Wednesday, June 16, 2010

!في اليوم الرابع للمونديال:إنتصار الطواحين الهولندية وكتائب الساموراي اليابانية..والتعثرعادة إيطالية

45 دقيقة تكفي هولندا للفوز على الدنمارك

-45 دقيقة بالشوط الثاني كانت كافية للمنتخب الهولندي لتحقيق أول إنتصاراته بمونديال 2010 على حساب المنتخب الدنماركي بعد شوط أول ممل من المنتخبين إلا أن الحال إختلف بعدما إبتسم الحظ للهولنديين بعد مرور دقيقة من الشوط الثاني إثر إصطدام الكرة بالمدافع الدنماركي سيمون بولسين لتعلن عن هدف هولندي أعقبه سيطرة تامة على مجريات اللقاء عززها إشراك البديل إيليا لينجح الجناح ديرك كاوت في إنهاء الامال الدنماركية تماما في التعويض بهدف ثاني في الدقيقة 85.

محاربو الساموراي روضوا الأسد الكاميروني بسهولة

- إنتزع المنتخب الياباني ثلاث نقاط ثمينة في مستهل مشواره بالمجموعة الخامسة على حساب نظيره الكاميروني بهدف نظيف لنجمه هوندا في مباراة متوسطة المستوى تتلخص في المقام الأول بالتشكيل الغريب الذي بدأ به المدير الفني للكاميرون بول لوجوين اللقاء حين أبقى على ألكسندر سونج وإيمانا والحارس كاميني على مقاعد البدلاء علاوة على عدم إشراك صامويل إيتو في مركز المهاجم الصريح محاولا تقليد ما يفعله الداهية جوزيه مورنيو مع إيتو في نادي الإنتر الإيطالي،ولكن هل تملك الكاميرون حقا مهاجما في قدرات دييجو ميليتو؟

- أظهر المنتخب الياباني تنظيما رائعا داخل الملعب اليوم بفضل قدرة المدير الفني تاكيشي أوكادا في التعامل الواقعي مع قدرات لاعبيه،ولكن الساموراي الياباني سيصطدم بالطواحين الهولندية في لقاء صعب بالجولة المقبلة فيما ستحاول الأسود الكاميرونية الإنقضاض على الفرصة الأخيرة لإدراك بطاقة الصعود أمام المنتخب الدنماركي.

باراجواي تفرض التعادل على أبطال العالم

- نقطة ثمينة حققها منتخب الباراجواي بالتعادل مع أبطال العالم بهدف لكل منهما في إفتتاحية المجموعة السادسة بعدما كان الفريق المبادر بالتسجيل عبر مدافعه ألكاريز قبل أن يعادل دي روسي النتيجة للمنتخب الإيطالي بالشوط الثاني.
ويمكن القول أن التعادل جاء مفروضا على الأزوري الذي فشل في فك شفرة دفاعات البارجواي بالشوط الأول الذي فوجيء فيه أبطال العالم بتأخرهم بهدف من كرة يتيمة ذهبت إلى مرمى حارسهم بوفون،وكان التحسن الإيطالي واضحا في شوط المباراة الثاني الذي تمكنوا فيها من إنتزاع نقطة التعادل عندما إستغل لاعب الوسط دي روسي خطأ ساذج للحارس فيلار أثناء تنفيذ الركلة الركنية ليحفظ ماء وجه إيطاليا وسط علامة إستفهام كبيرة على أداء مهاجمي الأزوري !

حقائق وأرقام:

- نالت الدنمارك اليوم الهزيمة الأولى في مبارياتها الإفتتاحية بالمونديال بعدما حققت الفوز في مشاركتها الثلاث السابقة أمام إسكتلندا عام 1986 والسعودية عام 1998 وأوروجواي عام 2002 !

- حافظت هولندا على سجلها نظيفا من الهزيمة في مبارياتها الإفتتاحية منذ هزيمتها صفر-3 أمام منتخب تشيكوسلوفاكيا بمونديال 1938 بفرنسا !

- للمرة الخامسة على التوالي،تفشل المنتخبات الإفريقية في الفوز على نظيرتها الاسيوية خلال مواجتهما المباشرة بالمونديال بعدما إنتهت المباريات الأربع الأخيرة بإنتصارين آسيويين وتعادلين فيما كان الفوز الإفريقي الأخير على آسيا بالدور الاول بمونديال 2002 حين تغلبت الكاميرون على السعودية بهدف نظيف !

- دخل الياباني تاكيشي أوكادا التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبح أول مدير فني ياباني يحقق الفوز بالمونديال إذ تحقق إنتصاري اليابان في مونديال 2002 على كلا من روسيا وتونس بعقلية فرنسية تحت قيادة المدير الفني فيليب تروسيه.
الطريف أن أوكادا قاد المنتخب الياباني في الظهور الأول له بالمونديال عام 1998 إلا أنه خسر مبارياته الثلاث وقتها !

- تعرض المنتخب الإيطالي لموقف إضطراري بخصوص إستبدال حارس مرماه للمرة الثانية في تاريخه بالمونديال بعدما تكرر الحدث ذاته بمونديال 1994 عقب طرد الحارس باليوكا ليشارك مارشياني بدلا منه !

- حافظ المنتخب الإيطالي على عادته بعدم تحقيق الفوز في مباراته الإفتتاحية عندما يدخلها حاملا للقب وذلك للمرة الثالثة على التوالي بعدما خسر 3-2 أمام السويد بمونديال 1950 ثم تعادل 1-1 أمام بلغاريا بمونديال 1986 ثم ختمها اليوم بالنتيجة ذاتها أمام بارجواي !

لقطة اليوم:

تصدي رائع من الحارس الدنماركي توماس سورينسن لتسديدة ماكرة من الهولندي فان دير فارت الذي حول عرضية زميله فان بيرسي مباشرة من الوضع طائرا في المرمى الدنماركي ليمنع تألق سورينسن هدفا كان سيعد الأجمل بالمونديال الحالي !

ماذا لو:

قدم نادي اليوفينتوس الإيطالي موسما كارثيا إحتل فيه المركز السابع بعدما نال 15 هزيمة وسكنت شباكه 56 هدفوبالرغم من ذلك فبدأ المدير الفني مارشيللو ليبي بخمسة لاعبين دفعة واحدة من اليوفينتوس في لقاء اليوم أمام بارجواي..فهل يكون ذلك مؤشرا سلبيا على مشوار الأزوري بالمونديال الحالي؟

No comments: