Friday, June 11, 2010

! اليوم الأول في سطور:لعبت اربع منتخبات..ولم ينجح أحد

- سيطرت نتيجة التعادل على فعاليات اليوم الأول لمونديال 2010 بعدما إنتهى اللقاء الإفتتاحي بالتعادل الإيجابي 1-1 بين جنوب إفريقيا والمكسيك ثم تبعه التعادل السلبي بين فرنسا وأوروجواي لتتساوى منتخبات المجموعة كلها في رصيد نقطة واحدة.

- بداية عقيمة وصادمة لعشاق الكرة في اليوم الأول للمونديال بعدما إتضح أن اللعب بات لتجنب الهزيمة وليس البحث عن الفوز ولذلك شاهدنا مباراة فقيرة فنيا بين المكسيك وجنوب إفريقيا وأخرى مملة بين فرنسا وأوروجواي !

- الجولة الثانية ستشهد مباراتين في غاية الصعوبة حين تلتقى جنوب إفريقيا بأوروجواي فيما تواجه فرنسا المنتخب المكسيكي، فالنقاط الثلاث ستكون شعار المنتخبات الأربع من أجل الإقتراب خطوة كبيرة من بلوغ الدور الثاني !

حقائق وأرقام:

- التعادل في المباراة الإفتتاحية هو الأول من نوعه منذ مونديال 1986 بالمكسيك حين تعادلت إيطاليا أمام بلغاريا بنفس النتيجة 1-1 !

- كررت أوروجواي نفس نتيجتها أمام فرنسا في مونديال 2002 حين تعادلا سلبيا..فهل يتكرر السيناريو ويودع المنتخبان البطولة من دورها الأول؟

- شهدت البطولة حالة الطرد الأولى في لقاء فرنسا وأوروجواي،فكانت من نصيب الأوروجوياني نيكولاس لوديرو.
الطريف أن لقاء المنتخبين في مونديال 2002 شهد حالة طرد أيضا ولكنها جاءت من نصيب الفرنسي تيري هنري !

لقطة اليوم:
نزول لاعبي منتخب جنوب إفريقيا إلى ملعب "سوكر سيتي" وهم يرقصون بشكل جماعي رائع على أنغام أبواق "الفوفوزيلا" قبل إنطلاق مباراتهم الإفتتاحية أمام المكسيك.

سؤال اليوم:
في ضوء العرض الهزيل من منتخب الأولاد في لقاء الإفتتاح،هل تصبح جنوب إفريقيا أول دولة مضيفة تودع البطولة من دورها الأول منذ إنطلاق المونديال عام 1930؟

No comments: