Thursday, June 11, 2009

البرازيل تنفرد بالقمة..وإشتعال صراع المركز الخامس

أسفرت مباريات الجولة الرابعة عشر لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2010 عن تربع البرازيل علي القمة منفردة للمرة الأولي منذ بدء التصفيات وذلك بعد فوزها علي ضيفتها باراجواي 2-1 في قمة مباريات المرحلة.
ورفع الفوز رصيد البرازيل إلي 27 نقطة فيما تراجعت باراجواي للمركز الثالث برصيد 24 نقطة.
ولم تكن المباراة سهلة بأي حال من الأحوال لراقصي السامبا حيث تقدمت الباراجواي بهدف لمهاجمها سالفادور كاباناس في الدقيقة 26 قبل أن يتمكن روبينيو من معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق ثم تمكن الوافد الجديد نيلمار من تريجح كفة البرازيل في مطلع الشوط الثاني،ولم تفلح محاولات باراجواي في إدراك التعادل لتحقق البرازيل بذلك فوزها الثالث علي التوالي بالتصفيات.
وعلي إرتفاع 2800 متر عن سطح البحر،حققت الإكوادور ثلاث نقاط ثمينة بالفوز علي الأرجنتين بهدفين نظيفين لإيوفي وبلاسيوس لترفع رصيدها إلي 20 نقطة بالمركز الخامس فيما تجمد رصيد الأرجنتين عند 22 نقطة بالمركز الرابع ليلقس منتخب التانجو بذلك هزيمته الثانية بالتصفيات تحت قيادة المدير الفني مارادونا.
وتقهقرت أوروجواي للمركز السادس عقب تعادلها أمام مضيفتها فنزويلا 2-2 ليرتفع رصيد أوروجواي إلي 18 نقطة مقابل 17 نقطة لفنزويلا في المركز الثامن.
ودخلت كولومبيا في صراع المركز الخامس بقوة بعد تغلبها علي بيرو بهدف نظيف لترفع رصيدها إلي 17 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن فنزويلا فيما بقي المنتخب البيروفي متذيلا للترتيب برصيد 7 نقاط.
وعززت شيلي من فرص بلوغها المونديال للمرة الأولي منذ عام 1998 وذلك بعدما سحقت بوليفيا برباعية نظيفة لتقتنص بذلك المركز الثاني من باراجواي برصيد 26 نقطة فيما تضاءلت امال بوليفيا بشدة في إمكانية المنافسة علي المركز الخامس بعد تجمد رصيدها عند 12 نقطة بالمركز التاسع.
جدير بالذكر أن نظام التأهل في تصفيات أمريكا الجنوبية يقضي بتأهل المنتخبات الأربع الأولي مباشرة إلي المونديال فيما يخوض صاحب المركز الخامس ملحق من مباراتين ذهابا إيابا أمام رابع منطقة الكونكاكاف(أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي)
ومن المقرر أن تنطلق مباريات الجولة الخامسة عشر في الخامس من سبتمبر المقبل.

No comments: