في إعتلاء الصدارة رغم غياب إيطاليا

فشل المنتخب الإيرلندي في إعتلاء قمة المجموعة الثامنة ولو بصفة مؤقتة في غياب المنتخب الإيطالي(بطل العالم) وذلك بعد تعادله أمام مضيفه البلغاري 1-1 ليرتفع رصيد إيرلندا إلي 13 نقطة من 7 مباريات مقابل 8 نقاط للمنتخب البلغاري من 6 مباريات ليبقي الأزوري بذلك في الصدارة برصيد 14 نقطة من 6 مباريات.
وفي نفس المجموعة،تعادلت قبرص أمام الجبل الأسود"مونتينجرو" 2-2 لتظل قبرص في المركز الرابع برصيد 5 نقاط فيما استمر المنتخب المونتينجري في المركز الخامس برصيد 4 نقاط.


هولندا تصل المونديال من أوسع أبوابه بعد سلسلة من العزف المنفرد

حجز المنتخب الهولندي مقعده بجدارة في نهائيات مونديال 2010 بعدما حقق فوزه السادس علي التوالي يالمجموعة علي حساب مضيفه الإيسلندي 2-1 ليصل رصيد هولندا إلي 18 نقطة وبفارق 11 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه المنتخب الإسكتلندي الذي خاض 5 مباريات فقط.
واستفادت إسكتلندا اليوم من تعادل النرويج السلبي أمام مقدونيا لتظل النرويج بذلك في مؤخرة المجموعة برصيد 3 نقاط من 4 مباريات فيما بقي المنتخب المقدوني في المركز الرابع برصيد 4 نقاط من 5 مباريات.


جدير بالذكر أن أوائل المجموعات التسع يتأهلون مباشرة إلي المونديال فيما يتم تحديد أفضل ثمان ثواني للمجموعات بعد إستبعاد نتائج الفريق صاحب الترتيب الأخير عملا بمبدأ تكافؤ الفرص بين المجموعات التي تضم 5 منتخبات والتي تضم ستة،وبعدها يتم تصفية الثمان منتخبات في ملحق من مباراتين ذهابا إيابا لتصعد 4 منها بجوار التسعة الأوائل.
ومن المقرر أن تنطلق مباريات الجولة الثامنة يوم الأربعاء المقبل 10 يونيو.

No comments: