Sunday, June 13, 2010

! في اليوم الثالث للمونديال:الكل دافع من أجل الأمان..والإقناع كان للألمان

سلوفينيا على القمة بفوز باهت على الجزائر

- حقق المنتخب السلوفيني الفوز على نظيره الجزائري بهدف نظيف لقائده روبرت كورين لتصعد سلوفينيا لقمة المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بعد تعادل منتخبي إنجلترا والولايات المتحدة مساء الأمس بهدف لكل منهما.
جاءت المباراة فقيرة فنيا لاسيما في شوطها الأول الذي بدا واضحا فيه أن الفريقين لم يبحثا عن الفوز بقدر ما أرادا تجنب الهزيمة،ولم يختلف الحال كثيرا بالشوط الثاني الذي جاءت فيه نقطة التحول في الربع ساعة الأخيرة بعد طرد البديل الجزائري عبد القادر غزال لينجح كورين بعدها بست دقائق في التسجيل بتسديدة فشل الحارس الجزائري شاوشي في التعامل معها ليقود سلوفينيا لقمة المجموعة !

- بالرغم من إحتلال المنتخب السلوفيني لقمة المجموعة إلا أن مباراته القادمة ستكون صعبة للغاية حين يواجه المنتخب الأمريكي المنظم والمنتشي بتعادله مع إنجلترا فيما أصبحت مهمة المنتخب الجزائري شبه مستحيلة حين يواجه المنتخب الإنجليزي في لقاء ستعني فيه الهزيمة توديع ممثل العرب الوحيد للبطولة من دورها الأول !

الإنتصار الإفريقي الأول بفوز قيصري لغانا

- نجح المنتخب الغاني في تحقيق أول إنتصار للمنتخبات الإفريقية بمونديال 2010 بعدما هزم نظيره الصربي بهدف نظيف سجله المهاجم جيان أسامواه من ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بخمس دقائق فقط لتحصد غانا ثلاث نقاط ثمينة ضمن المجموعة الرابعة.
ولم تكن المباراة على المستوى المأمول في شوطها الأول الذي غلب عليه التحفظ الدفاعي من الفريقين إلا أن الشوط الثاني شهد تبادلا للهجمات التي كان أبرزها تصدي القائم لمحاولة من أسامواه فيما تألق الحارس الغاني كينجسون في إبعاد تسديدة قوية لكراسيتش حتى جاءت الدقيقة 85 بهدية من اللاعب الصربي كوزمانوفيتش بعد إبعاده الكرة بيده داخل منطقة جزائه ليحتسب الحكم الأرجنتيني بالداسي ركلة جزاء نجح أساموه في ترجمتها لهدف علما بأن المنتخب الصربي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 74 بعد طرد مدافعه لوكوفيتش !

الماكينات الألمانية تنتج 4 أهداف بشباك أستراليا

- حقق المنتخب الألماني فوزا مقنعا على نظيره الأسترالي برباعية نظيفة ليتصدر المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن المنتخب الغاني.
وقدمت الماكينات الألمانية عرضا هجوميا مقنعا بعدما تلاعبت بالدفاع الأسترالي المهتز الذي يمكن القول أنه أفلت من هزيمة تاريخيةاليوم،ولكن يبقى اللافت للنظر هو دفع المدير الفني لمنتخب أستراليا بيم فيربيك للاعب كاهيل في مركز المهاجم الصريح مما أثر كثيرا على الوسط الأسترالي قبل أن يتدارك خطئه في الشوط الثاني دافعا بالمهاجم الصريح هولمان على حساب لاعب الإرتكاز جريلا إلا أن كاهيل أفسد الأمر تماما بعد طرده في الدقيقة 56!

- يملك منتخبا ألمانيا وغانا فرصة ذهبية لضمان بلوغهما للدور التالي في الجولة المقبلة حين تواجه ألمانيا المنتخب الصربي فيما تواجه نجوم غانا السوداء المنتخب الأسترالي الجريح،وبالتالي فإن فوز المنتخبين يؤهلهما سويا بغض النظر عن نتيجة مباراتهم في الجولة الأخيرة !

حقائق وأرقام:

- حقق المنتخب السلوفيني اليوم فوزه الأول بنهائيات كأس العالم بعدما تلقى ثلاث هزائم من قبل خلال مشاركته الوحيدة بمونديال 2002 أمام كل من أسبانيا وجنوب إفريقيا وباراجواي !

- البطاقة الحمراء التي نالها المهاجم الجزائري عبد القادر غزال عقب نزوله إلى أرض الملعب بربع ساعة فقط ليست هي الأسرع لأي بديل في المونديال بعدما سبقه المهاجم البوليفي ماركو إيتشفيري في مونديال 1994 بالطرد عقب نزوله في المباراة الإفتتاحية أمام ألمانيا بثلاث دقائق فقط عقب تدخله العنيف على قائد الألمان لوثار ماتيوس !

- إفتتح الغاني جيان أسامواه التسجيل لمنتخب بلاده في المونديال الحالي مثلما فعل بمونديال 2006 بألمانيا حين سجل أولى أهداف المنتخب الغاني في العرس العالمي أمام المنتخب التشيكي في المباراة التي فازت بها غانا 2-صفر !

- بالرغم من كونها المشاركة الثانية له في المونديال إلا أن المنتخب الصربي بات يملك رقما سلبيا يتمثل في 3 حالات طرد خلال 4 مباريات فقط بعدما تعرض لاعبه كيزمان للطرد خلال لقاء الأرجنتين بمونديال 2006 ومن بعده نادج خلال لقاء كوت دي فوار ليأتي الدور اليوم على لوكوفيتش !

- حافظ المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزا على عادته بالتسجيل في المباراة الإفتتاحية لمنتخب بلاده بعدما سجل اليوم في شباك أستراليا مكررا ما فعله عام 2006 أمام كوستاريكا وعام 2002 أمام السعودية !

- سجل البديل الألماني كاكاو اليوم هدفا بعد نزوله إلى أرض الملعب بدقيقتين إلا أن الرقم القياسي ظل مسجلا بإسم الدنماركي إيب ساند بعد تسجيله في مرمى نيجيريا بمونديال 1998 عقب نزوله ب19 ثانية فقط !

لقطة اليوم:

نزول بعض من مشجعي المنتخب الجزائري إلى أرض ملعب "بيتر موكابا" قبل بداية مباراتهم أمام سلوفينيا مما إضطر قوات الشرطة للتعامل معهم وإخراجهم قبل أن نفاجيء بصعود أحد المشجعين إلى الأضواء الكاشفة بالملعب لمتابعة اللقاء تاركه مقعده بالمدرجات !

سؤال اليوم:

بعد خطأ الحارس الجزائري فوزري شاوشي اليوم وخطأ نظيره الإنجليزي جرين بالأمس،هل تتحول كرة "الجابولاني" إلى لعنة لحراس المونديال؟

No comments: