Saturday, June 12, 2010

! في اليوم الثاني للمونديال:شمشمون الكوري يستعرض..رقصة تانجو وحيدة..وأمريكا تصعق الإنجليز مجددا

- حقق الشمشون الكوري فوزا سهلا على المنتخب اليوناني بهدفين نظيفين سجلهما لي شون سو وبارك جي سونج لتحقق كوريا الجنوبية الإنتصار الأول بمونديال 2010 بعدما سيطرت نتيجة التعادل على مباراتي الإفتتاح باليوم الأول !

- قد لا يكون الفوز الكوري على اليونان مفاجئا في حد ذاته ولكن أن تبدو المباراة وكأنها نزهة للفريق الكوري فهذا ما لم يكن متوقعا على الإطلاق لاسيما في ظل توافر عنصر الخبرة الدولية لدى العديد من لاعبي المنتخب اليوناني وتواجد الداهية الألماني أوتوريهاجل على رأس الجهاز الفني منذ عام 2001 !

- بهدف يتيم،وصل المنتخب الأرجنتيني إلى غرضه من مباراته أمام المنتخب النيجيري بتحقيق النقاط الثلاث التي دفعت به إلى المركز الثاني بالمجموعة خلف المنتخب الكوري الجنوبي.
وكان بمقدور الأرجنتين مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة بشوط المباراة الأول لولا تألق الحارس النيجيري فينست إينياما في الزود عن مرماه ببسالة أمام محاولات ميسي ورفاقه إلا أن الوضع إختلف في الشوط الثاني مع تراجع الأداء الأرجنتيني وميله إلى الإستعراض دون مبرر مما كاد أن يسفر عن تعادل نيجيريا في مناسبتين من خلال تسديدة قوية لتايو ورعونة البديل أوشي في التعامل مع كرة سهلة داخل منطقة جزاء الأرجنيتن !

- الجولة الثانية ستشهد صراع بين الأرجنتين وكوريا الجنوبية على زعامة المجموعة حين يلتقيا سويا، فالأرجنتين تبحث عن الفوز لضمان الصدارة فيما سيكون التعادل كافيا للمنتخب الكوري لتحقيق غرضه الواقعي بالإقتراب من التأهل للدور الثاني بينما سيكون اللقاء الثاني بين نيجيريا واليونان هو الفرصة الأخيرة لكليهما إذ ستبقي النقاط الثلاث آمال الفائز في الصعود حتى الجولة الأخيرة !

- صعق المنتخب الأمريكي نظيره الإنجليزي مجددا بعدما إقتنص منه تعادلا مستحقا بنتيجة 1-1 في إفتتاح مباريات المجموعة الثالثة ليتقاسم المنتخبان الصدارة مؤقتا إنتظارا لما ستسفر عنه نتيجة لقاء منتخبي الجزائر وسلوفينيا ظهر الغد.
ولم يقدم المنتخب الإنجليزي العرض المتوقع بعدما ظهر لاعبوه قليلي الحيلة أمام صلابة الدفاع الأمريكي وتألق حارس مرماه تيم هوارد.
تقدمت إنجلترا بهدف لجيرارد في الدقيقة الرابعة قبل أن يدرك ديمبسي التعادل للأمريكان في الدقيقة 40 مستفيدا من خطأ ساذج للحارس الإنجليزي جرين !
وأعاد تعادل اليوم ذكرى الفوز الصاعق للأمريكان على الإنجليز بمونديال 1950 حين فاز منتخب الهواة الأمريكي على محترفي إنجلترا في واحدة من كبرى مفاجأت المونديال حتى يومنا هذا !

- كان المدير الفني الإيطالي فابيو كابيللو واقعيا إلى حد كبير في تغييره المبكر للاعب جيمس ميلنر بعدما إتضحت معاناته مع الظهير الأمريكي شيرندولو علاوة على حصوله على البطاقة الصفراء بعد 26 دقيقة فقط،وبالتالي كان الدفاع بالجناح شون رايت فيليبس بالرغم من عدم تأثيره الواضح على أداء المنتخب الإنجليزي !

حقائق وأرقام:

- اليونان تواصل أرقامها السلبية في كأس العالم بعدما فشلت في الفوز وتسجيل أي أهداف للمباراة الرابعة على التوالي إذ جاءت مشاركتها اليتيمة خلال مونديال 1994 بالولايات المتحدة والتي نالت خلاله ثلاث هزائم أمام كل من الأرجنتين وبلغاريا ونيجيريا !

- هدف جي سون بارك بمرمى اليونان اليوم جعله الهداف التاريخي لمنتخب كوريا الجنوبية بكأس العالم برصيد 3 أهداف بالإشتراك مع المهاجم آن جونج هوانج بعدما سبق له التسجيل في مونديال 2002 بمرمى البرتغال ثم في مونديال 2006 بمرمى فرنسا !

- جابريل هينزا هو أول مدافع ينجح في إفتتاح التسجيل للمنتخب الأرجنتيني بمشواره في المونديال منذ أن سجل مواطنه رامون هيريديا في مرمى بولندا بمونديال 1974 بألمانيا في المباراة التي خسرتها الأرجنتين 3-2 !

- 8 أعوام إلا 10 أيام..هذا هو الفاصل الزمني بين هدف المهاجم الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا في شباك نيجيريا بمونديال 2002 وهدف مواطنه هينزا اليوم في الشباك النيجيرية.
الطريف أن كلا الهدفين جاءا من ركنية تم تنفيذها بواسطة اللاعب خوان فيرون علما بأن كلا المباراتين إنتهيا بفوز الأرجنتين 1-صفر في إفتتاح مشوارها بالمونديال !

- لم يتذوق المنتخب النيجيري طعم الفوز في كأس العالم منذ تغلبه بهدف نظيف على المنتخب البلغاري في الدور الاول لمونديال 1998 !

- 5 لاعبين إحتفظ بهم المنتخب الإنجليزي اليوم من تشكيلته التي بدأت في مباراته الإفتتاحية بالمونديال الأخير أمام باراجواي وهم: جون تيري وأشلي كول وجيرارد ولامبارد والبديل بيتر كراوش !

لقطة اليوم:

يبدو أن المدير الفني الأرجنتيني دييجو مارادونا سيكون صيدا ثمينا للمخرجين طوال فترة المونديال بعدما ظهرت إنفعالته التلقائية بوضوح عقب كل محاولة هجومية أرجنتينية،وهو نفس ما حدث مع المدير الفني الألماني يورجن كلينمسان بالمونديال الماضي !

سؤال اليوم:

في مونديال 1982، دخل المنتخب البرازيلي البطولة على رأس قائمة المرشحين للقب إلا أنه خرج مبكرا في الدور الثاني على يد المنتخب الإيطالي بفضل أخطاء حارسه فالدير بيريس،فهل يسير الحارس الإنجليزي روبيرت جرين على نفس الدرب بعد خطأ اليوم ويتسبب في إقصاء مبكر للإنجليز؟

No comments: